وقعت هيئة ميناء دمياط مذكرة تفاهم مع جامعة بني سويف ممثلة في كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، بهدف تعزيز أواصر التعاون ووضع إطار بين الجانبين فيما يخص تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات ونقل العلوم والتكنولوجيا والخبرات الحديثة وتوطينها وتطويرها بما يعود بالمنفعة على الجانبين.

تقديم الدعم والمساندة للطلبة

وأكد اللواء بحري أ.

ح أحمد حواش حرص هيئة ميناء دمياط على تقديم جميع الدعم والمساندة للطلبة من منطلق مسئوليتها المجتمعية للربط بين المواد العلمية والنظرية والواقع العملي بالشراكة مع جامعة بني سويف للمساعدة في إعداد خريجين مؤهلين علمياً ومهنياً قادرين على تحقيق التنافسية في سوق العمل.

وأضاف أنَّ هذا التعاون سيكون إضافة جديدة وقوية لاسيما أن جامعة بني سويف التي تشمل كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تعد من أهم الجامعات المصرية التي تقدم برامج تعليمية وتدريبية متميزة بما يحقق المنفعة المتبادلة، حرصاً منهم على تنمية الاستثمار في العنصر البشري، وهو الأمر الذي أكّده الدكتور منصور حسن.

تقديم الخدمات الجامعية

وأضاف أنَّ جامعة بنى سويف على استعداد كامل للتعاون بتقديم الخدمات الجامعية المختلفة حرصاً من الجامعة على تحقيق أقصى استفادة متبادلة بين الجانبين.

ووقع المذكرة كل من اللواء بحري أ.ح أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، وذلك بحضور الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وقيادات هيئة ميناء دمياط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميناء دمياط جامعة بني سويف الطلاب الجامعات هیئة میناء دمیاط جامعة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 10 سفن ، بينما غادر عدد 6 سفن ، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 44 سفينة .

وقد بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 45034 طن تشمل : 14900 طن يوريا و 4200 طن مولاس و 2825 طن رمل و 84 طن كلينكر و 1327 طن اسمنت ابيض و 21698 طن بضائع متنوعة .
كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 81297 طن تشمل : 18100 طن قمح و 2161 طن خشب زان و  7050 طن خردة و 3224 طن حديد و 41243 طن ذرة و 8845 طن سكر و 2203 راس ماشية ( عجول تسمين ) بإجمالي وزن 674 طن.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 43150 طنًا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 136030 طنًا.

كما غادر عدد 2 قطار بحمولة إجمالية 2416 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبيه و بنى سويف ،  وعدد 2 قطار بعد تفريغ عدد 50 حاوية 40 قدم قادمين من ميناء الدخيلة ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5531 حركة.

مقالات مشابهة

  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت
  • تداول 2000 طن أخشاب بميناء دمياط
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين الأخضر
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • ميناء دمياط يكشف تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية