سواليف:
2024-06-27@10:01:36 GMT

ارتفاع عدد شهداء محرقة الخيام

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

#سواليف

قال الدفاع المدني في قطاع #غزة إن عدد #شهداء القصف الإسرائيلي على #رفح وصل إلى 40 شهيدا، وإن هناك عشرات #الجرحى، وأشار إلى أنه يواجه صعوبات في الوصول إلى الجرحى بسبب الاستهداف المباشر لطواقمه.

واحترق عشرات النازحين داخل خيمهم، مساء أمس الأحد، جراء قصف #طائرات جيش #الاحتلال مخيما للنازحين شمال غربي مدينة #رفح، جنوب قطاع #غزة، بأكثر من 8 #صواريخ.

وأظهرت المشاهد المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي جثامين شهداء أطفال ومدنيين متفحمة، ومنها تعرضت للبتر.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة / تفاصيل 2024/05/27

بدورها أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن “الاحتلال ارتكب #مجزرة في رفح جنوبي قطاع غزة بقصف #خيام_النازحين في المناطق التي ادعى أنها آمنة وطلب من النازحين اللجوء إليها”.

في حين أكّدت لجنة الطوارئ في رفح، “استشهاد وجرح العشرات بمجزرة ارتكبها الاحتلال باستهداف خيام النازحين رغم إدعائه أنها آمنة”.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن اكثر من 190 فلسطيني استشهد في أكثر من استهداف الاحتلال 10 مراكز إيواء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة شهداء رفح الجرحى طائرات الاحتلال رفح غزة صواريخ مجزرة خيام النازحين

إقرأ أيضاً:

مخاوف من تفشي الأمراض.. الصيف يجلب بؤسا جديدا للفلسطينيين بمخيمات النازحين

يؤدي الطقس الحار في الصيف إلى تفاقم الأوضاع في قطاع غزة، إذ شردت العملية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي جميع سكانها البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريبا، فلا توجد كهرباء ولا يوجد سوى القليل من المياه، بحسب ما وصفت وكالة الأنباء العالمية «رويترز».

معاناة في خيام النازحين 

وتواجه الأسر التي تعيش في خيام أو في ملاجئ مزدحمة في مدارس الأمم المتحدة، ارتفاع درجات الحرارة في الصيف دون تكييف هواء أو دورات مياه أو نظام صحي فعال وسط ارتفاع معدلات سوء التغذية والمرض.

وفي فصل دراسي مشترك كمأوى بين عائلات مختلفة في خان يونس جنوب قطاع غزة، تشعر أمل نصير 38 عامًا، بالقلق من  ارتفاع الحرارة والرطوبة وزيادة البعوض والحشرات الأخرى الضارة بصحتهم؛ فابنها لا يستطيع النوم وليس لديه ما يبرده سوى مروحة مصنوعة من الورق المقوى.

وكان منزل العائلة يقع في بيت حانون شمال قطاع غزة، إذ هربت منه في وقت سابق، تحكي «أمل»: «جسد ابني مليء بالحرارة، في الماضي كنت أغسله ولكني بحاجة إلى الماء، أنا قلقة على صحة زوجي أيضًا لقد فقد نصف وزنه بسبب حمل الماء».

ومن المتوقع أنَّ تتجاوز درجات الحرارة في غزة هذا الأسبوع 30 درجة مئوية، وقد جلبت السنوات الأخيرة سلسلة من موجات الحر القاتلة عبر البحر الأبيض المتوسط ​​مع تقدم فصل الصيف.

وقالت «أمل»: «تلدغنا الحشرات والبعوض طوال الليل، ولا أنام حتى أتمكن من وضع أي نوع من المراهم  حتى لا يلدغه البعوض، فهم يخدشون البشرة طوال الليل». 

مقالات مشابهة

  • مخاوف من تفشي الأمراض.. الصيف يجلب بؤسا جديدا للفلسطينيين بمخيمات النازحين
  • الـ264 للعدوان.. شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة
  • صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 37718
  • قتلى و عشرات الجرحى خلال مظاهرات.. ماذا يجري في كينيا؟
  • بينهم شقيقة هنية.. عشرات الشهداء في عدة مجازر للاحتلال في مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وجباليا شماله
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين في شارع الوحدة قرب مفترق بالميرا غرب مدينة غزة
  • 37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلي
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة