كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن وجود 400 برنامج دراسي في الجامعة لإعداد خريجين دوليين. 

جامعة القاهرة تحتضن ختام فعاليات مهرجان إبداع 12 للجامعات المصرية منحة إضافية لإنشاء مركز التميز للزراعة في جامعة القاهرة

جاء ذلك خلال حفل ختام مهرجان "إبداع 12" والذى حصدت فيه جامعة القاهرة 22 جائزة في المجالات الأدبية والعلمية والفنية على مستوى الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة.

 

ووجه رئيس جامعة القاهرة بضرورة فتح المسارات أمام الطلاب الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية والفنية والثقافية وغيرها. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الطلاب الموهوبين معين لا ينضب وخريجو الجامعة  أصبح لهم دور ومكانة في سوق العمل وينتظرهم الكثير. 

وأكد رئيس جامعة القاهرة أهمية مهرجان إبداع في اكتشاف مواهب طلاب الجامعات في مختلف المجالات، قائلًا: إن هذا اليوم يمثل الإبداع المصري في أزهى مراحله وإبداعاته تحت ظلال الدولة المصرية الوطنية، ورعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب رئيس جامعة القاهرة عن سعادته لتواجده مع الطلبة والطالبات المبدعين من الجامعات المصرية الذين أبدوا من خلال مشاركتهم في مسابقة إبداع قدرتهم على الفن والإبداع، واحترافيتهم في الأداء، منوها بأن مصر تنجب باستمرار علما، وفنا، وأدبا، وثقافة، وفي كل المجالات.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن ما رآه من طلاب الجامعات من إبداع وتألق يبشر بأن مستقبل الفن المصري سيكون كبيرا وعظيما. 

حفل ختام مهرجان إبداع في جامعة القاهرة 

ونظم المهرجان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وعدد من رؤساء الجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا، والإعلامية منى الشاذلي سفيرة مهرجان إبداع لطلاب الجامعات، ونخبة من الأدباء والشخصيات العامة والإعلاميين والفنانين.

وتضمن حفل ختام المهرجان، الذي انعقد في جامعة القاهرة، العديد من  الفقرات الفنية الموسيقية والغنائية والاستعراضية لطلاب الجامعات الفائزين والمتميزين، كما تضمن الحفل عرض فيلم قصير عن مسابقة إبداع 12، وعرضا فنيا لفرق الفنون الشعبية، وتكريم بعض الرموز الفنية في المجالات الأدبية والفنية أبرزهم المايسترو نادر عباسي، والفنانة سهير المرشدي، والنجم محمود حميدة، والفنان عبد الرحيم كمال، والفنان  أحمد أمين، والفنان عمرو عبد الجليل، والفنان سامي مغاوري، والفنان محمد دياب، كما تم تكريم الطلاب الفائزين في مختلف مجالات المهرجان.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت محمد عثمان الخشت برامج دراسية مهرجان إبداع السيسي رئیس جامعة القاهرة فی جامعة القاهرة مهرجان إبداع

إقرأ أيضاً:

خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية

اجتمع الدكتور محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتكليف من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة.

جاء ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم، 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعال.

ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة 

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق،  أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة، مضيفاً أن الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص و مطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • شاهد| صور تطوير مستشفى أبو الريش الياباني
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة ممفيس
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة «ممفيس» الخاصة
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين
  • تنسيق الجامعات.. معلومات عن كلية الهندسة جامعة حلوان
  • اليوم.. مهرجان مشروعات التخرج بقسم الإذاعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة.
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • محمد رمضان ينشر صورا من حفل ختام موازين