قالت السلطات الأوكرانية إن حصيلة القتلى نتيجة القصف الروسي لمتجر كبير للأدوات والأجهزة المنزلية ومعدات الديكور والأعمال اليدوية في مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا ارتفع إلى ما لا يقل عن 14 شخصًا.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه الليلي يوم الأحد، إن ما لا يقل عن 14 شخصًا قتلوا، محذرًا من أن الحصيلة قد تكون أعلى.


أخبار متعلقة بسبب اضطرابات جوية.. إصابة 12 شخصًا خلال رحلة من الدوحة إلى دبلنإعداد ملاجئ خرسانية.. نزوح مليون شخص جراء إعصار بنغلاديشوتابع: يجري على مدار اليوم رفع الأنقاض في موقع المتجر الكبير الذي تعرض للقصف الروسي في خاركيف، إذ أتت النيران على المبنى تمامًا".
وأضاف: عزائي إلى جميع الأسر والأصدقاء، حصيلة الوفيات قد ترتفع في ظل الحاجة إلى المزيد من عمليات الاكتشاف، ومزيد من العمل بعد الحريق لتقديم معلومات كاملة عن الوفيات".
وكتب الحاكم العسكري لخاركيف أوليه سينيهوبوف عبر منصة تليجرام، أن هناك 8 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين.مستودع أسلحةوهاجمت روسيا المتجر بقنبلة انزلاقية على الأقل يوم السبت، وقالت لاحقًا إن أوكرانيا تخفي مستودع أسلحة في المتجر.الحريق الذي تم إخماده جزئيًا في #أوكرانيا اجتاح مسافة تفوق 10 آلاف متر مربع من قسم يضم مواد سريعة الاشتعال#اليوم | #روسيا
للمزيد: https://t.co/LhdndQe4Bq pic.twitter.com/St5K5C4bhX— صحيفة اليوم (@alyaum) May 25, 2024
ونقلت وكالة تاس الروسية عن مندوب عن القيادة الروسية، لم يفصح عن هويته، قوله، "إن الدروع البشرية التكتيكية تستخدم في خاركيف، وإن الأوكرانيين أنشأوا مخيمًا عسكريًا ومقرًا للقيادة في المركز التجاري، الذي اكتُشف من جانب الخدمات الاستخباراتية".إدانة أوروبيةوأدان رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل الغارة الجوية ووصفها بأنها "فظيعة"، قائلًا إن "جهود روسيا لترويع المدنيين الأوكرانيين كجزء من حربها العدوانية ضد أوكرانيا إجرامية".
وكانت خاركيف، التي تقع على بُعد 30 كيلومترًا فقط من الحدود الروسية، واحدة من أكثر المدن تضررًا في حملة القصف التي تشنها موسكو منذ غزوها لأوكرانيا في فبراير 2022.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن كييف الحرب الروسية في أوكرانيا القصف الروسي على خاركيف القصف الروسي على أوكرانيا خاركيف فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسكهونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرةسالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسونهيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيابصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسيةقرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييفبرلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكيةروسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدروناتإعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروسإعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديساالصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكرانيكينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسيأسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبوللاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاءأوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • أوكرانيا: ارتفاح حصيلة ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك إلى سبعة قتلى و36 مصابًا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية