موسكو- رويترز - 

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يقوم بثالث زيارة خارجية له منذ إعادة انتخابه في مارس، إلى أوزبكستان أمس الأحد، واجتمع مع نظيره شوكت ميرضيائيف قبل بدء المحادثات الرسمية.

وقالت وكالات أنباء روسية إن ميرضيائيف كان في استقبال بوتين لدى وصوله إلى طشقند في المساء وتحرك الزعيمان معا في سيارة واحدة.

وأظهرت صور ولقطات مصورة نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني ووكالات أنباء روسية بوتين أثناء زيارته لمتنزه أوزبكستان الجديد في طشقند حيث وضع إكليلا من الزهور على نصب تذكاري لاستقلال أوزبكستان.

ونقلت وكالات الأنباء عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله للتلفزيون الروسي إن روسيا منفتحة على تعاون أوسع بشأن إمدادات الغاز مع أوزبكستان، قائلا إن "الاحتمالات هنا واسعة للغاية". وزار بوتين الصين وروسيا البيضاء منذ إعادة انتخابه بفارق كبير.

ولم يسافر الرئيس الروسي إلى الخارج إلا فيما ندر منذ بدء غزو موسكو لأوكرانيا في فبراير شباط 2022.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه في مارس آذار الماضي للاشتباه في قيامه بترحيل مئات الأطفال بشكل غير قانوني من أوكرانيا. وينفي الكرملين هذه الاتهامات. 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة أخذ التهديدات التي تواجه روسيا على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة، وتعزيز القوات المسلحة والبحرية للبلاد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع لمناقشة المسائل المتعلقة ببناء السفن: “نحن جميعاً ندرك الدرجة المتزايدة من التوتر الجيوسياسي في العالم الحديث، ونسمع تهديدات منتظمة ضد روسيا من الدوائر الحاكمة في عدد من البلدان، بل ونرى إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه التهديدات”.

وأضاف: “نحن في المقابل يجب أن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد قدر الإمكان، ونحسب جميع المخاطر المحتملة، ونخطط للردود المناسبة، ونعزز قواتنا المسلحة وأسطولنا البحري”.

إلى ذلك قال بوتين: إن الأسطول الروسي يتم تزويده باستمرار بسفن وأسلحة حديثة ما يزيد من إمكاناته وقدراته القتالية.

وخلال مراسم رفع العلم على الغواصتين النوويتين “ألكسندر الثالث” و”كراسنويارسك “، قال الرئيس الروسي: إن الغواصة الأولى هي السفينة السابعة في سلسلة حاملات الصواريخ الإستراتيجية من فئة “بوري”، فيما الطراد كراسنويارسك هو السفينة الرابعة في سلسلة الزوارق النووية متعددة الأغراض من فئة “ياسين”.

مقالات مشابهة

  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي
  • البرهان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • بوتين يعلن استئناف إنتاج أنواع من الصواريخ
  • لهذ السبب.. الكرملين يحجم عن التعليق على مناظرة بايدن وترامب
  • الكرملين يحجم عن التعليق على مناظرة بايدن وترامب
  • هل شاهد بوتين المناظرة الرئاسية الأمريكية؟.. الكرملين يجيب
  • هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • مصدر دبلوماسي يكشف موعد زيارة محمود عباس لروسيا
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها