شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بوتين يؤكد لأردوغان استعداد روسيا للعودة إلى اتفاق الحبوب، موسكو انسحبت من الاتفاق الشهر الماضيأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، استعداد بلاده للعودة إلى اتفاق تصدير .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين يؤكد لأردوغان استعداد روسيا للعودة إلى اتفاق الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين يؤكد لأردوغان استعداد روسيا للعودة إلى اتفاق...
موسكو انسحبت من الاتفاق الشهر الماضي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، استعداد بلاده للعودة إلى اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود بمجرد وفاء الغرب بالتزاماته فيما يتعلق بصادرات الحبوب الروسية.

وسمح الاتفاق الذي أبرم بوساطة تركيا والأمم المتحدة في يوليو تموز 2022 بالتصدير الآمن للحبوب من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود.

ً : بوتين: موسكو ستعود الى اتفاق الحبوب مع أوكرانيا في هذه الحالة

وانسحبت موسكو من الاتفاق الشهر الماضي متهمة الغرب بعرقلة صادرات الحبوب والأسمدة الروسية.

وقال الكرملين في بيان حول اتصال بوتين بأردوغان: "تمت الإشارة إلى أنه في حالة عدم إحراز أي تقدم في تنفيذ الجزء الخاص بمطالب روسيا في "اتفاق الحبوب"، يفقد تمديده الإضافي أي معنى".

وأضاف أن روسيا مستعدة للعودة إلى الاتفاق "بمجرد وفاء الغرب فعليا بجميع الالتزامات تجاه روسيا" المدرجة في الاتفاق.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوتين يؤكد لأردوغان استعداد روسيا للعودة إلى اتفاق الحبوب وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر

قفز مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”، في سبتمبر، مسجلا أكبر زيادة له في 18 شهرا بدعم من ارتفاع أسعار السكر.

وأظهرت بيانات “الفاو”، التابعة للأمم المتحدة، أنه “ارتفع مؤشر أسعار الغذاء لتتبع أسعار السلع الزراعية الأكثر تداولا حول العالم، إلى 124.4 نقطة في الشهر الماضي من 120.7 في أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2023 وبزيادة 2.1 بالمئة على أساس سنوي”.

وذكرت الفاو، “أن مؤشر السكر ارتفع 10.4 بالمئة على أساس شهري نتيجة لتراجع توقعات المحاصيل في البرازيل، وارتفع مؤشر أسعار الحبوب ثلاثة بالمئة بدعم من زيادة أسعار تصدير القمح والذرة فيما انخفضت أسعار الأرز 0.7 بالمئة،”.

ووفق مؤشر “الفاو”، “صعدت أسعار الزيوت النباتية 4.6 بالمئة على أساس شهري، مع زيادة أسعار جميع أنواع الزيوت من بينها زيت النخيل والصويا وعباد الشمس وبذور اللفت، وزادت أسعار منتجات الألبان 3.8 بالمئة في سبتمبر مع ارتفاع أسعار مسحوق الحليب كامل الدسم ومنزوع الدسم والزبدة والجبن فيما صعدت أسعار اللحوم 0.4 بالمئة”.

ورفعت “الفاو”، “توقعاتها لإنتاج الحبوب العالمي للعام الجاري إلى 2.853 مليار طن من 2.851 مليار طن سابقًا”، مشيرة إلى أن “الزيادة جاءت نتيجة لتحسين توقعات إنتاج الأرز والقمح، والتي كانت أعلى من الانخفاض الطفيف في إنتاج الحبوب الصلدة عالميا، ومن المتوقع أن يزداد استخدام الحبوب عالميًا بمقدار 12.4 مليون طن في 2024-2025 إلى 2.853 مليار طن”.

مقالات مشابهة

  • ردا على العدل الأوروبية.. المغرب يؤكد عدم التزامه بأي اتفاق لا يحترم وحدته الترابية
  • أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر
  • اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • أندرو غارفيلد: هذه شروطي للعودة إلى سبايدرمان
  • زراعة البحيرة تنظم دوة عن" الإستغلال الأمثل لأقراص الغلة"
  • مندوب لبنان في مجلس الأمن يؤكد استعداد بلاده لتعزيز وجود الجيش في الجنوب
  • دبي تجهز نيمار للعودة إلى الهلال في أجواء خيالية
  • تن هاج يحث لاعبي مانشستر يونايتد على التحلي بالثقة للعودة للانتصارات