شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ابتكارات مميزة تفوز بـ”هاكاثون الجيل الخامس” من أورنج بملتقى الابتكار، صراحة نيوز 8211; أعلنت nbsp;أورنج الأردن nbsp;عن الفِرق الفائزة بهاكاثون الجيل الخامس nbsp; 5G Hackathon nbsp;في الحفل الختامي الذي عقد .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ابتكارات مميزة تفوز بـ”هاكاثون الجيل الخامس” من أورنج بملتقى الابتكار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ابتكارات مميزة تفوز بـ”هاكاثون الجيل الخامس” من...

صراحة نيوز – أعلنت أورنج الأردن عن الفِرق الفائزة بهاكاثون الجيل الخامس (5G Hackathon) في الحفل الختامي الذي عقد بحضور عدد من رؤساء الجامعات، الشركاء وكبار الشخصيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والريادة وأعضاء اللجنة التنفيذية لدى الشركة في ملتقى الابتكار، والذي يندرج ضمن إطار مشروع “مساحة الابتكار”، وهو برنامج مدته ثلاث سنوات يتم تنفيذه بتمويل مشترك من اﻻﺗﺤﺎد اﻷوروﺑﻲ ﻣﻦ ﺧﻼل برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل “ابتكار الأردن”، من أجل التمكين الرقمي وتعزيز ثقافة الابتكار على نطاق واسع.

وفاز في هاكاثون الجيل الخامس الأول من نوعه في المملكة والذي يعقد بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” والشريك التقني نوكيا، كل من OptiClassify بالمركز الأول وAEIS بالمركز الثاني وOIA بالمركز الثالث، تحقيقاً لهدف هذه المبادرة التي تسعى لتمكين ابتكارات الشباب والجميع بهذه التقنية الجديدة.

وساهم الهاكاثون الذي تم تنفيذه بالتعاون مع شركة Think Barter Network في دعم المبدعين من مختلف الخلفيات بما فيهم الشباب، طلبة وأساتذة الجامعات، الرياديين، المهتمين بالتكنولوجيا، موظفي أورنج الأردن، وكذلك خريجي برامج أورنج الرقمية والريادية المجانية وتحويل أفكارهم إلى مشاريع فعلية ضمن ثلاث قطاعات رئيسية، وهي الألعاب والترفيه، التجزئة الذكية، والتعليم الرقمي، نظراً للإمكانيات غير المسبوقة التي توفّرها تقنية الجيل الخامس ومع إطلاق أورنج رسمياً لخدمات الجيل الخامس مؤخراً.

وفي ختام الهاكاثون، هنّأت أورنج الأردن الفِرق الفائزة معبّرةً عن سعادتها بهذه الفرصة التي مكّنت المشاركين من اكتشاف مجالات استخدام تقنية الجيل الخامس وإمكاناتها في تطوير حلول مجدية وفعّالة في مجالات هامّة وضخمة قادرة على دفع النمو الاقتصادي والمجتمعي، وذلك بالتماشي مع دور ملتقى الابتكار الذي يشكّل مفهوماً ووجهة فريدة من نوعها تواصل سعيها لتعزيز ثقافة الابتكار على مستوى الأردن وبناء منظومة تسهم في تمكين جميع المبدعين.

وعلى مدار 5 أيام، قامت الفِرق الستة المشاركة ببناء نموذج أولي في القطاعات المحددة باستخدام تقنية الجيل الخامس والتقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والعالم الافتراضي والواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع المختلط وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وويب 3.0 ومعالجة اللغة الطبيعية(NLP) ، وذلك في بيئة عمل متكاملة تعزّز التعاون والتطوير المستمر.

وتم اختيار الفِرق الفائزة بناءً على دراسة دقيقة وعرض نماذجهم الأولية أمام لجنة متخصصة. وقد حصل الفائزون على جوائز مادية مجزية، فضلاً عن فرص التشبيك والاحتضان من ملتقى الابتكار للتوسع والنمو بمشاريعهم، بينما نال جميع المشاركين شهادات مشاركة من أورنج الأردن.

يذكر أن لجنة التحكيم مؤلفة من المدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن لدى أورنج الأردن، السيدة نائلة الداود، والمدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات والمبيعات الكلية في أورنج الأردن، المهندس وليد الدولات، الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، المهندس نضال البيطار، بالإضافة إلى مدير عمليات نوكيا في الشرق الأوسط/ رئيس الشركة في الأردن، المهندس مضر الزعبي.

ويعمل مشروع “مساحة الابتكار” المموّل من الاتحاد الأوروبي على توسيع ن

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ابتكارات مميزة تفوز بـ”هاكاثون الجيل الخامس” من أورنج بملتقى الابتكار وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أورنج الأردن صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

خالد مبارك: جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية

أكد خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، سعادته بفوز المحافظة بجائزة التميز العالمية رفيعة المستوى في مجال نظم المعلومات الجغرافية بقطاع الإدارة المحلية، مضيفا: «نتشرف أن تكون محافظة جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية، ويسعدنا أن يكون الاحتفال على مسافة أيام من الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد».

وأضاف «مبارك»، خلال كلمته بمناسبة فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن «الجميع عمل بكل جد ومثابرة لنيل هذه الجائزة، بل وعلى أعناق كل مواطن على أرض جنوب سيناء وعلى أرض الوطن».

وتابع أن الدولة تحتفل اليوم بحصول جنوب سيناء على جائزة التميز في نظم المعلومات الجغرافية من قبل شركة إزري العالمية، والتي تهدف لإبراز جهود المؤسسات والشركات التي تستخدم نظم المعلومات الجغرافية لفهم وترجمة البيانات المعقدة ولمواجهة التحديات المكانية على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • كاتب أمريكي يُشيد بريادة المملكة في ابتكارات الطاقة المتجددة
  • روسيا تطور تقنية عالية للحد من هجرة سكان الريف إلى المدن
  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية
  • الكاتب الأمريكي الشهير “والتر إيزاكسون”: السعودية تشهد ثورة تنموية في ابتكارات الطاقة المتجددة
  • ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي
  • Integrated Technics تطرح حلول تقنية مبتكرة في مؤتمرها السنوي
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات
  • شركة إسبانية تنجح في استخدام تقنية واجهة الدماغ والحاسوب لإجراء جراحة دقيقة للأورام
  • خالد مبارك: جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية
  • محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنته بصورة مميزة