صحافة العرب:
2024-10-06@17:22:22 GMT

طيران الخليج تدشن برنامجها التدريبي الصيفي

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

طيران الخليج تدشن برنامجها التدريبي الصيفي

شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن طيران الخليج تدشن برنامجها التدريبي الصيفي، دشنت طيران الخليج ، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، برنامجها التدريبي الصيفي، الذي يشارك فيه 21 طالبا وطالبة من جامعة البحرين والجامعة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طيران الخليج تدشن برنامجها التدريبي الصيفي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طيران الخليج تدشن برنامجها التدريبي الصيفي

دشنت "طيران الخليج"، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، برنامجها التدريبي الصيفي، الذي يشارك فيه 21 طالبا وطالبة من جامعة البحرين والجامعة الأمريكية بالبحرين والجامعة البريطانية في البحرين بهدف دعم وتأهيل الشباب البحريني عبر صقل قدراتهم وإكسابهم المهارات وتزويدهم بالخبرة العملية لتعزيز فرصهم المهنية في المستقبل والتعرف عن قرب على آليات العمل في الشركة.

وأكد القبطان وليد العلوي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الاستثمار بشكل مكثف في التدريب وبناء القدرات إحدى أهم المشاريع التي توليها شركة "طيران الخليج" جل اهتمامها من أجل تلبية متطلبات الصناعة المتطورة باستمرار، من خلال مواصلة الاستثمار بشكل مكثف في التدريب وبناء قدرات موظفي الشركة بما يتسق مع معايير الطيران العالمية المعمول بها، مشيرا إلى اعتزاز "طيران الخليج" بالدور الذي تقوم به في تنمية القوى العاملة في مملكة البحرين والإعداد لاستقبال الكوادر الوطنية في قطاع الطيران.

وقال العلوي إن مملكة البحرين تزخر بالمواهب والكفاءات الواعدة التي يسر "طيران الخليج" أن تحتضنها وتسهم في تدريبها وتأهيلها بما توفره من قاعدة مهنية متينة يكتسب من خلالها العاملون الكثير من الخبرات والقدرات، وقد أسهمت في انطلاق الكثير من الكفاءات المحترفة للعمل في مختلف المواقع محليا وإقليميا في قطاع الطيران، مشيدا بالدعم المستمر الذي تقدمه الجهات الحكومية في مملكة البحرين لهذا القطاع.

وقدم العلوي شرحا للطلبة عن الإجراءات التي يقوم بها الطيارون والمضيفون قبل الرحلات.

وتضمن البرنامج التدريبي يوما تعريفيا يسلط الضوء على رؤية "طيران الخليج" ورسالتها ومهامها، إضافة إلى جولة في مرافق الشركة وشرح لوظائف مختلف الإدارات ومنها الموارد البشرية والشؤون الفنية والعمليات والشؤون والتجارية وأكاديمية الخليج للطيران.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طيران الخليج تدشن برنامجها التدريبي الصيفي وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء

  

كثفت الجماعة الحوثية الارهابية من استهداف قطاع التعليم الأهلي ومنتسبيه في العاصمة اليمنية المختطفة صنعاء، من خلال إجبار الطلبة والمعلمين في عدد من المدارس الأهلية على المشاركة فيما تسميه الجماعة «تطبيقات عسكرية ميدانية»؛ بغية تجنيدهم للدفاع عن أجندتها ذات البعد الطائفي.

وبحسب مصادر تربوية يمنية دشنت الجماعة الحوثية خلال الأيام القليلة الماضية حملات تجنيد للطلاب والكادر التربوي من أجل استقطاب مقاتلين جدد إلى صفوفها.


ويفرض الانقلابيون الحوثيون على مديري المدارس الخاصة في صنعاء اختيار 15 طالباً و10 تربويين من كل مدرسة في صنعاء؛ لإلحاقهم بدورات تعبوية وعسكرية. كما تتوعد الجماعة - طبقاً للمصادر - الرافضين لتلك التوجيهات بعقوبات مشددة تصل إلى حد الإغلاق وفرض غرامات مالية تأديبية.

وأثار الاستهداف الحوثي الأخير للمدارس موجة غضب ورفض في أوساط الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور، فيما اتهم التربويون الجماعة بالمضي في استغلال مؤسسات التعليم بعد تجريفها للحشد والتجنيد.

واشتكى أولياء الأمور في صنعاء لـ«الشرق الأوسط» من استهداف أطفالهم بعد أخذهم عنوة من فصول الدراسة دون معرفتهم إلى أماكن مجهولة لتدريبهم على القتال وغسل أدمغتهم بالأفكار المتطرفة، تمهيداً للزج بهم إلى الجبهات.

ونتيجة لذلك الاستهداف، شهد عدد من المدارس الأهلية في صنعاء غياباً ملحوظاً للطلبة والمعلمين الذي رفضوا استمرار الحضور، جراء ما يقوم به الانقلابيون من إجبار على الالتحاق بالدورات القتالية.

وأفادت مصادر تربوية في صنعاء بأن عدداً كبيراً من أولياء الأمور منعوا أبناءهم من الذهاب للمدارس، خصوصاً تلك المستهدفة حالياً من قبل الجماعة، وذلك خوفاً عليهم من الخضوع القسري للتجنيد.

تعبئة مستمرة
أجبر الانقلابيون الحوثيون مديري مدارس «التواصل» و«منارات» و«النهضة» «ورواد»، وهي مدارس أهلية في صنعاء، على إيقاف الدراسة ليوم واحد بحجة عقد اجتماعات معهم. كما ألزمت الجماعة من خلال تلك الاجتماعات المدارس بتوفير ما لا يقل عن 25 طالباً وتربوياً من كل مدرسة للمشاركة فيما تسميه الجماعة «تطبيقات عسكرية ميدانية».

وشهدت إحدى المناطق في ضواحي صنعاء قبل يومين تدريبات عسكرية ختامية لدفعة جديدة تضم أكثر من 250 طالباً ومعلماً، جرى اختيارهم من 25 مدرسة في مديرية الحيمة الداخلية بصنعاء، وإخضاعهم على مدى أسابيع لدورات قتالية ضمن ما تسميه الجماعة «المرحلة الخامسة من دورات (طوفان الأقصى)».


ونقلت وسائل إعلام حوثية عن قيادات في الجماعة تأكيدها أن الدورة ركزت على الجانب التعبوي والقتالي، استجابةً لتوجيهات زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي؛ استعداداً لما يسميه «مواجهة الأعداء وتحرير الأقصى».

يتزامن هذا التحرك الانقلابي مع استمرار معاناة عشرات الآلاف من المعلمين والتربويين في كافة المناطق تحت سيطرة الجماعة؛ بسبب انقطاع رواتبهم منذ عدة سنوات، مضافاً إليها ارتكاب الجماعة سلسلة لا حصر لها من الانتهاكات التي أدت إلى تعطيل العملية التعليمة بعموم مناطق سيطرتها.

وكانت الجماعة الحوثية أخضعت في أواخر أغسطس (آب) الماضي، أكثر من 80 معلماً وتربوياً في مديرية الصافية في صنعاء لدورات تعبوية وقتالية، كما أرغمت المدارس الأهلية في صنعاء، في حينها، على إحياء مناسبات ذات منحى طائفي، تُضاف إلى أنشطة تعبوية سابقة تستهدف أدمغة وعقول الطلبة بهدف تحشيدهم إلى الجبهات.

وتتهم عدة تقارير محلية وأخرى دولية جماعة الحوثي بأنها لم تكتفِ بتدمير قطاع التعليم في مناطق سيطرتها، من خلال نهب مرتبات المعلمين واستهداف وتفجير المدارس وإغلاق بعضها وتحويل أخرى لثكنات عسكرية، بل سعت بكل طاقتها لإحلال تعليم طائفي بديل يحرض على العنف والقتل والكراهية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأهلي يفتح خط المفاوضات مع صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي
  • تصفيات آسيا.. موعد مباراة البحرين وإندونيسيا والقنوات الناقلة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء
  • سعر الذهب في البحرين اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • شيلوا الملابس الصيفي.. تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • الأوقاف: افتتاح البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • التوقيت الشتوي 2024.. موعد تطبيقه رسميا وإلغاء الصيفي
  • نهاية «الصيفي» قربت.. متى يبدأ التوقيت الشتوي؟
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • بدء التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي في هذا الموعد