إبراء- العُمانية

احتفلت جامعة الشرقية بولاية إبراء، أمس، بيومها السنوي للعام الأكاديمي 2023 /2024، تحت رعاية معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد.

وقال الأستاذ الدكتور فؤاد شديد رئيس جامعة الشرقية- في كلمته- إن جامعة الشرقية تطمح بأن تكون مؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي بسلطنة عمان، من خلال تعزيز القيم الأصيلة وروح الإبداع والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى تطوير وإثراء المعرفة من خلال أساليب التعليم الإبداعية والبحوث التطبيقية التي تسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بسلطنة عمان، وتوفير بيئة تعليمية محفزة يعززها التعاون الدولي، مؤكدا أن الجامعة تركز من خلال الخطة الاستراتيجية 2022 – 2025 على الحوكمة والإدارة والتميز الأكاديمي والالتزامات الاستراتيجية، والمبادرات المجتمعية ومؤشرات الأداء الرئيسة.

وتضمن الحفل كلمة لوزارة الاقتصاد الوطني تحدث خلالها معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد راعي المناسبة، عن دور التعليم العالي بسلطنة عُمان في دعم الاقتصاد الوطني، وأهمية التركيز على المرحلة المستقبلية في تعزيز هذه الأدوار بما تسهم في دعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية ودعم التعليم بمختلف مستوياته.

وشهد الحفل تقديم عرض مرئي عن إنجازات الجامعة، وافتتاح المعرض المصاحب، كما دشّنت الجامعة على هامش الاحتفال، المؤسسة الوقفية "إشراق" التي تسهم في توفير آلية ومصادر مستدامة لدعم طلبة الجامعة، وإدارة استثمار وأموال أوقاف الجامعة. وكانت الجامعة قد دشنت في مايو من عام 2023 السهم الوقفي الذي أسهم في دعم البرامج التعليمية بما يخدم المجتمع.

حضر الحفل عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وولاة محافظة شمال وجنوب الشرقية، ومجلس الأمناء وإدارة الجامعة، وعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص، والأكاديميين والإداريين وطلبة الجامعة.

يشار إلى أن جامعة الشرقية تضم خلال العام الأكاديمي (2023 / 2024 ) 7672 طالبًا وطالبة في جميع التخصصات بكليات الهندسة والعلوم التطبيقية والصحية وإدارة الأعمال والآداب والعلوم الإنسانية والحقوق.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جامعة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

مصاريف جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر 2024-2025

كشف الدكتور وليد دعبس، تفاصيل مصاريف جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر 2024-2025، بصفته رئيس مجلس أمناء فرع الجامعة في مصر، موضحا أن الجامعة تعمل للعام الثاني على التوالي منذ صدور القرار الجمهوري بشأنها رقم 480 لسنة 2023، والذي نص على إنشاء مؤسسة جامعية مصرية بمسمى مؤسسة مودرن جروب الجامعية، وتهدف لاستضافة فروع داخل جمهورية مصر العربية لكل من جامعة سانت بطرسبرج وكذلك جامعة كازان الفيدرالية.

مصاريف جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر 2024-2025

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية، مصاريف جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر 2024-2025 وفقا لما كشفت عنه الجامعة عبر موقعها الرسمي: 

مصاريف كلية الطب جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر: 221 ألف جنيه.

مصاريف كلية طب الأسنان جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر: 198 ألف جنيه. 

مصاريف كلية الصيدلة جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر 176 ألف جنيه. 

يذكر أن الجامعة تعد أولى أفرع الجامعات الروسية في مصر، ويحصل الطالب الدراس في مصر على شهادة علمية من الجامعة الأم في روسيا وذلك كنظيره الدارس في الجامعة الأم بموسكو.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تستعرض تقرير امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • مصاريف جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر 2024-2025
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية