شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن جهاز الرقابة المالية بدبي يُنظم ورشة تعريفية حول إطار مكافحة الاحتيال، ويأتي تنظيم الورشة في إطار التعريف بإطار مكافحة الاحتيال الذي أطلقه الجهاز مؤخرًا ضمن مساعيه الرامية إلى تعزيز وضمان المساءلة الفعّالة .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جهاز الرقابة المالية بدبي يُنظم ورشة تعريفية حول إطار مكافحة الاحتيال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جهاز الرقابة المالية بدبي يُنظم ورشة تعريفية حول...

ويأتي تنظيم الورشة في إطار التعريف بإطار مكافحة الاحتيال الذي أطلقه الجهاز مؤخرًا ضمن مساعيه الرامية إلى تعزيز وضمان المساءلة الفعّالة ومُمارسات الإدارة السليمة في الجهات الخاضعة لرقابته، بالإضافة الى المساهمة في خلق بيئة مُحفِّزة للرقابة وإدارة المخاطر، تتميّز بالشفافيّة والنّزاهة.

واستعرض ممثّلا الجهاز أهمّ المحاور الأساسية والسياسات والإستراتيجيات والإجراءات التشريعية ذات الصلة، ومميزات الإطار ودور الجهات الخاضعة للرقابة، إلى جانب شرح مفصل حول مكونّات إطار مكافحة الاحتيال، وأنواع وصور الاحتيال، والأسباب والدوافع وراءه، إلى جانب سبل معالجة مخاطره.

وقال سعادة عبد الرحمن الحارب، المدير العام لجهاز الرقابة المالية بدبي: "شهدت ورشة العمل التعريفية اليوم مشاركة واسعة وهامّة من ممثلي الجهات الخاضعة لرقابة الجهاز، ما يشكّل انعكاسًا لأهميّة الجهود التي يبذلها لنشر الوعي اللازم وتقديم المعلومات والإيضاحات ذات الصلة بالسُبل التي من شأنها أن تُعزّز مبدأ الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد المالي والإداري وتدعم حرص الجهات الخاضعة على تطبيق ممارسات الإدارة السليمة في الحفاظ على المال العام".

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جهاز الرقابة المالية بدبي يُنظم ورشة تعريفية حول إطار مكافحة الاحتيال وتم نقلها من وكالة أنباء الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب

الثورة نت/..

تسلم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان محمد المتوكل، اليوم الإقرار الثاني بالذمة المالية من نائب وزير المالية ناصر علي علي الهمداني.

وأثناء تسلم الإقرار، ثمن نائب رئيس الهيئة حرص نائب وزير المالية على سرعة تقديم إقراره انفاذاً لأحكام قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وبارك له نيل ثقة القيادة الثورية والسياسية، متمنياً لحكومة التغيير والبناء التوفيق والنجاح في تحقيق برنامجها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد المتوكل أهمية التكامل والتنسيق مع الحكومة وتعزيز الشراكة مع وزارة المالية في ضوء البرنامج العام للحكومة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026 م.

من جانبه أكد نائب وزير المالية، ان تقديمه للإقرار يأتي امتثالاً لقانون الإقرار بالذمة المالية وحرصاً على تعزيز وحماية نزاهة الموظف العام.. مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز مجالات الشراكة مع الهيئة فيما يتعلق بمكافحة الفساد والوقاية منه.

كما تم التطرق لاهمية انجاز العديد من المهام في إطار اللجان القائمة بين الهيئة والوزارة وبما يحقق أهداف مرحلة التغيير والبناء في مجال مكافحة الفساد.

وفي سياق متصل، تسلمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الإقرار الثالث بالذمة المالية من القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب وحيد أحمد الكبسي.

مقالات مشابهة

  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • الرقابة المالية: نعمل على تنفيذ أجندة إصلاحات لتعزيز دور البورصات في تحقيق مستهدفات التنمية
  • رئيس الرقابة المالية: تكامل البورصات العربية سيعزز من قوتها الدولية
  • الرقابة المالية: التكامل بين البورصات العربية من شأنه تعزيز الوزن النسبي في المؤشرات الدولية
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
  • جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية
  • الرقابة المالية استعرضت تجربتها في كيفية الرقابة على أسواق التداول
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية
  • الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة