ودّع تشافي هرنانديز ناديه برشلونة الأحد، بفوز على مضيفه إشبيلية 2-1 في مباراته الأخيرة بعد إعلان النادي إقالته، وذلك في ختام المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأقال برشلونة مدربه الجمعة بعدما فشل في الفوز بأي لقب هذا الموسم، مكتفيا بالمركز الثاني خلف الغريم ريال مدريد البطل.

وقال تشافي عشية المباراة إنه يترك النادي الكاتالوني "مرتاح الضمير".

وفاز برشلونة بقيادة تشافي بلقب الدوري الموسم الماضي، لكنه لم يتمكن من الدفاع عن اللقب في الموسم الحالي أمام غريمه التاريخي ريال مدريد.

وخرج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جرمان الفرنسي (خسر 4-6 بإجمالي المباراتين)، وخسر نهائي الكأس السوبر الإسبانية أمام ريال، بينما أطاح به أتلتيك بلباو من ربع نهائي كأس الملك.

ولم يعلن برشلونة عن هوية المدرب الجديد، لكن أسهم الألماني هانز فليك مدرب "دي مانشافت" وبايرن ميونيخ السابق في خلافة تشافي تبدو مرتفعة، وفقا لتقارير إعلامية.

وسجّل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (15) وفيرمين لوبيس (59) لبرشلونة والمغربي يوسف النصيري (31) لإشبيلية.

ورفع برشلونة رصيده إلى 85 نقطة في المركز الثاني، فيما بقي إشبيلية الذي قدم موسما ضعيفا، في المركز الرابع عشر بـ41 نقطة، ما دفع بعض مشجعي الفريق للاحتجاج على مجلس الإدارة قبل المباراة، فارتدوا ملابس سوداء ودخلوا المباراة بعد 10 دقائق من صافرة البداية.

وأثنى الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن على مدربه تشافي قائلا لشبكة "دازون": "أولا، كمحترف، لقد أعطانا الكثير، لقد عمل كل يوم حتى نتمكن من النجاح".

وتابع "نشكره كثيرا على وقته. نتمنى له الأفضل. على المستوى الشخصي، كان صديقا لسنوات عديدة وليس من السهل أبدا رؤيته يرحل".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات برشلونة ريال مدريد النادي الكاتالوني دوري أبطال أوروبا وبايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي يوسف النصيري إشبيلية تير شتيغن برشلونة تشافي برشلونة ريال مدريد النادي الكاتالوني دوري أبطال أوروبا وبايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي يوسف النصيري إشبيلية تير شتيغن دوري إسباني

إقرأ أيضاً:

أوساسونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة بهزيمة ثقيلة في الدوري الإسباني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوقف فريق أوساسونا، سلسلة انتصارات ضيفه برشلونة، بهزيمة ثقيلة برباعية مقابل هدفين، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب آل سادار، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني.

دخل الألماني هانز فليك، المدير الفني لفريق برشلونة، المباراة معتمدًا على الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي في قيادة هجوم الفريق الكتالوني أمام أوساسونا، وفضل إراحة لامين يامال ورافينيا، إذ جلسا على مقاعد البدلاء منذ بداية اللقاء.

أوساسونا يفوز على برشلونة بنتيجة 4-2

بدأت المباراة بأحداث مثيرة، في ظل اهتزاز خط دفاع البلوجرانا، الذي منيت شباكه بهدفين متتاليين في الدقيقتين 18 و28 عن طريق أنتي بوديمير وبريان سرقسطة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أوساسونا بتثائية دون رد.

وفي الشوط الثاني، قلص الشاب باو فيكتور الفارق لصالح البرسا بهدف في الدقيقة 53، قبل أن يعود بوديمير ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، ثم قتل أبيل بريتونيس أحلام الفريق الكتالوني في العودة إلى اللقاء بهدف رابع في الدقيقة 85.

ونجح البديل لامين يامال في تسجيل هدف برشلونة الثاني في المباراة في الدقيقة 89 من صناعة فيران توريس.

وبهذه الخسارة، توقف قطار انتصارات برشلونة في الدوري الإسباني، ليكبده أوساسونا الخسارة الأولى هذا الموسم في الليجا.

وبتلك النتيجة، ظل برشلونة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بينما رفع أوساسونا رصيده إلى 14 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس.

مقالات مشابهة

  • ردة فعل لاعبي برشلونة بعد تعادل ريال مدريد
  • رجال يد الأهلي يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة من برشلونة
  • السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يمنع مبابي من حضور مباراة أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم
  • بهدفه اليوم.. عمر مرموش يعتلي صدارة هدافي الدوري الألماني
  • محاولة إنقاذ فاشلة ونعي من النادي.. وفاة مشجع أمام نجله في مباراة بالدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • الدوري الإسباني: أوساسونا يكرم وفادة برشلونة ويلحق به الخسارة الأولى هذا الموسم
  • أوساسونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة بهزيمة ثقيلة في الدوري الإسباني
  • ديربي مدريد.. موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني