تسلّم الأرشيف والمكتبة الوطنية، مجموعة من الوثائق التاريخية الخاصة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، بلغ عددها 35 ألف مخطط قديم تعود إلى عقد الستينات من القرن الماضي.

وتحتفظ هذه الوثائق بكثير من الأحداث الهامة التي تثري ذاكرة الوطن التي يعمل الأرشيف والمكتبة الوطنية على جمعها وحفظها للأجيال.

وتعدّ هذه الخطوة حلقة مهمة في تاريخ الدولة، لأنها توثق لمرحلة تكاد تكون الوثائق فيها شيئا نادرا؛ وهي تعرض جوانب من بشائر النهضة والتطور.

وجاء استلام الوثائق التاريخية من وزارة الطاقة والبنية التحتية كثمرة من ثمار الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، وفي ضوء مواد القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2008 بشأن الأرشيف والمكتبة الوطنية ولائحته التنفيذية.

وقال سعادة عبد الله ماجد آل علي المدير العام ” يأتي استلام الأرشيف والمكتبة الوطنية مجموعات المخططات القديمة، التي تعد وثائق تاريخية مهمة من وزارة الطاقة والبنية التحتية، تأكيدا على التعاون البنّاء بين الطرفين لما فيه صالح ذاكرة الوطن التي نعمل على حفظها وإتاحتها للباحثين والمهتمين بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأكد أن ما تتضمنه المخططات من معلومات يعد إضافة حقيقية حول بدايات النهضة التي أعقبها التطور والازدهار الذي نشهده اليوم بفضل جهود الآباء المؤسسين وقيادتنا الرشيدة التي سارت على نهجهم معربا عن تمنياته أن تسير باقي مؤسسات الدولة على هذا النهج، وذلك بتحويل أرشيفاتها التاريخية إلى الأرشيف والمكتبة الوطنية، كي يحفظها في مركز الحفظ والترميم التابع له، والمجهز بالظروف المناسبة التي تمنح الوثيقة التاريخية عمرا أطول، وبالتقنيات الرقمية الحديثة الكفيلة برقمنتها.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الفرنسيون يصوتون في انتخابات تشريعية تاريخية بنهاية الأسبوع

يدلي الفرنسيون بأصواتهم في عطلة نهاية الأسبوع في الدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية يتصدّرها اليمين المتطرف متقدما بفارق كبير على تكتل الرئيس إيمانويل ماكرون.
ودعي حوالي 49 مليون ناخب لتجديد الجمعية الوطنية بجميع نوابها الـ577 في انتخابات تجري دورتها الثانية في السابع من يوليو.
ودعا ماكرون إلى هذه الانتخابات المبكرة معلنا في التاسع من يونيو حل الجمعية الوطنية، وفق قرار اتخذه بعد ساعات على فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية في فرنسا.
وسيكون ناخبو أرخبيل سان بيار إيه ميكلون في شمال المحيط الأطلسي أول ناخبين يتوجهون إلى صناديق الاقتراع السبت في الساعة 8,00 (ظهرا بتوقيت باريس)، يليهم ناخبو غويانا والأنتيل وفرنسيو أميركا الشمالية وبولينيزيا.
أما ناخبو فرنسا القاريّة، فسيدلون بأصواتهم الأحد.
وانتهت الحملة الانتخابية الخاطفة في منتصف ليل الجمعة، ولم يعد يحقّ للمرشحين الإدلاء بتصريحات علنية لوسائل الإعلام أو القيام بتنقلات ميدانية حتى مساء الأحد. كما يحظر نشر نتائج استطلاعات للرأي في هذه الفترة.

أخبار ذات صلة الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في الرقابة والنزاهة بيرنال «ممنوع» من «أولمبياد باريس» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • صغير المها العربي مستقر بأمان بعد العودة إلى موطنها الأصلي جنوب “لينة التاريخية”
  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • الفرنسيون يصوتون في انتخابات تشريعية تاريخية بنهاية الأسبوع
  • متحف "تيم لاب" بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • “الثقافة” و”الأرشيف والمكتبة الوطنية” يتعاونان لإنشاء شبكة مكتبات المطالعة العمومية
  • متحف “تيم لاب” بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يكرم الفائزين في «مهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية»
  • فينا أولا ودمشق آخرا في قائمة المدن العالمية الصالحة للعيش
  • “بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة