لبنان ٢٤:
2024-10-02@01:31:43 GMT

رسالة شفهية الى باسيل: ما ينتظرك سيشكل مفاجأة لك

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

رسالة شفهية الى باسيل: ما ينتظرك سيشكل مفاجأة لك

كتبت صونيا رزق في" الديار": يعلم رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل جيداَ، بأنّ فصل النائب ألان عون من "التيار"، لن يمر على خير بل سيجلب له المتاعب من قبل العونيين. وتشير مصادر داخل "التيار" وهي مقرّبة جداً من النائب باسيل، الى انّ قرار فصل عون يُدرس بهدوء، لكن الخوف من تداعياته يؤخر القرار، وفق تسريبات تتردّد منذ أيام قليلة، في كواليس المعارضين والمفصولين من "التيار" بأنّ انتفاضة تتحضّر ضد باسيل، في حال فصل النائب عون.

  وافيد بأنّ نائباً سابقاً يحرّض بقوة المجموعة المعارضة المنتمية الى"الخطالتاريخي"، والتي تضمّ قدامى القياديين في "التيار" للقيام بهذه المهمة، مع الإشارة الى انّ أحدهم بعث برسالة شفهية الى باسيل:"بأنّ ما ينتظره سيشكل مفاجأة له". الى ذلك نقل عن النائب عون قوله انّ "التيار" بات يفتقد الأداء الديموقراطي، ويعتبر انّ قرار فصله حمل التوقيع الرسمي.  في السياق ينقل نواب عونيون سابقون، أنّ النائب عون يشكل خصماً  لباسيل لانهفي الاطار الحزبي يستطيع الفوز برئاسة "التيار" في حال ترشح، ولذا لم يلق التشجيع لخوض هذه التجرية، فيما في المستقبل لا شيء سيمنعه لانه يتمتع بعلاقات جيدة جداً مع الكوادر والمحازبين والناخبين العونيين في قضاء بعبدا، كما يقوم بدور الوسيط والتقارب مع مرجعيات سياسية، من ضمنهم العلاقة العونية التي اصبحت نوعاً ما ايجابية مع رئيس مجلس النواب نبيه بري. في سياق مختلف تشير مصادر النائب باسيل، الى انّ التوصية بطرد النائب عون أتت بعد تصريح ادلى به، تعليقاً على طرد بعض النواب من "التيار" قائلاً: "لو لو كنت رئيساً للتيار لما أقدمت على اتخاذ قرارات بالفصل"، الامر الذي أزعج النائب باسيل كثيراً، ومع ذلك أكد للوسطاء الذين تدخلوا لإزالة هذا الخلاف الداخلي المرفوض كلياً، بأنه مستعد لإعادة النظر في القرار والتفكير مطوّلاً قبل إصداره، لكن المطلوب ومن الجميع الالتزام بقرارات "التيار" وسياسته، وعن اللقاء الذي جمع النائب عون بخاله الرئيس عون، قالت المصادر المذكورة: "اللقاء كان عائلياً ولم يتوصل الى حل نهائي للخلاف، كما انّ الرئيس عون يصرّ على التزام النواب والمسؤولين بقرارات "التيار" وهذا معروف عنه لانه يرفض الفوضى".
 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: النائب عون

إقرأ أيضاً:

14 رسالة من رئيس النواب بشأن الأحداث الداخلية والخارجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب عددا من الرسائل الهامة خلال كلمته التى ألقاها بالجلسة العامة فى بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعى الثانى، وجاءت كالتالى:
1- مجلس النواب يتعهد باستكمال ما بدأه من صياغة تشريعات تساهم في دعم المواطن والحفاظ على حقوقه، وكذلك استكمال دوره الرقابي بمزيد من التعايش مع اهتمامات المواطن ومتطلباته بموضوعية تامة.
2- التعاون المثمر والبناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية هو الضمانة الحقيقية لدفع عجلة التنمية.
3- قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت التجويع والحصار والتهجير القسري سلاحاً ضد الفلسطينيين، ومصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا الفلسطينيين.
4- مجلس النواب يشيد بالموقف التاريخي لرئيس الجمهورية في الوقوف بقوة ضد تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني على حساب دول الجوار.
5- ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة، وعدوان لا رحمة فيه على المدنيين وينذر باندلاع مواجهة إقليمية شاملة ستكون تداعياتها وخيمة على كافة دول المنطقة.
6- مجلس النواب يثمن قرار القيادة السياسية بتوفير مساعدات طبية عاجلة للشعب اللبناني الشقيق في ظل تقاعس دولي واضح تجاه إنهاء معاناة الأبرياء في لبنان.
7- مجلس النواب يطالب المجتمع الدولي بضرورة الوقف الفوري للممارسات الإسرائيلية والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان ولقواعد القانون الدولي.
8- ما زالت ليبيا الشقيقة تعاني من تداعيات الأزمات المتتالية وما زالت مصر مستمرة في جهودها لتعزيز الاستقرار في ليبيا ودعم المؤسسات الوطنية.
9- السودان يواجه تحدياً وجودياً غير مسبوق ونزاعاً داخلياً اتسع نطاقه، ومصر تسعى لمد يد العون لأشقائها بوادي النيل وهو التزام الأخ تجاه أخيه، ومصر تدعم كل الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في السودان.
10- مجلس النواب يثمن موقف القيادة المصرية التاريخي في الدفاع عن سيادة الصومال ووحدة وسلامة أراضيه.
11- أثيوبيا أفشلت كافة المساعي المبذولة لحل الأزمة وآخرها تصريحات رئيس الوزراء الأثيوبي حول المرحلة الخامسة من ملء سد النهضة.
12- مجلس النواب يؤكد رفضه للسياسات الأحادية الأثيوبية المخالفة لقواعد القانون الدولي، مؤكداً أن مصر لن تتهاون مع أي مساس بأمنها المائي أو أي تهديد لمقدرات الشعب المصري الذي يمثل نهر النيل شريان الحياة الأوحد له.
13- مجلس النواب يقدم الشكر والتقدير للرئيس السيسي لقيادته مسيرة الوطن بحكمة وبصيرة واضعاً مصلحة الوطن وأمن مصر واستقرارها فوق كل اعتبار.
14- مجلس النواب يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة وإحلال السلام ومواصلة مسيرة التنمية.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة
  • 14 رسالة من رئيس النواب بشأن الأحداث الداخلية والخارجية
  • دفاع النواب: رسائل الرئيس في حفل كلية الشرطة حاسمة لحماية الأمن القومي
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله