تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز الحرية للإبداع، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، يوم الأربعاء المقبل، ندوة لمناقشة رواية "تاج شمس"، للكاتب الروائي هاني القط، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

تتناول الندوة بالعرض والتحليل الرواية التي تحكي عن بلد "تاج الشمس" القابع على ضفة النهر، وهي تجمع بين سحر التاريخ وصدق الحاضر، ولأهل البلد حكايات، فمنهم المغامر والخانع، والنقي والقاتل، يذهب أهل البلد ويبقى البلد.

يشارك في الندوة النقاد دكتور كمال اللهيب، ومحمد عطية، وعبير خالد.

تجدر الإشارة إلى أن الكاتب هاني القط تخرج في كلية العلوم والتربية بجامعة الإسكندرية عام 1997، وكتب سيناريو عدد من الأفلام التسجيلية منها: "الفواخرية"، و"العازف"، وحصل على عدة جوائز من بينها: جائزة الثقافة الجماهيرية في الرواية والقصة، وجائزة الشارقة للإبداع العربي في الرواية، وجائزة دبي الثقافية في القصة، وجائزة الكويت لمسرح الطفل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأربعاء مناقشة رواية تاج الشمس مركز إبداع الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني

ينظم المتحف الوطني السعودي مخيمًا صيفيًا مخصصًا للأطفال، من خلال تقديمه تجربة تعلمية إبداعية تحت عنوان "يحكى أن هناك راوي" وشعار "بين الواقع والخيال، ثمّة قصصٌ تروى"، والتي تستهدف الأطفال من عمر 10 - 15 عامًا، للبنين والبنات.
ويهدف المخيم إلى إثراء معرفة الأطفال وتحفيز خيالهم من خلال أربع مسارات تفاعلية متنوعة تشمل مسار الكتابة، مسار المسرح، مسار التدوين الصوتي، ومسار الرسوم المتحركة، تقدم فرصة للأطفال لاكتشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم في بيئة مشوقة ومبدعة.
أخبار متعلقة مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عاليةطريقة تفعيل جواز السفر السعودي بعد التجديدالرعاة وعمال النفط بينهم.. 6 فئات مستثناة من حظر العمل تحت أشعة الشمسويقام المخيم الصيفي على فترتين: الأولى من 1 يوليو - 17 يوليو، والثانية من 15 يوليو - 25 يوليو، من الساعة 10 صباحاً - 2:30 ظهراً، من يوم الإثنين وحتى الخميس، لمدة أسبوعين.

لا تفوتوا فرصة انضمام أبنائكم في #المخيم_الصيفي الاستثنائي في #المتحف_الوطني ليستفيدوا من الأجواء الإبداعية من خلال تطوير المهارات الكتابية والروائية.
بادروا بالتسجيل الآن، وكونوا جزءاً من هذه التجربة.
من خلال إرسال طلب المشاركة عبر البريد الإلكتروني
[email protected] pic.twitter.com/yNQoAbJ3OC— المتحف الوطني السعودي (@SaudiMuseum) June 25, 2024تعليم ممتعويُفعّل المخيم دور المتحف المجتمعي من خلال طرق تعليمية ممتعة وتفاعلية، وتنشئة جيل شغوف ومبدع مدى الحياة، كما يسعى لاستكشاف القصص والحكايا وراء روائع مقتنيات المتحف الوطني والتعريف بإرث الجزيرة العربية بطريقة إبداعية وتفاعلية تعزز روح الانتماء والفخر.
ويركّز على تطوير مهارات التفكير والتصميم والتواصل عبر التجربة واللعب والاستكشاف، وتمكين الطفل من اكتشاف دوره في المجتمع عبر تنمية المهارات الابتكارية والإبداعية لتقديم أثر إيجابي، من خلال تعليم الأطفال بأهمية تطوير مهارة السرد القصصي، ودورها الفعال في النمو والتطور.
ويأتي المخيم الصيفي ضمن جهود المتحف الوطني السعودي في تقديم تجارب متحفية ثرية تستهدف الأطفال، وتعزيز دور المتحف كمركز تعليمي وثقافي.

مقالات مشابهة

  • "انظروا إلينا نرقص".. رواية لـ"هشام النجار" في مواجهة التطرف والإرهاب
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • برلماني: المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة للحفاظ على نسيجه
  • في مثل هذا اليوم.. وفاة فارس الرواية الرومانسية محمد عبد الحليم عبد الله
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • «برنامج ياس».. إبداع وترفيه
  • الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا تقدم أمسية ثقافية مصرية في قلب فرساي