أعلنت شركة "KMZ" الروسية أنها تعمل على تطوير جيل جديد من القوارب السريعة المتعددة الاستخدامات لصالح وزارة الطوارئ.

قال المدير العام للشركة، ميخائيل دانيلينكو:"فازت شركتنا مؤخرا بمناقصة لتصنيع قوارب سريعة متعددة الاستخدامات لصالح وزارة الطوارئ الروسية. قمية المناقصة 2.76 مليار روبل، وبموجبها سنقوم بتصنيع 199 قاربا".

Mil.Press

وأشار دانيلينكو إلى أن شركته تعتزم بناء ثلاثة أنواع جديدة من القوارب، منها قوارب PK-500 وRPK-640 التي تستعمل لمهام الدوريات والإنقاذ، وكذلك قوارب RX-1173 السريعة القادرة على قطع مسافات طويلة والعمل في مختلف الظروف الجوية.

إقرأ المزيد روسيا تطور جيلا جديدا من منظومات الدفاع الجوي

وكانت "KMZ" قد أعلنت مؤخرا أنها ستعمل أيضا على تطوير 300 قارب سريع لصالح قوات إنفاذ القانون في روسيا، وأنها ستبدأ العام الجاري بالإنتاج المتسلسل لقوارب MASTER PRO السريعة.

وتعتبر "KMZ" من المؤسسات الرائدة في روسيا في مجال بناء القوارب، فهي تعمل على تطوير قوارب لوزارة الطوارئ الروسية، وللقوات التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي، وكانت قد صنعت 40 قاربا من نوع "آفالينا" لقوات الحرس الوطني.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مشروع جديد معلومات عامة وزارة الطوارئ الروسية

إقرأ أيضاً:

مقتل 12 مهاجرا تونسيا في غرق قارب قبالة سواحل جربة

لقي 12 مهاجرا تونسيا حتفهم الاثنين إثر غرق مركب كان يقلهم قبالة جزيرة جربة في جنوب شرق تونس، وفق ما أفاد متحدث قضائي.

وقال المتحدث باسم محكمة مدنين، فتحي البكوش، "تم انتشال 12 جثة وإنقاذ 29  آخرين بعدما غرق مركب يقلهم صباح اليوم (الاثنين) قبالة منطقة حومة السوق بجربة". وأوضح المصدر نفسه أن الضحايا هم "خمسة رجال وثلاثة رضع وأربع نساء".

ويجري حاليا التأكد من معرفة العدد الكلي للمهاجرين الذين كانوا على متن القارب وانطلقوا من جزيرة جربة. وأكدت وسائل إعلام محلية رسمية أن ما يقارب 60 شخصا كانوا على متن القارب.

من جانبه،  أكد خفر السواحل الاثنين أنه "تمّ صباح اليوم (الاثنين) إشعار وحدات الحرس البحري بجربة بخروج أربعة أشخاص من البحر كانوا قد أبحروا خلسة، فور تلقي الإشعار، وتحوّلت الوحدات المعنية إلى عين المكان لتقديم المساعدة اللازمة" لما تبين أنه حادث غرق لمركب بحري "كان يقل مجموعة من الأشخاص من التونسيين والأجانب".

وتعد تونس، إلى جانب ليبيا، نقطة الانطلاق الرئيسية في شمال أفريقيا للمهاجرين الساعين لعبور البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا.

وخلال  الفتر من يناير/كانون الثاني وحتى مايو/أيار من العام الحالي، غرقت 103 قوارب هجرة بحسب وزارة الداخلية التونسية.

وخلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، قال الحرس الوطني إنه "اعترض أو أنقذ" 21 ألفا و545 مهاجرا، بزيادة تناهز 22.5% على أساس سنوي.

وخلال العام 2023، تم تسجيل 1300 مهاجر بين قتيل ومفقود في حوادث غرق قوارب قبالة الساحل التونسي، وفق "المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية".

ووفق آخر الأرقام الصادرة عن المنظمة الدولية للهجرة، لقى أكثر من 30 ألف مهاجر حتفهم في البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك أكثر من 3 آلاف شخص العام الماضي، خلال السنوات العشر الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يبحث مع تحالف جيلا - إنترو التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر
  • “أرحومة” يتفقد بزيارة ميدانية مخازن لجنة الطوارئ والإستجابة السريعة
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • «سمعت النكتة دي؟».. خفة دم «عم محمد» تصنع السعادة بين نزلاء دار المسنين
  • مقتل 12 مهاجرا تونسيا في غرق قارب قبالة سواحل جربة
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا.. تطوير أول نهج في العالم لتعديل جينوم العنب الأسود
  • 350 موقفاً لملاك القوارب في دبا الفجيرة
  • إيطاليا تشيد بجهود السلطات التونسية بتوقيف 19 من مهربي المهاجرين