فاطمة المالكي

تعتزم شركة سابك فتح التقديم للرجال والنساء في برنامج سابك للابتعاث 2024م المنتهي بالتوظيف، وذلك لحديثي التخرج من المرحلة الثانوية.

ولفتت شركة سابك أن مزايا البرنامج تغطية تكاليف الدراسة الجامعية، ومكافأة شهرية، وبدل سكن، وبدل كتب جامعية، وتأمين طبي، وتذاكر إركاب سنوية.

كما شملت مزايا البرنامج مكافآت للمتفوقين، وإشراف أكاديمي من قبل مرشدين أكاديميين، مشترطة على المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 20 سنة، وأن يكون الطالب أو الطالبة حديث التخرج من الثانوية مسار عام أو مسار علوم الحاسب والهندسة أو مسار ثانوية عامة عالمية او من خارج المملكة.

كما شملت الشروط أن يكون المتقدم معدل تراكمي عام لا يقل عن 90% في الثانوية العامة، ودرجة لا تقل عن 90 في اختبار القدرات العامة، ودرجة لا تقل عن 85 في الاختبار التحصيلي، والحصول في اختبار اللغة الإنجليزية STEP على درجة (65) بحد أدنى أو ما يعادلها ( 4.5 IELTS Academic ) / (TOEFL iBT 45) للراغبين في الابتعاث داخل المملكة، والحصول على (5.5 IELTS Academic) بحد أدنى للراغبين في الابتعاث الى المملكة المتحدة، والحصول على (5.5 IELTS Academic) أو (60 TOEFL iBT) بحد أدنى للراغبين في الابتعاث الى الولايات المتحدة الامريكية أو الصين، مضيفة أن التقديم سيكون متاح اعتبارا من 23 يونيو المقبل من خلال الرابط :هنا

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: شركة سابك وظائف

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تحدد معايير وشروط مواقع إنشاء البيوت الصغيرة لرعاية الأطفال

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، المعايير والشروط الخاصة بمواقع إنشاء البيوت الصغيرة لرعاية الأطفال، ضمن ضوابط ترخيصها، مؤكدة ضرورة أن يكون الموقع في مكان سهل الوصول إليه، وقريب من المرافق الخدمية، وأن يكون صحيًا وجيد التهوية، وبعيد عن مصادر التلوث، وأن يكون تصميمه عبارة عن غرف وليس عنابر.

شروط الإقامة الصحية

 وأوضحت «التضامن»، أنه يجب أن يكون الموقع جيد الإضاءة، ويتوفر فيه شروط الإقامة الصحية، والسلامة الإنشائية، والحماية المدنية، وأن يكون داخل المقر مكان مخصص لممارسة الأنشطة، وأن تكون مساحة الغرف مناسبة لسن الأطفال، وبها متسع لحركة الطفل داخل الغرفة.

وشددت الوزارة، خلال فعاليات سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، على ضرورة أن يكون المقار مناسبًا للإقامة الكاملة، من حيث توافر جميع الخدمات المقدمة للأطفال، وأن يكون به مكان مخصص للطبيب وغرفة للعزل، ومكان مناسب لتناول الطعام وممارسة الأنشطة الثقافية والتعليمية.

كاميرات مراقبة بالمداخل

وأكدت ضرورة أن يكون المقر به كاميرات مراقبة بالمداخل والصالة الداخلية لمتابعة الأطفال، وفي حالة استقبال أطفال من ذوي الإعاقة يراعى أن يكون المقر به التسهيلات والتصميمات المناسبة، التي تسهل حركة الأطفال المعاقين.

مقالات مشابهة

  • مواعيد التقديم في جامعة تبوك 1446.. الرابط وشروط القبول
  • حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.. رابط وشروط التقديم
  • مدارس التمريض 2024.. رابط وشروط التقديم والموعد
  • وظائف بنك مصر 2024.. شروط وخطوات التقديم
  • وزارة الصحة تعلن آخر موعد للتقديم في مدارس التمريض 2024
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «التضامن» تحدد معايير وشروط مواقع إنشاء البيوت الصغيرة لرعاية الأطفال
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل