تواصل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 للعام الجامعي، وفقاً للخريطة الزمنية والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وأكد عدد من رؤساء الجامعات في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الامتحانات تسير بصورة جيدة دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، مضيفين أن نسب حالات الشغب والغش محدودة جدا بين الطلاب بمختلف الشعب بجميع الجهات.

امتحانات الجامعات 2024

وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ وعضو المجلس المجلس الأعلى للجامعات، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 منتظمة بمختلف الكليات، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، لافتا إلى أن عدد حالات الشغب والغش بين الطلاب تكاد محدودة جداً والفصل في ذلك التوسع في الاختبارات الإلكترونية بنظام البابل شيت.

ومن جهته، وجَّه الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الكليات المختلفة بضرورة تطبيق قانون تنظيم الجامعات 2024 لمجابهة أعمال الغش بأنواعها وضرورة الإحالة الفورية لمجالس التأديب لأي مخالف لتعليمات وضوابط الامتحانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات الحكومية امتحانات الجامعات امتحانات الترم الثاني امتحانات الفصل الدراسي الثاني امتحانات 2024

إقرأ أيضاً:

مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم

قال الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إنّ البرنامج المكثف بكلية التمريض يهدف إلى تلبية حاجة المجتمع إلى كفاءات مؤهلة تساهم في حل مشكلة نقص الأعداد التمريضية، وتقدم مسارات مهنية جديدة لتحقيق التنمية المجتمعية، وحلولا لمشكلة البطالة عن طريق خلق مسار تعليم تمريضي يعتمد على العلوم المختلفة، ومساعدة خريجي الأنظمة التعليمية الأخرى للحصول على درجة علمية في التمريض.

برامج كلية التمريض 2024-2025

وأكد رئيس جامعة حلوان وفق تقرير صادر عنه، أنّ البرنامج المكثف يعرف أيضا باسم برنامج «الشهادة الثانية»، ويتاح للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس من الأنظمة التعليمية الأخرى غير التمريضية الالتحاق به، إذ جرى تصميمه لتغطية كمية وفيرة من المواد في فترة قصيرة من الزمن نحو 24 شهرا بمعدل 6 فصول دراسية دون فواصل، إضافة إلى التدريب الإجباري «الامتياز» لمدة 12 شهرا، وهو بنظام الساعات المعتمدة، ويعتمد على الخبرات التعليمية السابقة وانتقال الأفراد مع درجة البكالوريوس في تخصصات أخرى إلى التمريض، مما يفتح مجالات جديدة للتوظيف ويساهم في حل مشكلة البطالة.

شروط القبول في برنامج كلية التمريض بجامعة حلوان 

- أنّ يكون الطالب حاصلًا على البكالوريوس/ الليسانس بمعدل تراكمي «D/ مقبول»، وشهادة الثانوية العامة علمي «علوم/ رياضة» أو ما يعادلها من شهادات داخل أو خارج مصر، طبقًا لما تقرره وزارة التربية والتعليم.

- يشترط أنّ تكون اللغة الأجنبية الأولى الحاصل عليها الطالب هي اللغة الإنجليزية، واجتياز الفحوصات الطبية المقررة وفقًا للمعايير التي أقرتها لجنة قطاع التمريض والمجلس الأعلى للجامعات على من تنطبق عليهم شروط القبول بالكلية.

- تقبل الكلية الطلاب المحولين من كليات مناظرة للبرنامج المكثف للتمريض، وبالنسبة للدارسين الوافدين يتولى مجلس الجامعة بعد أخذ رأي مجلس الكلية، تحديد شروط قبولهم وذلك في ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

-  اجتياز مقررات تأهيلية للالتحاق بالبرنامج في حالة عدم دراستها في المرحلة الجامعية الأولى، وفي حالة دراسة الطالب لبعض المقررات دون الأخرى، يدرس فقط المقررات التي لم يتم دراستها لمدة فصل دراسي واحد «تمهيدي» لمدة 15 أسبوعا.

مقالات مشابهة

  • قواعد التنسيق وإلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية.. قرارات هامة لـ الأعلى للجامعات
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • إعادة فتح باب التحويل للطلاب المصريين العائدين من "السودان وروسيا وأوكرانية"