تحل اليوم 27 مايو، ذكرى ميلاد الفنانة فاتن حمامة التي حملت لقب سيدة الشاشة العربية، ورحلت عن عالمنا عام 2015 عن عمر ناهز 84 عامًا، حيث تمكنت من جذب انتباه الجمهور إليها من خلال الأعمال المهمة التي قدمتها على مدار مشوارها الفني.

عمر الشريف يتحدث عن فاتن حمامة 

وفي ذكرى رحيل فاتن حمامة كشف الفنان الراحل عمر الشريف عن علاقته بها في أحد اللقاءات التليفزيونية، قائلًا: «معرفتش أعيش مع واحدة أخرى بعدها، وعشنا 15 سنة مع بعض ومكنتش حاسس إني طاير أو إني على سحاب لكن بعد ذلك عندما لم أستطع العيش مع واحدة أخرى غيرها أدركت مدى حبي لها».

أعمال جمعت فاتن حمامة وعمر الشريف

ومن الأعمال التي جمعت فاتن حمامة وعمر الشريف فيلم «صراع في الوادي» عام 1954، وفيلم «أيامنا الحلوة» عام 1955، فيلم «صراع في الميناء» عام 1956، وفيلم «سيدة القصر» عام 1958، وفيلم «نهر الحب» عام 1960.

أهم أعمالها الفنية

تجاوز الرصيد السينمائي للفنانة فاتن حمامة الـ 100 عمل فني، تعاونت من خلالهما مع كبار المخرجين والممثلين، والتي تعد من أبرزها فيلم «الحرام» عام 1965، وفيلم «الاعتراف» في نفس العام، وفيلم «الحب الكبير» عام 1968، وفيلم «الخيط الرفيع» عام 1971، وفيلم «إمبراطورية ميم» 1972.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فاتن حمامة ذكرى ميلاد فاتن حمامة عمر الشريف الفنانة فاتن حمامة عمر الشریف فاتن حمامة

إقرأ أيضاً:

غدًا المركز القومى للسينما ينظم فعاليات ثقافية إحتفالا بثورة ٣٠ يونيو

 ينظم غدًا السبت المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش فعاليات ثقافية بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية احتفالا بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، في تمام الساعة السابعة مساء. 

 

 

 

 حيث يعرض كلًا من فيلم صائد الدبابات للمخرج خيري بشارة، فيلم المحارب أحمد بدوي إخراج عاطف شكري، وفيلم نهاية خط بارليف إخراج عبد القادر التلمساني، وفيلم قناة السويس الجديده  للمخرج سميح منسي.  

 

 

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي إسلام احمد علي لمناقشة الافلام مع الجمهور، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور الفعاليات

مقالات مشابهة

  • محاكم دبي تصدر 9144 عقد زواج في 2023
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • ارتفاع عدد المهاجرين في ليبيا.. 725 ألف مهاجر مسجل في ليبيا
  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • صورة جمعت مفيدة شيحة مع ابنتها وهي طفلة.. «فولة واتقسمت نصين»
  • المركز القومي للسينما ينظم غداً فعاليات ثقافية احتفالًا بثورة 30 يونيو
  • في ذكرى ميلاد العقاد.. أستاذ نقد وأدب للشباب: «تعلموا القيم من كتبه»
  • غدًا المركز القومى للسينما ينظم فعاليات ثقافية إحتفالا بثورة ٣٠ يونيو
  • في ذكرى ميلاد عباس العقاد.. محطات في حياة عملاق الأدب العربي
  • فيلم أهل الكهف يتذيل شباك التذاكر بإيرادات 320 ألف جنيه.. مُحتلا المركز الرابع