الجديد برس:

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة مروعة في مخيم النازحين بمنطقة “البركسات” شمال غرب مدينة رفح، في جنوب قطاع غزة، ذهب ضحيتها عدد كبير من الشهداء والجرحى، عقب استهداف الاحتلال خيامهم المنصوبة قرب مخازن وكالة “الأونروا” شمال غربي رفح الفلسطينية بـ 8 صواريخ على الأقل خلفت حرائق هائلة بفعل القصف الذي ضرب المخيم.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروعة مساء الأحد من خلال قصف مركز ومقصود لمركز نزوح بركسات الوكالة شمالي غربي محافظة رفح، حيث قصف المركز بأكثر 7 صواريخ وقنابل عملاقة تزن الواحدة منها أكثر من 2000 رطل من المتفجرات.

وبحسب المكتب الحكومي، فقد أدى هذا القصف العنيف إلى استشهاد العشرات، ووقوع عشرات الإصابات، بينها إصابات خطيرة جداً، وهذا يعني أن هناك تأكيد على ارتفاع أعداد شهداء هذه المجزرة.

وأظهرت مقاطع فيديو، محاولة الفلسطينيين انتشال الجثامين من المخيم محترقة وأطفال بلا رؤوس مع انتشار النار في كل مكان داخل المخيم.

وفي السياق، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن هناك عدد كبير من الشهداء والجرحى من جراء قصف طائرات الاحتلال على مخيم النازحين في رفح، مشيرةً إلى أن البحث جاري عن مفقودين في المكان.

وقالت وزارة الصحة إن طواقم الإسعافات تقف حائرة أمام نقل الشهداء والجرحى لعدم وجود مستشفى في مدينة رفح يتسع لهذه الأعداد من الإصابات.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن “عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى لا يزالون في المخيم، فيما طواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول إليهم”، مضيفةً أن “النيران لا تزال مشتعلة في المخيم بفعل القصف”.

وأعلن الدفاع المدني بغزة نقله 50 شخصاً بين شهيد وجريح من جراء قصف الاحتلال لمخيم النازحين في رفح، كاشفاً أن المنطقة المستهدفة تضم 100 ألف نازح.

بدوره، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه نقلت عدداً كببراً من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال لخيام النازحين قرب مقر الأمم المتحدة شمالي غربي رفح.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن المنطقة التي استهدفها الاحتلال في رفح منطقة إنسانية، وسبق أن أُجبر الفلسطينيون على النزوح إليها.

وفي السياق، أكدت لجنة الطوارئ في محافظة رفح أن القصف الإسرائيلي “استهدف خيام النازحين في مناطق ادعى الاحتلال أنها آمنة، ودعا السكان إلى التوجه إليها”.

كما أكدت لجنة الطوارئ أن هذه المجزرة المرتكبة بحق المدنيين النازحين “تنسف كل ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في رفح”، و”تعكس الإصرار الإسرائيلي على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح، وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين”.

وشدّدت على أن عدم اتخاذ المجتمع الدولي، وعلى رأسه الولايات المتحدة، لأي اجراءات رادعة للاحتلال، وتجاهل تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، “هي بمثابة ضوء أخضر للاحتلال لممارسة مزيد من القتل والتدمير في رفح التي تُعدّ الملاذ الأخير لمئات آلاف النازحين”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف بالقصف أكثر من 10 مراكز نزوح خلال 24 ساعة، كان آخرها ارتكاب مجزرة مروعة في مركز بركسات الوكالة شمالي غربي محافظة رفح، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي.

وأضاف المكتب أن جيش الاحتلال “يُركز خلال الساعات الـ 24 الماضية على قصف واستهداف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مناطق جباليا والنصيرات وغزة ورفح”.

وأشار إلى أنه “يتواجد في مراكز النزوح هذه عشرات آلاف النازحين المدنيين، وخاصة الأطفال والنساء”، وأن الاحتلال “كان قد حدد هذه المناطق بأنها مناطق آمنة، ودعا المواطنين والنازحين بالتوجه إليها”.

وتابع أن الاحتلال “قام بارتكاب مجازر وإعدام ميداني بحق النازحين عندما لجأوا إلى هذه المناطق، مما أدى إلى ارتقاء أكثر من 190 شهيداً في جباليا والنصيرات وغزة، وقبل قليل في محافظة رفح”.

" منذ الأمس وأنا أقول أن إسرائيل ستغطي فضيحة أسر جنودها بحدث أكبر"
.
.
" تفضلوا ….قصف متعمد لخيام النازحين في رفح
بالرغم من صدور قرار محكمة العدل بإيقاف الحرب هناك.
.
" وكأنها تغطي فضيحتها برسالة تحدي للعالم
بأننا لا نخشى أحدا "

pic.twitter.com/WUU8oVTZt5

— Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) May 26, 2024

مشاهد قاسية جدا لا نأسف على نشرها!

شــهيد طفل تهشم رأسه في مجزرة خيام النازحين في رفح. pic.twitter.com/8FMwugjiLJ

— #القدس_ينتفض ???????? (@MyPalestine0) May 26, 2024

اقسم بالله لنتحاسب كلنا على سكوتنا وخذلاننا ????#رفح_الان pic.twitter.com/vUn1hlGvf5

— ???????????????? Ahmad Abusbeeh (@ahmad_abusbeeh) May 26, 2024

هكذا هي المشاهد من المجازر في رفح

يا عفو الله!! pic.twitter.com/EQXOVAvUOS

— #القدس_ينتفض ???????? (@MyPalestine0) May 26, 2024

يا اللّه ! وكأنه انفجار نـووي،

لحظة قصف الأبرياء في مخيم النازحين في رفح.

محجزرة كبرى، وضربة جنونية من اسرائيل، الرحمة يارب. pic.twitter.com/E37Kfj5gWU

— MO (@Abu_Salah9) May 26, 2024

ربِّ أقِمِ الساعة!

اللهم العن اليهود، وكل من أيدهم، جنود ملاعين شرذمة ..

كل من خذل #غزة اللهم العنه لعنًا كبيراً ..

اللهم لا حول لنا ولا قوة إلا بك! اللهم انتقم .. #مجزره_رفح pic.twitter.com/GlcXSGujpB

— أحمَـد ???? (@ahmad_e_b) May 26, 2024

فجع المجرمون الصهاينة هذا الأب بطفله الصغير..

قتلوه بقذائف أمريكية!!

قتلوه وسط خذلان وخيانة…#مجزرة_رفح pic.twitter.com/mkwpBlkZgk

— رضوان الأخرس (@rdooan) May 26, 2024

مشاهد من المجزرة المروعة في البركسات غرب #رفح ????#غزة #فلسطين #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/ltUclk4mY7

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) May 26, 2024

مشاهد من المجزرة المروعة باستهدافٍ إسرائيلي مباشر لمخيم للنازحين في البركسات غرب #رفح!#فلسطين #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/QDcEHZezLO

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) May 26, 2024

مجزرة اسرائيلية كبيرة في مخيمات النازحين بمنطقة البركسات غرب مدينة رفح.

الطائرات الحربية قصفت المخيم بصاروخين

حتى اللحظة وصل 8 شهداء الى المستشفيات الميدانية العاملة غرب المدينة

عدد كبير من الشهداء والجرحى لا يزالوا في المخيم وطواقم الاسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة… pic.twitter.com/mZRZVMrJoV

— Arab-Military (@ashrafnsier) May 26, 2024

نوم العوافي يا مسلمين ،#رفح_الان pic.twitter.com/WEpOlGtLdn

— ???????????????? Ahmad Abusbeeh (@ahmad_abusbeeh) May 26, 2024

مشاهد جديدة من #مجزرة_رفح ونقل بقايا اجساد مختلطة ممزقة أشلاء
لاحول ولا قوة إلا بالله #Rafah pic.twitter.com/85Sn1XSYky

— أنيس منصور (@anesmansory) May 27, 2024

وفي أعقاب ذلك، حملت فصائل المقاومة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية المسؤولية المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين النازحين في الخيام غربي مدينة رفح.

وعدّت حركة حماس، في بيان، أن هذه الجريمة هي تحدٍّ واستهتار تام وتجاهل لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف عدوانه على رفح، محملةً الرئيس الأمريكي جو بايدن، المسؤولية الكاملة عن هذه المجزرة.

وأكدت أن الاحتلال لم يكن ليرتكب هذه المجزرة لولا الدعم الأمريكي والضوء الأخضر له لاجتياح رفح، على الرغم من اكتظاظها بالنازحين.

وطالبت الحركة بالتطبيق الفوري والعاجل لقرارات محكمة العدل الدولية والضغط من أجل وقف هذه المجزرة وسفك دماء المدنيين، مشددةً على أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة الجهات ذات العلاقة مطالبون بالتحرك، بشكلٍ عاجل، لوقف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن استهداف المدنيين في مخيمات النازحين في رفح يؤكد عمق الفشل العسكري الذي مُني به الاحتلال في الميدان، مشيرةً إلى أن جرائم الاحتلال في غزة تأتي نتيجة الغطاء الأمريكي ومواقف بعض الحكومات الأوروبية وضعف مواقف الأنظمة العربية.

من جانبها، أكدت كتائب المجاهدين أن الاحتلال الإسرائيلي “يحاول الهروب من فشله بهذه الجرائم المتواصلة أمام صمود وإبداعات المقاومة المستمرة، مستغلاً الصمت والعجر الدوليين”. 

وشدّدت الكتائب على أن الاحتلال “لن ينال من عزيمة الشعب الفلسطيني ولن تزيد جرائمه الجبانة إلا صلابةً وتمسكاً بطرده من أرضنا وتحطيم جيشه الإرهابي”.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، طالبت من جهتها، الأمة العربية باسم دماء الأبرياء الطاهرة المراقة بالنهوض والكف عن المرواحة، داعيةً الدول الصديقة إلى تقديم شكاوي واضحة ومباشرة ضد الولايات المتحدة ورئيسها كشركاء في جرائم الحرب ضد الشعب الفسلطيني.

وأضافت الجبهة أن جريمة الاحتلال المروعة في رفح “تعبر عن قراره بتعمد خرق كل القوانين والمواثيق وتحدي مباشر لقرارات محكمة العدل الدولية، التي لم تعد كافيةً إطلاقاً”.

كذلك، قالت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين، في بيانٍ مقتضب عقب المجزرة، إن “الشعب الفلسطيني يقتل ويذبح بالسلاح والقرار والمساندة الأمريكية للكيان الصهيوني النازي الذي يدافع باستماتة عن إجرام هذا العدو النازي وقادته الإرهابيين”.

وأضافت أن “مجازر العدو ومذابحه وتصاعد إجرامه لن يغير من الحقيقة الواضحة بأن هذا الكيان في حالة هزيمة وانكسار وفشل”، مردفةً أن “جريمة رفح هي محاولة للتغطية على هذه الحقيقة التي باتت تعصف بهذا الكيان المجرم وتؤسس لزواله وانهياره وتفككه من الداخل”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی محکمة العدل الدولیة من الشهداء والجرحى النازحین فی رفح أن الاحتلال هذه المجزرة محافظة رفح مدینة رفح pic twitter com مروعة فی أکثر من

إقرأ أيضاً:

مغردون: مشاهد أشبه بيوم القيامة في حي الشجاعية

"مشاهد صعبة وويلات من العذاب من حي الشجاعية" بهذه العبارة وصف مراسل الجزيرة إسماعيل الغول المشاهد التي وثقها في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة الذي شهد توغلا إسرائيليا بشكل مباغت ونزوحا للأهالي نحو أنحاء متفرقة بمدينة غزة.

مشاهد صعبة وويلات من العذاب لحظة نزوح العائلات من حي الشجاعية pic.twitter.com/dyxXE1D3OV

— إسماعيل الغول – Ismail Alghoul (@ismail_gh2) June 27, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الخميس إطلاق عملية عسكرية مباغتة في حي الشجاعية، وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال بعمليات متنوعة، كما اعترفت إسرائيل بإصابة 14 من جنودها في القطاع.

وأثارت المشاهد المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي من حي الشجاعية غضب الرواد، فوصف نشطاء فلسطينيون ما يحدث بأنه "أشبه بيوم القيامة" فالأحداث مرعبة جدا ومخيفة.

مشاهد أشبه بيوم القيامة الآن في حي الشجاعية، الناس في فزع وضياع، والشوارع تغص بالنازحين، والأطفال يصرخون، والنساء يبكين، والرجال يحملون الجثث ويركضون بالمصابين !!
اللهم آمن فزعهم، وأذهب خوفهم، وهدئ روعهم، وارحم ضعفهم، وأنزل السكينة على قلوبهم !!

— جهاد حلس، غزة (@Jhkhelles) June 27, 2024

الجريمة والارهاب الإسرائيلي مستمر بشكل فضيع ومخيف ومرعب ،من حي الشجاعية خرجت يد مرأة من تحت الأنقاض دفنتها اسرائيل على قيد الحياة كالكثيرين ، ولكن تلك المرأه كان لديها حظ كبير بوجود فتحة تتنفس منها وانقذتها من الموت . pic.twitter.com/3c67Hy6Yxz

— Tamer | تامر (@tamerqdh) June 27, 2024

اللي بصير ملهوش وصف!#غزة

— عاصم النبيه Asem Alnabih (@AsemAlnabeh) June 28, 2024

وأدت الهجمة المباغتة إلى نزوح آلاف المدنيين من حي الشجاعية بعد التوغل المفاجئ لدبابات الاحتلال الإسرائيلي وسط قصف مكثف أدّى إلى استشهاد وجرح العشرات وهو ما أدى إلى موجة غضب عربي وعالمي لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهدوا الخوف والرعب في وجوه الناس اثناء هجوم الاحتلال المفاجىء على حي الشجاعية

الناس خرجت بلا ملابس ولا طعام

منهم من استشهد وهو بالطريق من شدة القصف pic.twitter.com/OFpdaNnrm3

— محمد سعيد ???????? (@MhmdSaidPal) June 27, 2024

"بكفي ظلم"…. رسالة طفل فلسطيني من حي الشجاعية شرق غزة pic.twitter.com/TgjWyB4vLo

— Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) June 28, 2024

بعد 9 أشهر من القتل والتدمير والتشريد! رسالة رجل من حي الشجاعية لحظة هروبه من بطش الاحتلال الاسرائيلي قبل قليل!

والله شعب لا يستحق هذا القهر!! pic.twitter.com/snS0oqzBBr

— هدى نعيم Huda Naim (@HuDa_NaIm92) June 27, 2024

وتعد العملية العسكرية الإسرائيلية في الشجاعية، التي بدأها الجيش الإسرائيلي دون إنذار سكان الحي، الثالثة من نوعها منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات ضحمة في 80 منطقة داخل إسرائيل وغانتس يشارك.. فيديو
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • الاحتلال يوسع تقدمه شمال غرب مدينة رفح
  • مغردون: مشاهد أشبه بيوم القيامة في حي الشجاعية
  • عاجل ..  3 شهداء و12 إصابة جراء استهداف الدفاع المدني بمخيم النصيرات
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية
  • مدير مستشفى الشهيد عطية الكاسح: مدينة الكفرة لا تحتمل الأعداد الكبيرة من النازحين
  • احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب
  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو