موقع النيلين:
2024-07-01@18:42:04 GMT

عيساوي: حمير الفاشر

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

سبق وأن قلنا: (إن الفاشر تمثل للطرفين: الدولة والتمرد. بوصلة مستقبل. الدولة سوف تنطلق منها لإعادة بقية دارفور. والتمرد يعلن منها دولة حفترية أخرى في منطقة الساحل والصحراء الإفريقية. وهذا تحول جذري في مستقبل تشكيل المنطقة بأسرها ديمغرافيا وسياسيا. عليه الصراع العسكري المشتد هذه الأيام بين الحكومة والحركات المسلحة الحليفة له من جانب.

وبين التمرد ومناصريه من مرتزقة غرب إفريقيا وبعض الإدارات الأهلية الدارفورية من جانب آخر. القصد منه استلام الفاشر. ودحر المنهزم نهائيا. ومن هنا نبشر الشعب الصابر بأن موقف الحكومة العملياتي عال العال. إذ بدأت القوات المسلحة مطاردة التمرد خارج المدينة. ونتائج تلك العمليات واضحة إذ هلك أكثر من عشرين قائد خلا خلال الأسبوع المنصرم. وأتضح أن لهزيمة التمرد ألف نتيجة. وأول ذلك كما نقل شهود عيان بأن التمرد شفشف (١٥٠) حمار من الفاشر وذلك لاستخدامها في الحرب (تشوينا في التقدم. وتعريدا في الهزيمة). وخلاصة الأمر كما أصدر سفيه القوم (عرمان) من قبل بيانا يدين فيه عملية تدمير الجيش لقافلة التمرد من الإبل في منطقة شمال غرب ولاية شمال دارفور. نطالبه أيضا بإصدار بيان بخصوص حمير الفاشر التي تتعرض لانتهاكات التمرد. إذن لا فرق بين قتل البرهان لجمل. وقتل حميدتي لحمار. شكرا لمنظمة عرمان للرفق بالحيوان.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الأحد ٢٠٢٤/٥/٢٦

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السنيورة: حزب الله ألغى دور الدولة

قال رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة إنّ احتمال حدوث هجوم إسرائيليّ على لبنان ما زال قائماً، مُعتبراً أنَّ "حزب الله ألغى دور الدّولة". وفي تصريحٍ له عبر قناة "الحدث"، اليوم السبت، قال السنيورة: "حزب الله تجاوز الحكومة اللبنانية بتهديداته ضد قبرص ووضع الدولة بأكملها في عداء مع دولة تابعة للاتحاد الأوروبي". وحول تقييمه لقرار جامعة الدول العربية وقف تصنيف "حزب الله" كمنظمة إرهابية، قال السنيورة: "الأيام ستُثبت أنّ قرار الجامعة بشأن الحزب كان خاطئاً". 

مقالات مشابهة

  • إعلام الفيوم: الثورة أنقذت مصر من الفوضى وطمس هويتها الثقافية والحضارية
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • راشد عبد الرحيم: الهجوم هو الحل
  • وفاة شابة إثر سقوطها من أعلى جسر نفق عرمان - بحنين
  • رئيس حزب الريادة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفاشية الدينية
  • رئيس حزب الريادة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفاشية الدينية (فيديو)
  • السيسي: استقرت مؤسسات الدولة بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد
  • التمرد يعلن سيطرته على الفرقة 17 مشاة في سنجة
  • السنيورة: حزب الله ألغى دور الدولة
  • الباروني: سيطرة الدولة الليبية على معبر رأس اجدير لم تعد موجودة منذ عام 2011