شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن إسرائيل تكشف عن خطة في موقع استراتيجي بين مصر والأردن، وقالت الحكومة على موقعها الإلكتروني، إن جلعاد شدمون، المدير العام لوزارة التعاون الإقليمي، التقى يوم أمس الثلاثاء، مع نائب محافظ العقبة الأردنية، .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إسرائيل تكشف عن خطة في موقع استراتيجي بين مصر والأردن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إسرائيل تكشف عن خطة في موقع استراتيجي بين مصر والأردن
وقالت الحكومة على موقعها الإلكتروني، إن جلعاد شدمون، المدير العام لوزارة التعاون الإقليمي، التقى يوم أمس الثلاثاء، مع نائب محافظ العقبة الأردنية، حمزة الحاج حسن، كجزء من هذه الخطة.وأشار إلى أن العقبة هي جزء من المثلث الحدودي بين إسرائيل ومصر والأردن، وهي أحد الجوانب التكميلية لإيلات ومنطقة "إيلات طابا"، فضلا عن كونها جزءا من منطقة استراتيجية مهمة استثمرت فيها الوزارة الكثير من الموارد في السنوات الأخيرة، من أجل تعزيز المشاريع والأنشطة في مجال السياحة والرياضة والزراعة الصحراوية والمناخ والموارد المائية والابتكار.وأضاف موقع الحكومة: "تعزيز الأنشطة الإقليمية بدعم من الوزارة والشركاء الآخرين في مدينة إيلات ومنطقة إيلوت سيضمن زيادة إقامة العلاقات مع الدول المجاورة كأساس للنمو الاقتصادي والثقافي والاجتماعي في المنطقة بشكل خاص وفي إسرائيل بشكل عام".وعلى الموقع الحكومي، أعيد نشر المرسوم الحكومي رقم 752 المؤرخ 12 مايو/ أيار 2021، بشأن خطة التنمية المتعددة السنوات لتطوير مدينة إيلات ومنطقة إيلوت، والذي أشار إلى تخصيص مبلغ 500 ألف شيكل في ميزانية سنة2021، من قبل وزارة النقب والجليل.وتخصص وزارة السياحة للتعاون الإقليمي مبلغا إضافيا قدره 1.1 مليون شيكل من ميزانيتها مع وزارة السياحة، لترويج وتسويق الأنشطة التي تسهم في تعزيز التعاون الإقليمي، بالتنسيق مع وزارة السياحة.وكما أشار القرار إلى إصدار أمر لوزارة التعاون الإقليمي بتخصيص 600 ألف شيكل من ميزانيتها في موازنة 2021، لصالح المشاريع السياحية بين إسرائيل والدول المجاورة في مدينة إيلات ومنطقة إيلوت.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إسرائيل تكشف عن خطة في موقع استراتيجي بين مصر والأردن وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاون الإقلیمی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تهاجم عشرات الأهداف لحزب الله.. وفصائل عراقية تطلق مسيّرات نحو إيلات

 

يأتي ذلك فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في الساعات الأخيرة تشمل قاذفات كانت موجهة نحو إسرائيل، مضيفاً بالقول: "هاجمنا بنية تحتية عسكرية لحزب الله في جميع أنحاء لبنان".

 

واشار الإعلام اللبناني لسقوط عدد من القتلى والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية. وقبلها وخلال الليل، شن الجيش الإسرائيلي غارات وقصف بالمدفعية الجنوب اللبناني.

غارات الجيش الإسرائيلي استهدفت مباني في مدينة صور، وذكرت تقارير لبنانية أن الغارات شنتها مسيرات وتسببت في اندلاع حرائق. من جهة أخرى قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدتي كفرشوبا وكفر كلا.

يأتي ذلك فيما قال مسؤول أميركي لشبكة "إيه بي سي" ABC الأميركية إن إسرائيل على وشك تنفيذ عمليات "صغيرة النطاق" داخل لبنان، مشيراً إلى أن "إسرائيل تريد تدمير مواقع لحزب الله على الحدود".

 

وقبلها، أفادت مصادر "العربية" و"الحدث" أن بوارج حربية إسرائيلية تحركت صوب سواحل جنوبي لبنان.

هذا واستهدفت غارات إسرائيلية منطقة الشويفات بالقرب من الضاحية الجنوبية لبيروت، وأسفرت الغارة عن انفجار ضخم واندلاع حريق كبير وسمع صداه في بعبدا والشوف وعاليه.

كما شنت إسرائيل غارات عدة على مدينة صور جنوبي لبنان. وذكرت مصادرنا أن الاستهدافات شملت مناطق الكورنيش الجنوبي والمساكن.

 كذلك، لا يزال الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارات لإخلاء الضاحية الجنوبية لبيروت. فقد طالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، سكان منطقة البقاع، ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان بالإخلاء والابتعاد عن مواقع حزب الله.

  وكتب عبر منصة "إكس": "إذا تواجدتم بالقرب من ممتلكات حزب الله (وسائل قتالية، مصالح أو أي منشأة أخرى تابعة له)"، مضيفاً "حفاظاً على سلامتكم وسلامة عائلاتكم، نناشدكم بالابتعاد عن المنطقة وعدم العودة حتى إشعار آخر". ومنذ الاثنين، خلّفت الضربات الإسرائيلية الكثيفة الواسعة النطاق على لبنان مئات القتلى، بينهم عدد كبير من المدنيين

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • وزارة السياحة تنظم عدداً من الأنشطة للمواطنين من جميع الأعمار بمحافظات الجمهورية
  • إعلام عبري: اعتراض صاروخ فوق إيلات جنوبي إسرائيل
  • الحوثيون يتوعدون بمهاجمة الإمارات والسعودية والأردن رداً على إسرائيل
  • استهدفت إيلات..إسرائيل تعلن إسقاط طائرة دون طيار أطلقت من العراق
  • إسرائيل تهاجم عشرات الأهداف لحزب الله.. وفصائل عراقية تطلق مسيّرات نحو إيلات
  • فصائل عراقية تقصف ميناء إيلات وتتوعد إسرائيل