قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان الأحد إن تصرفات قادة الاتحاد الأوروبي تخلق مخاطر اندلاع حرب عالمية ثالثة، واصفا سياسة بروكسل بأنها "هوس عسكري".

إقرأ المزيد أوربان: الغرب لن يرسل قوات إلى أوكرانيا

 وقال في مقابلة مسجلة عبر يوتيوب: "ربما في غضون 10 سنوات، سيتم وصف التطورات الحالية بأنها مقدمة للحرب العالمية الثالثة أو حتى بأنها جزء لا يتجزأ منها، في حال لم يوقف الاتحاد الأوروبي جنونه العسكري.

وبحسب أوربان، يتعين على الدول الأوروبية أن تأخذ زمام الأمور بنفسها، وتؤثر على الاتحاد الأوروبي، وتمنع "الهوس العسكري" الذي تطور في بروكسل من التأثير على الوضع في العالم.

وأضاف: " لا يمكن استبعاد أنه إذا سارت الأمور بشكل سيئ ولم نتمكن من السيطرة على الهوس العسكري المتنامي في بروكسل، فإن تاريخ هذه السنوات سيُعتبر أيضا جزءا من السنوات الأولى لحرب عالمية كبيرة."

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.05.2024/

وانتقد أوربان محاولات الاتحاد الأوروبي التورط في الصراع في أوكرانيا، مؤكدا أن بروكسل لا تقيّم قدراتها ولا تهتم بتكلفة مثل هذه المبادرات.

 كما انتقد أيضا فكرة إعادة التجنيد الإجباري العام في الاتحاد الأوروبي، قائلا إن بودابست تعارض اتخاذ مثل هذه القرارات دون أن نأخذ بعين الاعتبار رأي الشعب الهنغاري.

وكان قال أوربان في وقت سابق أنه يرى في تصرفات قادة دول الاتحاد الأوروبي وتصريحات عدد من السياسيين ووسائل الإعلام الغربية، مؤشرات تدل على أن أوروبا تستعد لبدء حرب مع روسيا.

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الحرب العالمية الثالثة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بودابست كييف الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بوريل: ضمانات الاتحاد الأوروبي الأمنية لكييف تشمل المساعدات العسكرية

قال رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنه سيتم في بروكسل خلال الساعات المقبلة التوقيع على اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا حول الضمانات الأمنية لنظام كييف.

 وأشار بوريل، في حديث للصحفيين لدى وصوله إلى بروكسل للمشاركة في قمة الاتحاد الأوروبي التي تستمر يومين في بروكسل، إلى أن الوثيقة تتضمن تقديم مساعدات عسكرية ومالية ودبلوماسية من جانب الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا.

إقرأ المزيد زيلينسكي يكشف أسس اتفاقية أمنية ثنائية تتم صياغتها مع واشنطن لعشر سنوات مقبلة!

وأضاف بوريل: "هذه القمة مهمة بشكل خاص، لأننا سنوقع مع فلاديمير زيلينسكي على ضمانات أمنية تشمل تقديم المساعدة العسكرية والمالية والدبلوماسية لأوكرانيا".

في وقت سابق، قالت صحيفة Welt am Sonntag، إن الاتحاد الأوروبي وافق على مشروع لتزويد أوكرانيا بضمانات أمنية. ووفقا لها تتضمن مسودة الاتفاق 11 صفحة، وهي لا تنص بأي شكل من الأشكال على مشاركة مباشرة لقوات من الاتحاد الأوروبي في الأعمال القتالية ضد روسيا؛ وفقط يجري الحديث عن المساعدة السياسية والاقتصادية والدبلوماسية لأوكرانيا. وستبقى الضمانات سارية حتى تنضم كييف إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا
  • ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات بشأن التسبب في اندلاع "حرب عالمية ثالثة"
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • دول من الاتحاد الأوروبي تطلب مساعدة لتعزيز الحدود الشرقية
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • بوريل: ضمانات الاتحاد الأوروبي الأمنية لكييف تشمل المساعدات العسكرية
  • الاتفاق بشأن المناصب العليا للتكتل يتصدر مباحثات قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • بوحبيب بحث في بروكسل المبادرات الديبلوماسية لخفض التصعيد