شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن   طاقة النواب تفعيل استراتيجية الطاقة يحل مشاكل الكهرباء وآثار النينو، أكد حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب إن زيادة نسبة الطاقة المتجددة من الشمس والرياح والتوسع في المحطات المنتجة للكهرباء يمثل .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  «طاقة النواب»: تفعيل استراتيجية الطاقة يحل مشاكل الكهرباء وآثار «النينو»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 «طاقة النواب»: تفعيل استراتيجية الطاقة يحل مشاكل...

أكد حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب إن زيادة نسبة الطاقة المتجددة من الشمس والرياح والتوسع في المحطات المنتجة للكهرباء يمثل الحل الأمل لمواجهة آثار ظاهرة النينو إحدى آثار التغيرات المناخية والتي أثرت على استهلاك الكهرباء والمنتجات الزراعية والغذائية في مصر والعالم.

سرعة تفعيل الاستراتيجية الوطنية للطاقة 

وطالب «عوض الله» في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، الحكومة بسرعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتكاملة لسرعة إحلال الطاقة الجديدة والمتجددة وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزراء البترول والكهرباء، لزيادة الاعتماد في إنتاج الكهرباء على الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون والشراكات و الخبرات الأجنبية وذلك لمواجهة الأحمال الزائدة والاثار الناتجة عن ظاهرة النينو التي أدت لارتفاع درجات الحرارة في العالم نتيجة للتغيرات المناخية.

الطاقة المتجددة تصل 42% بحلول 2035

 وقال إن استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035، والنسبة الحالية تتجاوز 11%.

وأضاف أن الاستراتيجية المصرية لمواجهة أزمة الطاقة تعتمد على دور الطاقة المتجددة  لتنويع مصادر الإمداد واستخدام أحدث التكنولوجيا في هذا السبيل بالتعاون مع شركات عالمية كبرى، وذلك في إطار الاستراتيجية المصرية وكذلك المشروعات والاتفاقيات التي وقعتها مصر خلال قمة المناخ cop27 التي عقدت بشرم الشيخ نوفمبر من العام الماضي، ما يستوجب سرعة تنفيذ المشروعات.

أزمة الاحمال مؤقتة

وأشار إلى أن أزمة الأحمال في الكهرباء مؤقتة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وأن ظاهرة النينو ضربت العالم ولم تؤثر على الطاقة والكهرباء فقط وإنما أثرت على المنتجات الزراعية والغذائية في العديد من دول العالم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  «طاقة النواب»: تفعيل استراتيجية الطاقة يحل مشاكل الكهرباء وآثار «النينو» وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطاقة المتجددة طاقة النواب

إقرأ أيضاً:

خبير: الدولة تستهدف الوصول إلى 65% من الطاقة المتجددة بحلول 2040

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، إن التحول للطاقة المتجددة هو أحد الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية، بحيث نصل إلى نسبة 42% بحلول عام 2035، متابعا أنه يضاف على ذلك نسبة 12% يولدوا من الطاقة النووية، حيث ستدخل آخر وحدة من وحدات الطاقة النووية إلى الخدمة عام 2030.

وأضاف أستاذ هندسة الطاقة، في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن استراتيجية الدولة تستهدف أيضا الوصول إلى 65% طاقة متجددة و10% نووية بحلول عام 2040، وبالتالي يقل الاعتماد تماما على الغاز الطبيعي والبترول في توليد الطاقة، بما يقلل أيضا من الخطر على البيئة.

وأوضح أستاذ هندسة الطاقة، أن الطاقة المتجددة تنقسم إلى الرياح ولدينا 1884 ميجاوات تعمل حاليا في منطقة البحر الأحمر وخليج السويس و1910 من الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الطاقة المائية المنتجة من السد العالي وخزان أسوان والقناطر وتنتج 2860 ميجاوات ومتوقع زيادتها تدريجيا الأعوام القادمة للوصول إلى نتيجة مرضية من انتاج الطاقة الجديدة والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • حافظ سلماوي: مصر تسعى لزيادة نسبة الطاقة المتجددة لـ42% بحلول 2030 (فيديو)
  • «إكسترا نيوز» ترصد تقريرا حول استراتيجية مصر للطاقة المتجددة (فيديو)
  • خبير: الدولة تستهدف الوصول إلى 65% من الطاقة المتجددة بحلول 2040
  • مصر تتصدر إفريقيا في استثمارات الهيدروجين الأخضر
  • طاقة الإماراتية تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء
  • "طاقة" تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه
  • مصر.. زيادة القدرة الإنتاجية لمحطة طاقة رياح إلى 650 ميغاوات
  • “طاقة” تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه وتطلق هوية مؤسسية جديدة
  • طاقة تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه وتطلق هوية مؤسسية جديدة
  • أبوظبي.. "طاقة" تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه