RT Arabic:
2024-06-28@02:44:36 GMT

مبابي يكشف سر تأخر إعلان فريقه الجديد

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

مبابي يكشف سر تأخر إعلان فريقه الجديد

كشف الفرنسي كيليان مبابي، الهداف التاريخي لفريق باريس سان جيرمان، عن سر تأخر الإعلان عن فريقه الجديد، بعد التتويج بلقب كأس فرنسا مساء السبت الماضي، على حساب أولمبيك ليون (2-1).

وكان كيليان مبابي قد أعلن رحيله رسميا عن صفوف باريس سان جيرمان مع نهاية الموسم الجاري (2023-2024) متوجا بثلاثية محلية.

ورد مبابي على سؤال مباشر، لماذا لا ترغب بأن تقول إنك ستوقع لريال مدريد؟ قائلا، "لأنني أعتقد بالأساس أن أفضل شيء هو إنهاء عملية الوداع، كل ما كنت أرغب به هو أن أنهي كل شيء بشكل جيد، يوجد وقت خاص لكل شيء، سوف أعلن عن فريقي الجديد في الوقت المناسب".

وعن سؤال هل سيكون الإعلان قبل الانضمام للمنتخب الفرنسي؟، أجاب مبابي، "لا أعلم بعد، ما زالت هناك بعض التفاصيل، الأمر الأكثر أهمية كان هو الفوز، وعيش هذه اللحظات والمشاعر الأخيرة بشكل جيد، أغادر ورأسي مرفوعة ولا نتذكر إلا الإيجابيات".

إقرأ المزيد باريس سان جيرمان يرفع كأس فرنسا.. ويودع نجمه مبابي برفعه على الاكتفاف (فيديو) إقرأ المزيد حارس روسي على رادار باريس سان جيرمان الفرنسي

 وأعلن كيليان مبابي رحيله رسمياً عن بطل باريس سان جيرمان بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا ضد بروسيا دورتموند الألماني.

وشارك مبابي في 47 مباراة بقميص باريس سان جيرمان خلال هذا الموسم (2023-2024) في جميع المسابقات، وسجل خلالها 44 هدفا، وصنع 10 أهداف، منها 27 هدفا في الدوري الفرنسي تصدر بها قائمة الهدافين وصنع 7 أخرى.

وإجمالا شارك كليان مبابي (25 عاما) خلال مشواره مع باريس منذ قدومه في أغسطس عام 2017 من نادي موناكو، مقابل 108 ملايين يورو، شارك في 307 مباريات، سجل خلالها 256 هدفا وصنع 108 أخرى، وتوج بلقب الدوري الفرنسي 6 مرات، و4 ألقاب لكأس فرنسا، و3 ألقاب لكأس السوبر الفرنسي، ولقبين لكأس الرابطة كأس الدوري الفرنسي.

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان ريال مدريد سوق الانتقالات كيليان مبابي باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا يكشف آخر تطورات وضع مبابي قبل مباراة بولندا

قال ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم يوم الإثنين إن المهاجم كيليان مبابي يحرز تقدما في تعافيه من كسر في الأنف ويرغب في اللعب أمام بولندا ضمن بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 اليوم الثلاثاء، لكنه تجنب الأسئلة حول ما إذا كان مبابي سيشارك حتما أم لا.

وأصيب المهاجم الفذ مبابي، الذي انتقل لريال مدريد الإسباني بعد انتهاء ارتباطه بباريس سان جيرمان الفرنسي، بكسر في أنفه خلال فوز فرنسا على النمسا 1-صفر في المباراة الافتتاحية، وغاب عن التعادل السلبي مع هولندا.

ولم تسجل فرنسا أي هدف في البطولة، وضمنت الفوز على النمسا بهدف عكسي سجله أحد لاعبي الفريق المنافس.

وقد تتوقف آمال الفريق في انتزاع صدارة المجموعة الرابعة من هولندا ليس فقط على الفوز على بولندا، ولكن أيضا على عدد الأهداف التي سيسجلها الفريق، مما يضع تعافي مبابي في دائرة الضوء.

وردّ ديشان على الصحفيين عندما سُئل عما إذا كان اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، والذي سجل 47 هدفا في 80 مباراة مع فرنسا، على استعداد للعودة إلى الملعب قائلا: "إنه يتحسن يوما بعد يوم".

وأضاف "لن أنكر أنه حريص على اللعب مثلما كان متحمسا للعب ضد هولندا".

وتابع ديشان موضحا أن كدمات مبابي قلّت مما سهل عليه الاعتياد على ارتداء القناع الواقي حتى لو أعاق الرؤية بعض الشيء.
وشارك مبابي في مباراة تدريبية يوم السبت الماضي ثم تدرب بعدها.

وفي حديثه للصحفيين قبل ديشان، كان لاعب خط وسط فرنسا نغولو كانتي قد ألمح إلى أن مبابي قد يعود ضد بولندا، وهي مباراة تحتاج فرنسا للفوز بها للتفوق على هولندا واقتناص صدارة المجموعة.

وأوضح كانتي "في حال عودة كيليان، أعتقد أن ذلك يمكن أن يساعدنا على التسجيل والفوز. من الواضح أن عودة كيليان ستشكل إضافة كبيرة".

وكانت بولندا أول فريق يفشل في التأهل لأدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا الحالية بعد خسارتها في أول مباراتين لها في دور المجموعات.

وفي نفس وقت مباراة فرنسا وبولندا، تواجه هولندا منتخب النمسا الأكثر تألقا والذي يأمل في احتلال المركزين الأول أو الثاني في المجموعة.

وتملك فرنسا وهولندا أربع نقاط لكل منهما وتتقدم هولندا بفارق الأهداف المسجلة.

وعن المباراة اليوم، قال ديشان "كلما زاد عدد الأهداف التي نسجلها، كلما زاد احتمال حصولنا على المركز الأول".

وسيواجه متصدر المجموعة الرابعة صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة، وهو المركز الذي تحتله تركيا الآن، بينما سيواجه الوصيف من سيحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة التي تضم رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا ولكل منهم ثلاث نقاط.

واحتلت فرنسا صدارة مجموعاتها في جميع البطولات الخمس الكبرى السابقة تحت قيادة ديشان، منها ثلاث نسخ لكأس العالم إضافة لمشاركتين في بطولة أوروبا.

مقالات مشابهة

  • تأخر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة في مصر: أسباب وتحليل
  • أول أزمات نجم ريال مدريد مع مهاجم البارسا.. مبابي يسب ليفاندوفسكي
  • شوبير يكشف بالأسماء ثلاثي منتخب مصر الكبار في أولمبياد باريس 2024
  • خطوات سعودية متسارعة للاستحواذ على فريق موناكو
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره البولندي
  • مبابي يسجل هدفا تاريخيا في تعادل فرنسا وبولندا
  • هذا ما فعله جمهور فرنسا في أول ظهور لمبابي بالقناع خلال مباريات يورو 2024
  • باريس سان جيرمان يسعى لضم كومان
  • ريال مدريد يخطط لخطف صفقة جديدة من سان جيرمان
  • مدرب فرنسا يكشف آخر تطورات وضع مبابي قبل مباراة بولندا