المسلة:
2024-07-08@06:59:41 GMT

عشرات الضحايا بقصف مخيم للنازحين في رفح

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

عشرات الضحايا بقصف مخيم للنازحين في رفح

27 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت مصادر فلسطينية، مساء الأحد، باستشهاد 27 شخصا على الأقل وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مخيما للنازحين شمال غربي مدينة رفح.
ووفقا لشهود عيان، شنت طائرات الجيش الإسرائيلي قصفا عنيفا على مخيم النازحين بأكثر من 8 صواريخ.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن “عددا كبيرا من الشهداء والجرحى مازالوا في المخيم المستهدف من طائرات إسرائيلية غربي رفح وطواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول لهم”.

وقالت لجنة الطوارئ في محافظة رفح في بيان: “عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة ارتكبها الاحتلال باستهداف خيام النازحين شمال غرب رفح رغم إدعائه أنها آمنة”.

وأضاف البيان: “إن ارتكاب المجزرة بحق المدنيين النازحين ، يعكس الإصرار “الإسرائيلي” على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين”.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

استشهاد إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل في غزة بقصف إسرائيلي

غزة - متابعة صفا

استشهد وكيل وزارة العمل في قطاع غزة إيهاب الغصين، مساء يوم الأحد، إثر قصف إسرائيلي غربي مدينة غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين وعدد من المواطنين بقصف إسرائيلي غربي مدينة غزة.

والتحق الغصين بزوجته وابنته اللتان استهدفهما جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصفٍ سابقٍ بمنزل كانتا نازحتين فيه، بعد تدمير منزل العائلة غربي مدينة غزة بشكل كامل.

بدوره، نعى مكتب الإعلام الحكومي بغزة، وكيل وزارة العمل إيهاب الغصين، الذي ارتقى بعد استهدافه من طائرات الاحتلال بشكل مباشر مع مجموعة من أبناء شعبنا.

وأضاف الإعلام الحكومي، في بيان وصل وكالة "صفا"، "نزف قائداً حُكومياً عمل في العديد من المواقع الحكومية والوطنية المختلفة، وله مسيرة حافلة ومليئة بالتّضحيات والمواقف المشرّفة، وكان مثالاً للإخلاص والتفاني في عمله وخدمته لأبناء شعبنا الفلسطيني".

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38153 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 10 شهداء وعدد من المفقودين بقصف الاحتلال لمنزل في جباليا
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم
  • وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء وعدد من المفقودين والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال على مركز إيواء في غزة
  • استشهاد إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل في غزة بقصف إسرائيلي
  • وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا قصف طيران العدو الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 14 شهيداً وعدد من الجرحى
  • وسائل إعلام فلسطينية: 8 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • حريق في مخيم للنازحين بسيئون يوقع خسائر مادية
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزلا في مخيم النصيرات