صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@22:13:55 GMT

رئيس الوزراء المصري: حريصون على دعم لبنان

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

القاهرة (وكالات)

أخبار ذات صلة 5 قتلى بضربات إسرائيلية في جنوب لبنان مصر تشارك في اجتماع لمجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي يبحث الأوضاع في غزة

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أمس، حرص بلاده على دعم لبنان في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة وتبعاتها على جميع الدول. 
وذكر مجلس الوزراء المصري في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء عقده مدبولي مع وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين مصر ولبنان في قطاع الزراعة، وذلك بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري السيد القصير.

وقال مدبولي، وفق البيان، إن القاهرة وبيروت تربطهما علاقات تاريخية وثيقة للغاية على جميع الأصعدة، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. 
وأشار مدبولي إلى حرص مصر على تسهيل دخول الصادرات اللبنانية إلى السوق المصرية، أسوةً بجهود الحكومة اللبنانية لتيسير تدفق الصادرات المصرية إلى لبنان من السلع المختلفة، فضلاً عن دعم معدلات التبادل التجاري بين البلدين بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين. 
 وذكر البيان أن الحاج أكد من جانبه عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر ولبنان وأهمية استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين ضمن الملفات ذات الأولوية في الأطر الدولية بما يخدم مصلحة الدولتين. 
وشدد على تقدير بلاده العميق لحرص القيادة السياسية المصرية الدائم على دعم لبنان، وهو ما يعد محل تقدير كبير من الجانب اللبناني. 
وأشار إلى وجود الكثير من فرص التعاون وتبادل الخبرات بين القاهرة وبيروت في مجال الزراعة بصفة خاصة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر لبنان مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

تم تأكيد اختيارهم.. صور الوزراء العشرة الجدد

عرضت فضائية “إكسترا نيوز” صورًا للوزراء الجدد الذين تم اختيارهم للحقائب الوزارية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأكدت القناة على أسماء 10 وزراء عكس التسريبات الإعلامية التي أشارت إلى حدوث 20 تغييرًا في الحقائب الوزارية، بل ونشرت أسماء المرشحين الذي يرجح تغييرهم في الساعات الأخيرة قبل حلف اليمين.

 

تكليف مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

وفي 3 يونيو، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء المستقيل مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة. 

واستقبل السيسي، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي قدم استقالته للسيسي في وقت سابق الاثنين. 

وقام السيسي بتكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات، والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي، وفقا لبيان نشر على صفحة الرئاسة المصرية. 

كما تضمنت تكليفات الرئيس المصري بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات. 

وقد كلف السيسي الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة المصرية الجديدة تُؤدي اليمين أمام «السيسي»
  • "الحرية المصري" يكشف عن مطالبه من الحكومة الجديدة
  • وزير الزراعة في الحكومة الجديدة.. مَن هو علاء فاروق؟
  • توقعات بتغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة المصرية الجديدة
  • تم تأكيد اختيارهم.. صور الوزراء العشرة الجدد
  • تقارير: تغيير الحكومة المصرية يطال الخارجية والمالية والكهرباء
  • وزير الزراعة يعلن رحيله.. ماذا قال في رسالته للرئيس السيسي والعاملين؟
  • وزير الدفاع يلتقي أردوغان ويبحث معه العلاقات بين البلدين
  • تفاصيل مشروع شراكة استثمارية بالساحل الشمالي.. رئيس الوزراء: حريصون على تعظيم السياحة وإتاحة غرف فندقية وسياحية في هذا المنطقة.. و"ساوث ميد" يتكامل مع المشروعات المُنفذة تحقيقًا للمستهدفات
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين