صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@01:00:04 GMT

الصومال: مقتل 20 من «الشباب» الإرهابية

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الصومال يرحب بالعقوبات الأممية على قادة «الشباب» «مجهولون» يغادرون سفينة تجارية قبالة الصومال

أفاد التلفزيون الصومالي، أمس، بأن قوات الجيش والأمن الصومالية قضت على أكثر من 20 مسلحاً من حركة «الشباب» الإرهابية، في عملية أمنية مشتركة شنها الجيش الوطني بالتعاون مع الأصدقاء الدوليين استهدفت معسكراً تتجمع فيه الميليشيا المسلحة في شمال شرقي البلاد.


وقالت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية الرسمية (صونا) إن العملية العسكرية التي استهدفت معسكراً للحركة الإرهابية في جبال «عالمدو» بولاية «بونتلاند» شمال شرقي البلاد، أسفرت أيضاً عن إصابة عدد لم تحدده من الإرهابيين. 
 وأضافت الوكالة أن العملية الأمنية نجحت أيضاً في إحباط مخطط إرهابي يستهدف سكان ولاية بونتلاند، مؤكدةً في هذا الصدد أن الجيش الوطني يتابع عن كثب أنشطة العناصر الإرهابية في المناطق الجبلية بالولاية. وأشارت إلى أن الحكومة الصومالية نجحت، بمساعدة الشعب والأصدقاء الدوليين، في مواجهة العديد من المؤامرات التي أعدتها حركة «الشباب» الإرهابية، وأنها ملتزمة بالقضاء على الإرهاب حتى يتمكن الشعب الصومالي من العيش في سلام وازدهار.
 وتقاتل حركة «الشباب» الإرهابية منذ عام 2007 الحكومةَ الصومالية وقوات بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (أتميص)، وهي مهمة متعددة الأبعاد بتفويض من الاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن الدولي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصومال الجيش الصومالي حركة الشباب الإرهابية

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد الديموقراطي»: الدعم النقدي سيصل إلى من يستحق

قال حسن ترك، رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي، إن خطوة التحول للدعم النقدي ممتازة جدا، وأن الشعب المصري يقدر كل الظروف التي تعيش فيها البلد، موضحًا أن الدعم النقدي سيساعد المواطنين المصريين، وسيصل للذي يستحقه، وهذه الخطوة ستوضح أن الكثير من المواطنين تستغل الدعم وهم ليس مستحقيه.

وأضاف «ترك»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «إنجي طاهر»، خلال برنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تشهد تطوير كبير من الناحية الاجتماعية وهذه الخطوة ستصل للمستحقين التي ندرس حياتهم الاجتماعية وستفرق معهم في أنهم سيعشون حياة أفضل من ما هم عليه وأن الدولة المصرية تمشي على التنمية الشاملة في كل المجالات.

خطوة الدعم النقدي لمصلحة الشعب المصري كافة

وتابع رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي: «خطوة الدعم النقدي لمصلحة الشعب المصري كافة، والمواطنين الواعيين يدركون أن هذه الخطوة تصب في مصلحته، لأنه الفئة التي تستحق ستحصل على الدعم وتعيش حياة كريمة»، مشيرًا إلى أن تحديد المستحقين يأتي عن طريق دراسة للحوكمة، والشهر العقاري والمساكن، فيستم معرفة من يملك أشياء تساعده ومن لا يملك.

مقالات مشابهة

  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشيو
  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني
  • ‏حركة حماس تنعى حسن نصر الله بعد تأكيد مقتله
  • رئيس الوزراء الصومالي: الإجراءات الإثيوبية تنتهك بشكل صارخ سلامة الأراضي الصومالية  
  • في الأمم المتحدة..الصومال يتهم إثيوبيا بانتهاك سيادته
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • الصومال والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مجال العدل والقضاء
  • حزب صوت الشعب يُعرب عن سعادته برحيل «غانيون»
  • «الاتحاد الديموقراطي»: الدعم النقدي سيصل إلى من يستحق