بعد قصف الجيش الإسرائيلي للنازحين الفلسطينيين في رفح، ما أدى لمقتل العشرات، دعا العضو في الكنيست الإسرائيلي عوفر كاسيف، إلى "تقديم مجرمي الإبادة إلى العدالة".

حماس: نحمل إدارة بايدن مسؤولية المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في رفح الهلال الأحمر الفلسطيني: عدد كبير من الضحايا في قصف إسرائيلي قرب رفح الرئاسة الفلسطينية تعليقا على استهداف النازحين في رفح: المواقف الأمريكية هي السبب في ما نشاهده اليوم

وقال كاسيف في صفحته على منصة "إكس": "مجزرة في رفح.

مجرمو الإبادة الجماعية في غزة، يجب تقديمهم إلى العدالة!".

وقصف الطيران الإسرائيلي ليل الأحد منطقة مكتظة بالنازحين في رفح في أقصى جنوب قطاع غزة، ما اسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص في منطقة مصنفة آمنة قرب مدينة رفح.

بدورها حملت حركة "حماس" الإدارة الأمريكية ورئيسها جو بايدن بشكل خاص، المسؤولية كاملة عن "المجزرة" التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح.

ووصفت الحركة ما وقع بأنها "جريمة حرب مروعة"، وقالت إن "جيش الاحتلال الصهيوني المجرم أقدم على ارتكاب مجزرة بشعة بحق المواطنين النازحين في الخيام غرب مدينة رفح مساء اليوم وذلك في منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحين"، مشيرة إلى أن الجيش قد أعلنها في وقت سابق منطقة آمنة.

وأكد أن القصف أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال، مضيفة أن "ذلك تحد واستهتار تام وتجاهل لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف عدوانه على رفح".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جو بايدن حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة محكمة العدل الدولية فی رفح

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز

قتل وأصيب 21 جنديا من قوات العمالقة المدعومة من الإمارات إثر هجوم شنته جماعة الحوثي في جبهة سقم بمديرية مقبنة غربي تعز.

 

ونقلت قناة بلقيس عن مصدر عسكري قوله، إن خمسة جنود قتلوا وأصيب ستة عشر آخرون بجروح متفرقة إثر التصدي لعلمية تسلل حوثية على مواقع اللواء الرابع عمالقة في جبهة سقم.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى الميداني بالخوخة قبل تحويل بعضهم إلى مستشفيات عدن لخطورة إصابتهم، لافتا إلى أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد جراء الهجمات التي استمرت نحو ساعتين.

 

وأفاد المركز الإعلامي لقوات المحور بأن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولتي تسلل لعناصر حوثية أحدهما شمال غربي المدينة والثانية في منطة الشقب جنوب شرق.

 

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل أربعة من عناصر الجماعة وإصابة آخرين في مواجهات مع قوات الجيش في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز.

 

وفي وقت سابق أمس الأحد أكد نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز العقيد عبد الباسط البحر مصرع قائد جبهة عصيفرة ومدير السجن المركزي للمليشيا، وقائد سرية وكتيبة هندسية، واثنين من العناصر، وإصابة ثلاثة آخرين في مواجهات مع الجيش بجبهة عصيفرة.

 

وأشار البحر، إلى أن قوات الجيش أفشلت عملية تسلل قامت بها عناصر من مليشيا الحوثي إلى مواقع الجيش، وألحقت بها خسائرة في الأرواح والعتاد، فيما قال مصدر عسكري إن مليشيا الحوثي قصفت مواقع الجيش الوطني في الصياحي بقذائف المدفعية من مواقع سيطرتها في البحابح بالربيعي.

 

ويأتي تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات تعز في وقت تشهد فيه العاصمة العمانية مسقط جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة والمليشيا حول الأسرى والمختطفين برعاية الأمم المتحدة.

 


مقالات مشابهة

  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بمعارك جنوب غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”