الثورة نت:
2024-07-05@22:40:27 GMT

الوحدة!

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

 

-الوحدة اليمنية – التي تعيش حاليا أول الأيام في عامها الخامس والثلاثين- لم تكن يوما مشكلة أو معضلة لليمنيين أنفسهم ولا للمحيط الإقليمي والدولي، بل كانت منذ إعادة تحقيقها في مايو من العام 1990م، ضرورة وطنية ملحة، لمعالجة مشاكل أبناء اليمن وشعبه، جراء تراكمات عقود من التشطير والتشظّي والصراعات بين أبناء الوطن الواحد، وبقيت – رغم أخطاء بعض رموز ومتنفذي أنظمة العهود البائدة – صمام أمان، لأمن واستقرار المنطقة والعالم، وعمقاً استراتيجياً وحيوي لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة لدول الجوار الخليجي والعربي، وإن تعاملوا مع هذه الحقيقة بعيون عمياء وعقول غير سويّة.


-كان السيد القائد عبدالملك الحوثي دقيقا في توصيفه، وهو يتحدث عن الوحدة اليمنية في خطابه الخميس الماضي والتأكيد مجددا أنها تبقى جزءا من ثقافة الشعب اليمني وهويته الإيمانية، وأن مصلحة الشعب تكمن في وحدته، وكيف عمل العدو المنخرط، في إطار تحالف العدوان على صنع وتأسيس تشكيلات عسكرية معادية، وسعيه الحثيث لزرع الفرقة بين أبناء الشعب، تحت عناوين عنصرية ومذهبية ومناطقية وسياسية، والسبب في كل هذ العداء- كما أكد السيد وتؤكد الحقائق من الميدان – أن تلك البلدان لديها عقدة من وحدة اليمنيين ولا تدّخر جهدا من أجل أن ترى اليمن بلدا ممزقا وضعيفا ومأزوما وغارقا بمشاكل لا تنتهي، ولن يتحقق ذلك من وجهة تلك القوى المعادية، إلّا في التمزّق والتفرّق والاختلافات والحروب والفتن المتوالدة، على أرض اليمن وتأجيج نار الأحقاد والضغائن في قلوب أبنائه.
-الوحدة اليوم محاطة بمشاريع صغيرة، ومتناهية في الصغر، يقودها مأزومون محليون، بأياد خارجية تدفعهم وتدفع لهم، ولكل منهم أهدافه الخاصة وأحقاده الشخصية، وهم متنافرون ومتفرقون في كل شيء، لا يلتقون على شيء، ولا يجتمعون إلا في السمع والطاعة العمياء لدول العداء التاريخي لليمن ووحدته.
– يتسابقون بصورة عجيبة، لتنفيذ مخططات العدو، لنسف الوحدة وتصويرها بأنها المعضلة الكبرى، التي تعيق تقدم ونهضة البلد وشعبها مع علمهم اليقيني إن مصلحة اليمن في الوحدة وتعزيز مبدأ الشراكة الوطنية الحقيقية ومعالجة أخطاء وسلبيات الماضي، لكنهم يخشون من غضب وسخط أولياء نعمتهم.
– ستبقى الوحدة اليمنية، وستتغلب على التحديات والأخطار، وستتلاشى أمام مهابتها وعظمتها، كل المشاريع الصغيرة وأصحابها الأقزام، وذلك ما سيفصح عنه قادم الأيام والليالي، و”سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة بمسيرات “مع غزة

ريمة- سبأ :
احتشد أبناء محافظة ريمة اليوم، في 26 ساحة في مسيرات “مع غزة .. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”، تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

ورفع المشاركون في الساحات بمركز المحافظة ومختلف مناطق المديريات بحضور وكلاء المحافظة ومسؤولي التعبئة وقيادات محلية وتنفيذية، شعارات مناهضة للعدو الصهيوني، الأمريكي، البريطاني على اليمن، ومؤكدة على استمرار دعم وإسناد الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في قطاع غزة.

وعبروا عن الفخر والاعتزاز بما تسطره القوات المسلحة اليمنية من ملاحم بطولية في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة والبحار انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.

وحيا بيان صادر عن المسيرات صمود الشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم الذي يحتضن المقاومة ويفشل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه ويرفض العملاء والخونة.

وأشاد بمواقف المجاهدين في قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس وبقية الفصائل التي تبخرت على أيديها أطماع الصهاينة في تحقيق أي انتصار.

وأكد البيان استمرار الموقف الثابت الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين بالعمليات العسكرية المتصاعدة وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل ولا ملل.

وأثنى البيان على استمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف البلدان في العالم ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الأردن والخروج الشعبي في المغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

وعبر عن الأسف للتجاهل التام للمنظمات الإنسانية والحقوقية والأنظمة العربية إزاء الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني وعدم إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، التي تجاوز بها مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة.

ونوه بيان المسيرات العمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير على العدو الصهيوني.

وثمن استمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوربية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وجدّد بيان المسيرات تفويضه المطلق للقيادة الثورية الحكيمة في إتخاذ الخيارات المناسبة في ردع العدوان الأمريكي، البريطاني، ومواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح الشعب اليمني خدمة لأمريكا وإسرائيل.

وكرر البيان الدعوة للشعوب العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بالمسؤولية تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية نصرة لغزة والأراضي المحتلة.

 

مقالات مشابهة

  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرةً لغزة
  • بالصور| أبناء حجة يخرجون في مسيرات كبرى نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة بمسيرات “مع غزة
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسيرات حاشدة في 22 ساحة بصعدة تحت شعار “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • السوبر باشاوات!!