صحيفة البلاد:
2024-06-30@02:01:50 GMT

978 مليوناً في حسابات مُستفيدي «سكني»

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

978 مليوناً في حسابات مُستفيدي «سكني»

البلاد – الرياض

أودع صندوق التنمية العقارية اليوم، 978 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري لشهر مايو 2024، في إطار الجهود المتواصلة لدعم المستفيدين، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر مايو الحالي جرى تخصيصه دعمًا لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى مايو 2024، بلغ نحو 59.

5 مليار ريال.

وقال بن ماضي، إن برنامج الدعم السكني يتيح حلولاً وخيارات تمويلية وسكنية متنوعة، منها تقديم دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، إضافة إلى مزايا أخرى داعمة لتسهيل رحلة تملك المستفيدين للسكن بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية المختلفة واحتياجهم لتملك السكن الملائم، مؤكداً على أهمية التزام مستفيدي “البناء الذاتي” تحديث مراحل بناء منازلهم من خلال الخدمة الإلكترونية المتاحة على البوابة الإلكترونية للصندوق لضمان استمرارية الدعم السكني.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يُقدم خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية، عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، وخدمة المستشار العقاري، إضافة لأجهزة الخدمات الذاتية في فروعه كافة وعلى مدار 24 ساعة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الدعم السکنی

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق غيث مناف، مراسل «القاهرة الإخبارية»، على قصف روسيا لمبنى سكني في أوكرانيا مكون من 9 طوابق، مشددًا على أنه حتى هذه اللحظة لم تصدر البيانات النهائية جراء القصف الروسي الذي أندلع يوم وأمس وأشار إليه الرئيس الأوكراني ونعى كل الموجودين هناك.

وأشار «مناف»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن القصف الروسي على مبنى في دنيبرو وسط أوكرانيا تسبب في إنهيار 4 طوابق علوية من المبنى، وتسبب في إصابة 11 شخصًا والعديد من المفقودين ومقتل شخص واحد، موضحًا أن كل هذه العمليات تأتي تزامًا مع استمرار القصف على المنشآت المدنية.

وأوضح أن القوات الروسية شنت هجمات بالقرب من مستوطنات وباءت بالفشل على حسب بيان الإدارة المشتركة للقوات الأوكرانية، منوهًا بأن هذا يأتي مع قصف روسي ومسيرات أوكرانية تستهدف البنى التحتية في الداخل الروسي والأوكراني.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • مجمع ديوا السكني في ورسان يحمل التصنيف البلاتيني
  • الطوارئ الروسية: حريق بمبنى سكني للعمال ووفاة 5 أشخاص
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • النظام السوري يحث المواطنين على فتح حسابات بنكية.. هل يُمهد لرفع الدعم؟
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع راية لمراكز البيانات لدعم برنامج "تقدر"
  • النظام السوري يحث المواطنين علي فتح حسابات بنكية.. هل يُمهد لرفع الدعم؟
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»
  • أكثر من 108 ملايين ريال إيرادات الفنادق بنهاية مايو 2024