شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المسند أعلي درجات حرارة خلال شهر أغسطس بالرياض 45م، قال الأستاذ الدكتور عبد الله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم أن متوسط درجة الحرارة عادة العظمي في ‎شهر أغسطس بالرياض تتراوح ما بين 42 43 درجة .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المسند: أعلي درجات حرارة خلال شهر أغسطس بالرياض 45م، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المسند: أعلي درجات حرارة خلال شهر أغسطس بالرياض 45م

قال الأستاذ الدكتور عبد الله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم أن متوسط درجة الحرارة عادة العظمي في ‎شهر أغسطس بالرياض تتراوح ما بين 42-43 درجة مئوية.

وأضاف المسند بأن نادراً ما تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 40م، أو تتجاوز 45م، في حين يكون متوسط درجة الحرارة الصغرى (قُبيل الفجر) تتراوح ما بين 29-30م، ونادراً ما تنخفض عن 26م أو تتجاوز 33م.

وتابع المسند أن درجة الحرارة في النهار نحو 127 درجة مئوية، بينما في الليل 173 درجة تحت الصفر، ويرجع السبب لأن الغلاف الجوي للقمر رقيق، فهو لا يحتفظ بالحرارة كما في كوكب الأرض.

وأشار المسند أن درجة الحرارة على سطح القمر متغيرة بين الليل والنهار بشكل كبير جداً، وهنا تشعر بحكمة الخالق عز وجل من تقدير الغلاف الجوي لكوكب الأرض بهذا الشكل والحجم حتى يكون صالحاً للحياة الإنسانية والحيوانية والنباتية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المسند: أعلي درجات حرارة خلال شهر أغسطس بالرياض 45م وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون خلال الساعات المقبلة وتستمر ليومين

استقرت حالة الجو خلال الأيام الماضية في المحافظات وسط انتظار موعد انتهاء الصيف وقدوم فصل الخريف، ليعلن خبراء الأرصاد الجوية ببيان حول طقس الساعات المقبلة مشيرين إلى وجود ذروة في ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

ذروة ارتفاع درجات الحرارة

وأشارت موعد في بيانها، إلى أن موعد ذروة الموجة الحارة سيكون غدا، ليشعر المواطنون بحرارة الجو المرتفعة، ويسود خلال الساعات المقبلة طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء مائلا للحرارة رطبا ليلا، ويبدأ التحسن فى الأحوال الجوية مع بداية الأسبوع المقبل.

ظواهر جوية متوقعة

وأوضحت أن البلاد ستشهد شبورة مائية خلال الجمعة والسبت في فترات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية السريعة القريبة من المسطحات المائية، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

درجات الحرارة اليوم

وتأتي درجات الحرارة المتوقعة اليوم كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 36 درجة، وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 27 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 35، والصغرى 26 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 38 درجة، والصغرى 28 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى: 38 درجة، والصغرى 24 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة، والصغرى 28 درجة مئوية.

الجمعة 20 سبتمبر

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة.

السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة.

جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة.

شمال الصعيد.. العظمى.. 39 درجة.

جنوب الصعيد.. العظمى 42 درجة.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • «الأرصاد»: ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون خلال الساعات المقبلة وتستمر ليومين
  • هل صيف 2024 الأعلى حرارة؟
  • أسخن يوم مع نهاية فصل الصيف.. ممنوع الخروج لهذه الفئات
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة