صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بايدن يشيد بالشراكة الإستراتيجية والدائمة بين الولايات المتحدة والمغرب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس، مهنئا بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتوليه العرش، والان مشاهدة التفاصيل.

بايدن يشيد بالشراكة الإستراتيجية والدائمة بين.

..

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس، مهنئا بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتوليه العرش.

ونقل بايدن في رسالته أطيب تمنياته وتمنيات الشعب الأمريكي إلى جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي، مؤكدا أن التعاون بين البلدين هو شراكة “استراتيجية ودائمة”.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن ارتياحه لتطور الشراكة بين الولايات المتحدة والمغرب، وقال إن الدولتين عمقتا في السنوات الأخيرة تعاونهما في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والتطرف.

كما أشاد بدور المغرب في المساهمة في السلام الإقليمي والتعايش الديني، مؤكدا أن الولايات المتحدة عازمة على تعزيز التعاون مع المغرب في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك التجارة والأمن.

واختتم بايدن حديثه قائلاً: “إنني أتطلع إلى مزيد من التعزيز، في العام المقبل، لهذه الشراكة الاستثنائية بين بلدينا، فضلاً عن روابط الصداقة العميقة بين شعبينا”.

وفي السياق ذاته أصدر وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين بيانا لتهنئة لجلالة الملك بعيد العرش، نقل فيه أطيب تمنيات وتهنئة حكومة الولايات المتحدة ومواطنيها إلى الملك محمد السادس والشعب المغربي.

وقال بلينكين: “لا تزال علاقتنا العميقة والثابتة ركيزة من ركائز السلام والاستقرار لبلدينا والمنطقة”، مشيدًا بالملك محمد السادس ودوره في “تعزيز الاستقرار والأمن والازدهار الإقليمي”.

جدير بالذكر أن المغرب والولايات المتحدة تربطهما علاقات دبلوماسية جيدة تميزت بتبادل الزيارات بين المسؤولين الذين يمثلون البلدين وكذلك تعاونهما في مختلف القطاعات، لا سيما الأمن.

ظهرت المقالة بايدن يشيد بالشراكة الإستراتيجية والدائمة بين الولايات المتحدة والمغرب أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

45.195.74.238



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بايدن يشيد بالشراكة الإستراتيجية والدائمة بين الولايات المتحدة والمغرب وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الملک محمد السادس

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين

 

أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، باللفتة الإنسانية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - بالإعلان عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها، وتقديم كافة أشكال المساعدات والدعم لدولة فلسطين وشعبها الشقيق، بهدف تخفيف آثار معاناة الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأكد العسومي، أن هذه المبادرة ليست بغريبة على مملكة الإنسانية، مشيرًا لدور المملكة العربية السعودية الخيري والإنساني والريادي تجاه الدول العربية والإسلامية والصديقة بمد يد العون ورفع المعاناة عن الشعوب المتضررة من الحروب والصراعات والأزمات، حتى أصبحت نموذجًا يحتذى به في العمل الإنساني بفضل مبادراتها المستمرة في المساعدات والأعمال الإنسانية على مستوى العالم بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء.

وثمن رئيس البرلمان العربي، جهود المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية  سواء سياسيًا أو دبلوماسيا والتي شكلت رافدًا قويًا للجهود السياسية المبذولة عربيًا ودوليًا، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، بالتوازي مع الجهود الإغاثية والإنسانية المتواصلة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين النازحين من القصف الإسرائيلي على القطاع، مثنيًا في الوقت ذاته، على الدور الإغاثي المتميز لمركز الملك سلمان للإغاثة وما قام به من جهود كبيرة في دعم وإغاثة الشعب الفلسطيني بتقديم المساعدات.

مقالات مشابهة

  • بوريطة في لقائه مع بلينكن: جلالة الملك يقدر الشراكة مع الولايات المتحدة لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • ابن عم الملك يعبر عن حزنه العميق إزاء مأساة لبنان ويشكر الملك محمد السادس على لمِّ شمل عائلته اللبنانية
  • “إن بي سي”: الولايات المتحدة عاجزة والبيت الأبيض محبط ونتنياهو يحدد “أجندة” الشرق الأوسط وليس بايدن
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • "إن بي سي": الولايات المتحدة عاجزة ونتنياهو يحدد "أجندة" الشرق الأوسط وليس بايدن
  • الأمير مولاي هشام يعلن ترحيل أفراد عائلة والدته اللبنانية إلى الرباط بأمر من جلالة الملك
  • بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين