حملت حركة "حماس"، الإدارة الأمريكية ورئيسها جو بايدن بشكل خاص، المسؤولية الكاملة عن "المجرزة" التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ليل الأحد في مدينة رفح. وقالت الحركة في بيان: "في جريمة حرب مروعة، أقدم جيش الاحتلال الصهيوني المجرم على ارتكاب مجزرة بشعة بحق المواطنين النازحين في الخيام غرب مدينة رفح مساء اليوم وذلك في منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحيين، وكان قد أعلن الجيش المجرم أنها منطقة آمنة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال، وذلك في تحد واستهتار تام وتجاهل لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف عدوانه على رفح".



وتابعت "حماس": "نحمل الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن بشكل خاص المسؤولية الكاملة عن هذه المجزرة، والتي لم يكن للكيان الصهيوني أن يرتكبها لولا الدعم الأمريكي والضوء الأخضر له لاجتياح رفح، رغم اكتظاظها بالمواطنين النازحين".

وطالب البيان: بـ"التطبيق الفوري والعاجل لقرارات محكمة العدل الدولية، والضغط من أجل وقف هذه المجزرة وسفك دماء المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ".

وأكدت "حماس" أن "المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة الجهات ذات العلاقة مطالبون بشكل عاجل بضرورة التحرك لوقف حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا منذ أكثر من سبعة أشهر، وتوفير الحماية لشعبنا من آلة القتل والإرهاب الصهيونية التي تسعى لتهجير شعبنا وطمس قضيته الوطنية".

وكانت مصادر فلسطينية أفادت مساء الأحد، باستشهاد 40 شخصا على الأقل وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مخيما للنازحين شمال غربي مدينة رفح.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي

آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 12:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد النائب السابق محمد سلمان، الأربعاء، ان الاغلبية السياسية “عالسة” منصب رئيس البرلمان منذ عشرة اشهر مستغله وضعها السياسي.وقال سلمان في لقاء متلفز ، بان الاغلبية السياسية تتحمل كل القرارات التي صدرت من مجلس النواب دون مشاركة المكون السني امام المجتمع الدولي .مضيفا” بأن منصب رئبس البرلمان تم “علسه “من الاغلبية السياسية دون ادنى معيار للتوافق السياسي الذي يمنح المكون السني هذا الموقع الذي لازال عند الاعلبية منذ عشرة اشهر وصدرت فيها قوانين تتحمل تبعاتها الاغلبية السياسية.

مقالات مشابهة

  • طائرة تحمل وزيرين سويديين تعود أدراجها بعد عطل فني
  • نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • بايدن: الشعب السوداني تحمل حرباً غير مبررة
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة
  • لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي الاحتلال بحرب الإبادة
  • لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي حكومة الاحتلال بحرب الإبادة
  • ترامب يحمل بايدن وهاريس مسؤولية محاولة اغتياله الثانية
  • البرلمانية التامني تحمل أخنوش مسؤولية الهجرة الجماعية إلى سبتة
  • 42 عامًا على مجزرة صبرا وشاتيلا