عواصم- وكالات
شهدت مدن ستوكهولم وبروكسل وطوكيو تظاهرات تضامناً مع غزة الليلة الماضية، مع تواصل الحرب الصهيونية على القطاع المحاصر والتي تقترب من دخول شهرها التاسع.
ووفقاً لوكالة الأناضول، سار المشاركون نحو السفارة الصهيونية خلال التظاهرة التي دعت إليها منظمات مدنية، ورددوا هتاف “الحرية لفلسطين”.
وطالبوا بإقرار أن الهجمات الصهيونية على غزة هي “جرائم حرب”، وباعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باعتباره “مجرم حرب”.

. ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها “الأطفال يُقتلون في غزة”، و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”فلسطين حرة”، و”مقاطعة لإسرائيل”.
كما احتج المتظاهرون على دعم السويد والولايات المتحدة للكيان الصهيوني.. معتبرين أن البلدين متواطئان في جرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني.
وفي العاصمة البلجيكية بروكسل، نظم العشرات تظاهرة بالدراجات الهوائية أمس الأول السبت، للتنديد بـ”الإبادة الجماعية” المستمرة في غزة.
كما شهدت العاصمة اليابانية طوكيو تظاهرة أمام السفارة الصهيونية، تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالحرب على غزة، تخللها اعتداء عناصر الشرطة على أحد المتظاهرين في المكان.
وفي أمريكا شارك مئات النشطاء وأعضاء المنظمات الحقوقية والقانونية الأمريكية، في تظاهرة وسط مدينة شيكاغو بولاية الينوي، للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.
وأفادت تقارير إعلامية محلية الليلة الماضية، بأن المشاركين رفعوا العلم الفلسطيني، واليافطات المطالبة بوقف الحرب وإنهاء الإبادة الجماعية.
وطالب المحتجون، أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، بالضغط لإيقاف المساعدات المالية والعسكرية عن كيان العدو الصهيوني التي تستخدم في قتل وقمع الفلسطينيين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة

#سواليف

بيان صادر عن المكتب التنفيذي لحزب #جبهة_العمل_الإسلامي

يستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي إعلان الحكومة إقامة #مهرجان ( #صيف_الأردن ) وما يرافقه من حفلات رقص وغناء في وقت يواصل فيه العدو الصهيوني #حرب_الإبادة_الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة على مدى تسعة شهور، بما يتناقض مع قيم المجتمع الأردني الذي كان على الدوام يستشعر ما يمر به أشقاؤه في الدم والعقيدة والتاريخ والمصير من ألم وقتل وتشريد ولم يعرف عنه يوماً الرقص على جراح الآخرين وآلامهم.

ويطالب الحزب الحكومة بوقف هذا المهرجان الذي سيمتد لثلاثين يوماً وغيره من الفعاليات التي لا تتناسب مع هذا الظرف المؤلم، وتكثيف الجهود الرسمية في إغاثة الشعب الفلسطيني في ظل حرب التجويع التي تمارس بحقهم والتي أسفرت عن عشرات الوفيات لا سيما بين الأطفال نتيجة سوء التغذية مع استمرار عمليات القصف والقتل والتدمير وارتكاب المجازر والحصار المستمر ، مع ضرورة تسهيل الجهود والمبادرات الشعبية في مجال إغاثة ونصرة دعم صمود الشعب الفلسطيني وعدم التضييق عليها في مواجهة هذه الإبادة الجماعية والتجويع من قبل الصهاينة المجرمين.

مقالات ذات صلة توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة 2024/06/30

كما يتساءل الحزب عن الجدوى من مثل هذه المهرجانات التي لا تعبر عن ثقافة الأردنيين وقيمهم وتستنزف موازنة الدولة لا سيما في ظل ما يمر به الأردن من أزمة اقتصادية وتفاقم المديونية العامة واستمرار نهج رفع الأسعار والضرائب على حساب جيب المواطن.

حمى الله الأردن وشعبه المعطاء حراً كريماً قوياً ذخراً لأمته

حزب جبهة العمل الإسلامي
عمان 30-6-2024

مقالات مشابهة

  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • مظاهرة في نيويورك رفضا لما صرح به مرشحا الرئاسة الأمريكية حول دعم الكيان الصهيوني
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)
  • تظاهرات في إسرائيل تطالب بإطلاق سراح المختطفين وإنقاذ مناطق الشمال
  • مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزة
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة