صحيفة البلاد:
2024-06-29@14:43:43 GMT

“سناب شات” تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

“سناب شات” تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم

البلاد ـ وكالات

أأضافت سناب شات ملحقاً جديداً لمتصفح جوجل كروم يسمى “Snapchat Camera for Chrome”، يتيح استخدام عدسات الواقع المعزز Snap Lenses عبر كاميرا الحاسوب. في السابق، كان لدى سناب شات تطبيق منفصل يُسمى“Snap Camera”، الذي كان يُستخدم لإضافة مرشحات الواقع المعزز إلى كاميرا الحاسوب، وكان هذا التطبيق مفيدًا خلال جائحة كوفيد-19 لتحسين تجربة مكالمات الفيديو، ووسط خفض التكاليف على نطاق واسع، أغلقت سناب شات التطبيق المستقل Snap Camera في شهر يناير من العام الماضي.

وقد حاولت بعض الشركات الأخرى أيضاً إضفاء الحيوية على مكالمات الفيديو، باستخدام مرشحات الواقع المعزز وبدائل الخلفية، وعلى عكس تطبيق “Snap Camera”، يتطلب استخدام هذه العدسات تسجيل الدخول باستخدام حساب سناب شات. كما يمكن تحسين تجربة في مكالمات الفيديو باستخدام هذا الملحق الجديد، ويمكن أيضًا دمج العدسات التي جرى تصميمها ونشرها في تجربة كاميرا الويب، ما يتيح إنشاء مظهرك الخاص بالكامل، ويتطلب الأمر بعض الصبر لتعلم كيفية إنشاء عدسة في Lens Studio، ولكن هذا خيار يمكن أن يُضفي متعة إضافية على مكالمات الفيديو. وتعد عدسات الواقع المعزز جزءًا أساسيًا من هوية سناب شات، وهي إحدى المزايا الرئيسة التي ساعدت التطبيق في التميز إلى جانب الرسائل المرئية السريعة؛ لذا لها عدة فوائد في مجموعة متنوعة من المجالات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سناب شات مکالمات الفیدیو الواقع المعزز سناب شات

إقرأ أيضاً:

"التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة

أعلنت غوغل أن تطبيق Google Translate التابع لها سيوفر للمستخدمين 110 لغات إضافية.

وقالت غوغل في مواقعها الرسمية على الإنترنت:"التحديث الأخير لخدمة Google Translate هو الأكبر على الإطلاق ويمثل قفزة كبيرة، كان تطبيق الخدمة يوفر للمستخدمين 133 لغة، ومع التحديث ستضاف 110 لغات إضافية".

وأشارت غوغل إلى أنها تمكنت من دعم خدمتها باللغات الجديدة مستعينة ببرمجيات Google PaLM 2 التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها العمل بشكل جيد جدا مع اللغات القريبة من بعضها مثل بعض اللغات المستخدمة في الهند أو لغات كيرول التي تستخدم في موريشيوس وسيشيل على سبيل المثال.

إقرأ المزيد غوغل تسخّر الذكاء الاصطناعي للكشف عن الثغرات البرمجية

وتتضمن قائمة اللغات الجديدة التي ستدعمها الخدمة اللغة الكانتونية، وهي اللغة التي طالب بها الكثير من مستخدمي Google Translate منذ زمن، ولم يكن من السهل إضافتها بسبب صعوبة تدريب برمجيات الذكاء الاصطناعي على مصطلحاتها، كما أضيفت إلى الخدمة عدة لغات مستخدة في إفريقيا ويتحدث بها ملايين البشر.

المصدر: 3dnews

مقالات مشابهة

  • ألسنة وتكنولوجيا.. غوغل تضيف الأمازيغية لخدمة الترجمة
  • غوغل تضيف اللغة الأمازيغية إلى خاصية الترجمة
  • تحديث من واتساب.. إجراء مكالمات دون حفظ جهات الاتصال
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • بين الواقع والمواقع فساد أخلاقي يضرب المجتمع
  • السعودية.. إلزام محرر "سناب شات" بدفع تعويض مالي لناشطة على مواقع التواصل وإزالة ما نشره
  • أستراليا.. ابتكار عدسات للرؤية الليلية يمكن تركيبها على النظارات
  • للأصدقاء المقربين فقط.. إنستغرام تضيف ميزة خاصة
  • مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب
  • مناقشة أمريكية إسرائيلة لتغيير "الواقع الأمني" على الحدود بين لبنان وإسرائيل