شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الساعدي اميركا تعتاش على الازمات في العراق لضمان بقائها، اكد الامين العام لحركة الجهاد والبناء جواد رحيم الساعدي، ان اميركا تعتاش على الازمات داخل العراق والمشاكل التي تفتعلها من اجل ضمان عدم الاستقرار .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الساعدي: اميركا تعتاش على الازمات في العراق لضمان بقائها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الساعدي: اميركا تعتاش على الازمات في العراق لضمان...

اكد الامين العام لحركة الجهاد والبناء جواد رحيم الساعدي، ان اميركا تعتاش على الازمات داخل العراق والمشاكل التي تفتعلها من اجل ضمان عدم الاستقرار واستمرار تواجدها في البلاد.

وقال الساعدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “اميركا عملت على قلب الطاولة عندما وجدت ان رئيس الوزراء الاسبق عادل عبد المهدي قد توجه نحو الصين لادخالها للعراق من اجل تنفيذ مجموعة من المشاريع، في وقت لاتمتلك فيه واشنطن القدرة على تحقيق ما يصبوا اليه الشعب العراقي”.

واضاف ان “اميركا لاتمتلك شركات رصينة بامكانها النهوض بواقع الكهرباء وانهاء معاناة المواطنين من جراء ازمة الطاقة، وفي الوقت ذاته لاتسمح للعراق بالتعاقد مع شركات كسيمنز او الشركات الصينية الرصينة في هذا المجال، اضافة الى انها تمنع وصول الاموال للدول التي تزود العراق بالغاز لتشغيل محطات الطاقة”.

وبين ان “اميركا تحاول محاصرة للعراق من خلال اتباع جملة اساليب من اجل احراج الحكومة امام الشعب، وتأجيج الشارع ضدها بهدف استمرارها بالهيمنة والبقاء داخل العراق، كونها تعتاش على الازمات وعدم استقرار البلاد”.

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الساعدي: اميركا تعتاش على الازمات في العراق لضمان بقائها وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من اجل

إقرأ أيضاً:

حزب الإصلاح والنهضة: قرب انتهاء أزمة الدواء في مصر يمثل رسالة طمأنة للمواطنين

قال الدكتور محمد أبو النور، أمين الشباب ومسئول ملف الصحة في أمانة السياسات بحزب الإصلاح والنهضة، أن إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرب انتهاء أزمة الدواء في مصر يمثل رسالة طمأنة للمواطنين بشأن هذا القطاع الحيوي، الذي شهد تناميًا للأزمة خلال الشهور الماضية.

إجراءات عاجلة لدعم شركات الأدوية

وأكد أبو النور أن القطاع الدوائي يحتاج إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بجانب الخطة الشاملة لإصلاح المنظومة الصحية، وذلك عبر تعزيز التعاون مع الشركات المنتجة وتقديم الدعم اللازم لها لضمان تلبية احتياجات السوق المحلية من الأدوية الضرورية.

تشجيع الاستثمار والرقابة على الأسعار

وأشار إلى أهمية تسهيل إجراءات استيراد الدواء الأساسية وتشجيع الاستثمار في الصناعة الدوائية المحلية، لضمان توفير الأدوية المطلوبة، كما شدد على ضرورة تفعيل دور الرقابة على الأسعار لمنع أي ممارسات احتكارية تؤدي إلى رفع أسعار الدواء.

متابعة دورية وشفافية حكومية

ودعا إلى الاستمرار في متابعة الوضع الدوائي في مصر بشكل دقيق، وتقييم نتائج الخطة الموضوعة بشكل دوري، وأكد أن نجاح هذه الخطة سيعزز ثقة المواطنين في الحكومة وسيساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر، مطالبًا بالشفافية المستمرة في التعامل مع الأزمة وإبقاء المواطنين على اطلاع دائم بالتطورات.

مقالات مشابهة

  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • ادارة الازمات والكوارث في بيروت تجلي النازحين الى الشمال
  • الرفاعي: جرائم العدو الوحشية تعكس وجهه الحقيقي
  • جفاف العين.. أسبابها وطرق العلاج لضمان الراحة والرؤية الواضحة
  • رئيس حزب الإصلاح: عملية وصول الدعم لمستحقيه تختلف حسب الفئات
  • بيان خليجي – أمريكي يوجه طلباً صارماً للعراق
  • اميركا تقدم حزمة مساعدات للعدو الصهيوني قيمتها 8,7 مليارات دولار
  • الوفد يرحب بالتحول للدعم النقدي ويشدد: لا مساس بالصحة والتعليم
  • حزب الإصلاح والنهضة: قرب انتهاء أزمة الدواء في مصر يمثل رسالة طمأنة للمواطنين
  • إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق