صحيفة البلاد:
2024-06-27@12:01:07 GMT

حتى يبدع الحكم السعودي

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

حتى يبدع الحكم السعودي

يقول برنادر شو:” النجاح ليس عدم فعل الأخطاء، ولكن النجاح هو عدم تكرار الأخطاء” فاليوم أصبح الدوري السعودي من أقوى الدوريات على مستوى العالم، وذلك بوجود لاعبين ومعدين فنيين وبدنيين أصحاب قيمة عالية جداً، فقد أصبح متابعًا ومشاهدًا من دول عديدة، فهذا لم يأت عن طريق الصدفة، وإنما جاء من خلال مشروع وطني طموح.


ولا شك أن التحكيم أحد الأركان المهمة، في نجاح مشروعنا الرياضي، فمتى وجد الحكم السعودي التحفيز والتطوير، ومنح المكافأة المجزية وحمايته من المتطاولين، وجلب الكفاءات الدولية وعمل معسكرات خارجية، وورش عمل دورية، فالمحصلة في الأخير سنجدها ممتازة جداً.
الأمر المهم جداً، هو أنه ينبغي على المسؤول أن يثق فيه ويعطيه الفرصة كاملة في التحكيم بالدوري المحلي، وفي الجانب المقابل أنصحه بأن يستمر في دراسة قانون كرة القدم، ومتابعة تطبيقاته وتعديلاته، وأيضاً الدخول في دورات تحكيمية دولية ومحلية ودورات صقل، وكذلك مشاهدة مباريات الدوريات العالمية المتقدمة في كرة القدم، ومن الأمور المهمة، التي أنصح بالاهتمام بها؛ الجوانب الفنية والبدنية والنفسية والمهارية، ولعلنا نتذكر الحكام الدوليين الذين أبدعوا في بطولات كأس العالم؛ مثل فلاج الشنار وعبدالرحمن الزيد وعلي الطريفي وخليل جلال.
قبل أن تتوقف نبض بوصلة قلمي عن كتابة المقال، أقول إنه مهما وصل الحكم إلى قمة الاحتراف، فهذا لا يمنعه أن يقع في الأخطاء، ولكنها ستكون قليلة جداً، وأيضا أنصح عندما يتم اختيار حكم أجنبي، أن يكون من حكام النخبة، والأمر الآخر أن من ارتكب خطأ جوهريًا في أي مباراة، فالواجب أن لا يعود أبداً.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

موعد حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مصادر مطلعة، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ستؤدي اليمين الدستورية يوم الخميس المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ “البوابة نيوز” اليوم الثلاثاء، أن إعلان حلف اليمين الخميس المقبل تزامنا مع استعدادات مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، المُقرر أن تستضيفه مصر، بداية من السبت المقبل، ولمدة يومين وسيكون أول التكليفات الحكومة الجديدة.

وأوضحت المصادر أن هناك أكثر من 21 وزيرا خارج التشكيل الجديد بعد الاطلاع على ملفات الإنجازات والتكليفات، مشيرا إلى أن هناك اتجاها لدمج 4 وزارات أبرزها الكهرباء والبترول تحت مسمى وزارة الطاقة، وأيضا الصناعة والتجارة وقطاع الأعمال والنقل والطيران المدني وأيضا الهجرة والتعاون الدولي.

وكشفت المصادر أن هناك تغييرا كبيرا في وزارات المجموعة الاقتصادية، لافتة إلى أنه من الوزارات التي سيطالها التغيير، "التضامن الاجتماعي والهجرة وشئون المصريين بالخارج وقطاع الأعمال والصناعة والثقافة والتموين والطيران والتنمية المحلية والكهرباء والبترول والشباب والرياضة".

وأردفت المصادر، أن الدكتور هشام عزمي رئيس هيئة قصور الثقافة مرشح لوزارة الثقافة، وأنه تم ترشيح النائب محمد هيبة وعلاء فارق رئيس البنك الزراعي، لوزارتين مهمتين مشيرة إلى أن المقابلات الشخصية تمت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في أحد الفنادق وشركات قطاع عام وشملت رؤساء جامعات ونوابا ورؤساء بنوك ومستشارين.

مقالات مشابهة

  • اين تذهب المساعدات يامنظمات إنسانيه
  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة
  • إكرامي: لماذا يعلق الزمالك الأخطاء التي يقع بها على شماعة التحكيم؟
  • توفيق السيد: بيريرا سبب خراب منظومة التحكيم
  • الانتخابات الأمريكية.. هل يدفع بايدن الثمن؟
  • موعد حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة
  • فعالية خطابية في ريمة تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • اتحاد القدم يشترط شهادة PRO لتدريب المحترفين
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. أبناء محافظة مأرب يحيون ذكرى يوم الولاية في ست ساحات