أعلن رئيس اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادات العامة محسن الكبير عن إلغاء امتحان 69 تلميذا؛ لمساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان، وذلك خلال امتحان مادة الرياضيات اليوم الأحد.

وأضاف الكبير أن اللجنة أصدرت قرارات إيقاف عن العمل وإعفاء 18 من لجان الإشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وإحالتهم للتحقيق الإداري.

وأوضح الكبير أن حالات الغش التي تم ضبط تلاميذ ومعلمين، مساهمين فيها سجلت بمراقبات التربية والتعليم ببلديات الحرابة، براك الشاطيء، المرج، طبرق، الأبيار، بنغازي، الكفرة، مصراتة، سلوق، قصر الأخيار، زليتن، الخمس، تاجوراء، عين زارة، سوق الجمعة، حي الأندلس، جنزور، قصر بن غشير، الزاوية الغرب، صرمان، صبراتة، العجيلات، الزنتان

يشار إلى أن الوزارة أعلنت الخميس الماضي، إلغاء امتحان 254 تلميذا لإسهامهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان، وقررت إعفاء لـ31 من لجان الإشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي، وإحالتهم للتحقيق الإداري.

كما ألغت الأربعاء الماضي، امتحانات نحو 40 تلميذا وأوقفت 25 مسؤولا بلجان امتحانات الشهادة العامة

كما أعفت الاثنين الماضي ، 14 شخصا من لجان الإشراف، وإلغاء امتحانات 27 طالباً بالشهادة الإعدادية.

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادات العامة تشكلت بقرار وزير التربية والتعليم رقم 697 لسنة 2024م.

المصدر: وزارة التربية والتعليم + قناة ليبيا الأحرار

امتحاناتوزارة التربية والتعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف امتحانات وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى في الثانوية العامة 2024. 

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم الضبط فور قيام الشخص بتصوير أجزاء من امتحان اللغة الأجنبية الأولى في الثانوية العامة 2024 ، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة خلال قيامه بالغش الالكتروني باستخدام هاتف محمول وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى 

وتداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة من امتحان اللغة الأجنبية الأولى لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد أقل من ربع ساعة من بدء اللجان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم السبت امتحان اللغة الأجنبية الأولى في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتبعت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق امتحان اللغة الأجنبية الأولى المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة  تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.
 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| إصابة طالبة بإغماء في امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى الثلاثاء
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • «تعليم المنوفية»: رصد محاولة غش في امتحان «التاريخ» للثانوية العامة