تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل الطقس الحار يبحث المواطنون عن تناول الفاكهة المفيدة  للصحة، والتي تساهم في تخفيض درجة حرارة الجسد، وترطيبه، ويعد من أبرزها.

1- البطيخ
 تحتوي  فاكهة البطيخ  علي كمية من الماء وقليل من السكر،  وتعد  الفاكهة وجبة خفيفة صحية جدا في الصيف وتساعد في الترطيب للجسد.

ويحتوي البطيخ أيضا على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 6، وتلك الفيتامينات تساعد في تعزيز المناعة، كما أن فيتامين أ مفيد لصحة العين، وكما نظرا لاحتوائه علي البوتاسيوم  ، والذي يساعد  في الحفاظ على توازن الماء في الجسم،  والحفاظ على صحة القلب، وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، و كذلك يساهم في تقليل خطر الإصابة بضربة الشمس والسرطان.


2- المانجو
تعد فاكهة المانجو  مصدر غني للعديد من العناصر الغذائية، المعادن والفيتامينات، ويساعد محتواها العالي، من الألياف على تعزيز الهضم، وإبقائك ممتلئا  مما يساعد في انقاص الوزن، وكما أن المانجو غنية بفيتاميني أ و ج، وكذلك البوتاسيوم، وتحتوي علي  مادة  يمكن أن تحمي عينيك من الأشعة الزرقاء الضارة.

3- البرقوق
يحتوي البرقوق على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، و الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية،  ومنها فيتامين أ وفيتامين ج وحمض الفوليك وفيتامين ك ،ومعادن ومنها المغنيسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم والزنك والفلورايد والبوتاسيوم.

 ويساعد تناول البرقوق علي  تعزيز صحة البشرة، والمساعدة على نمو الشعر، وتخفيف حدة الإمساك، والحفاظ على صحة القلب عن طريق الحفاظ على مستويات ضغط الدم ومنع السكتات الدماغية، وتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي ومرض السكري من النوع الثاني، وتحسين صحة العين، وتقوية المناعة، وتحسين الدورة الدموية.


4 . الخوخ والمشمش
يحتوي الخوخ والمشمش على نسبة عالية من البوتاسيوم، وفيتاميني B وA ويساعد تناولهما علي ترطيب الجسد .


5.  الكانتالوب والشمام
 تعد فاكهة الكنتالوب والشمام، من الفواكه المفيدة جدا"  للجسد  في فصل الصيف، حيث  تحتوي مرة   كل منهما على نسبة  90% من المياه، وذلك بالإضافة إلى نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم المضاد للأكسدة،  وكما يساعدان على خفض ضغط الدم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجوي الفيتامينات والمعادن البطيخ

إقرأ أيضاً:

7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة

تعرضت فتاة من محافظة الأقصر، لحادث مخيف، أثناء سيرها بأحد الشوارع بسبب ارتفاع درجة الحرارة، إذ شعرت بسخونة شديدة وصعود دخان من جيبها، ما جعلها تسرع لإخراج الهاتف الذي انفجر في وجهها دون وقوع إصابات.

الواقعة نشرها صاحب محل صيانة هواتف بالأقصر، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد أن ذهبت الفتاة إليه لإصلاح الهاتف.

وفي التقرير التالي ترصد «الوطن»، أبرز النصائح من أجل الحفاظ على الهاتف الذكي وتفادي انفجاره، نتيجة ارتفاع درجة حرارة البطارية، بحسب ما نقله موقع العين الإماراتي عن كايل وينز، الرئيس التنفيذي لشركة «iFixit».

7 نصائح للحفاظ على الهاتف من الانفجار يجب وضع الهاتف بعيدًا عن أشعة الشمس لحمايته من ارتفاع درجة الحرارة. محاولة عدم استخدام الهاتف كثيرا خلال ارتفاع درجة الحرارة، لتجنب تشغيل معالج الهاتف، كما ينصح بتشغيل وضع الطيران لوقف تشغيل البرامج. عدم وضع الهاتف في جراب مصنوع من مواد تزيد من حرارة الهاتف. عند إيصال الهاتف بالشاحن، يجب أن يوضع في مكان بارد، فعملية الشحن تولد حرارة، كما أنه يجب عدم استخدامه وقت الشحن. ترك الهاتف يبرد تدريجيا وعدم وضعه في الثلاجة لتبريده، لتجنب تلف المكونات الداخلية للهاتف. عدم وضع التليفون المحمول داخل السيارة أثناء القيادة. التحذير من وضع الهاتف المحمول أسفل الوسادة أثناء النوم. خبير أمن يحذر من وصلات الشواحن غير الموثوقة

المهندس محمد الحارثي، خبير أمن المعلومات، ينصح خلال حديثه لـ«الوطن»، بتجنب استخدام الهاتف لفترات طويلة خارج المنزل، بالإضافة إلى استخدم أجهزة شحن أصلية وموثوقة، والابتعاد عن الوصلات غير الآمنة.

مقالات مشابهة

  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • رغم قسوة الطقس الحار.. مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • أسعار فاكهة الفقراء تقفز إلى مستويات قياسية فاقت ثمن أشهر فواكه الأغنياء
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياض
  • أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف
  • منها البطيخ والتوت.. أكثر المشروبات إنعاشًا فى الحر
  • 7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة
  • تزامنا مع الطقس الحار.. أفضل طرق حفظ الطعام داخل الثلاجة بسهولة
  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر