(CNN)-- قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان لها، الأحد، إن فرقها نقلت العديد من الضحايا بين قتلى وجرحى، إثر هجوم على خيام للنازحين قرب مقر الأمم المتحدة في منطقة تل السلطان شمال غرب رفح.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني تقوم بنقل عدد كبير من الشهداء والجرحى إثر استهداف الاحتلال لخيم النازحين قرب مقر الأمم المتحدة شمال غرب رفح.

وأصدر الدفاع المدني في غزة بيانا قال فيه إن 50 شخصًا، بينهم قتلى وجرحى، تم نقلهم إلى المستشفيات جراء القصف الإسرائيلي لمخيم النازحين. ولا يزال العدد الدقيق للقتلى والجرحى غير معروف حتى الآن.

وتواصلت شبكة CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق.

وتظهر مقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي حريقًا كبيرًا في الموقع، حيث يكافح المسعفون ورجال الإطفاء للتعامل مع آثاره. وتضمنت المنطقة المستهدفة حاوية كبيرة تستخدم كملجأ لعشرات العائلات، وتحيط بها مئات الخيام.

وقالت لجنة الطوارئ الفلسطينية في رفح إن عشرات الأشخاص قتلوا في الهجوم على خيام النازحين شمال غرب رفح مع اندلاع الحرائق، على الرغم من "ادعاء الجيش الإسرائيلي أنهم في منطقة آمنة". 

كما أصدرت حماس بيانًا حمّلت فيه الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن المسؤولية شخصيًا عن الحادث.

وقالت حماس، في بيان: "نحمل الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن بشكل خاص المسؤولية الكاملة عن هذه المجزرة التي لم يكن الكيان الصهيوني ليرتكبها لولا الدعم الأمريكي والضوء الأخضر له لاجتياح رفح رغم اكتظاظها بالمواطنين النازحين". 

وطالبت حماس بالتدخل الدولي الفوري، وحثت على التنفيذ السريع لقرارات محكمة العدل الدولية.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي الأحد: "تهاجم حماس إسرائيل من رفح، وحماس تحتجز رهائن في رفح، ولهذا السبب قمنا بعملية دقيقة في رفح".

وأضاف: "في رفح، تواصل القوات على وجه التحديد في مواجهة الإرهاب تدمير الأنفاق ومهاجمة منصات الإطلاق وتدمير البنى التحتية الإرهابية وقتل الإرهابيين"، على حد قوله.

رفحنشر الأحد، 26 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رفح الأحمر الفلسطینی فی رفح

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ أن سكان غزة يعانون من مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، مستنكرة في الوقت نفسه الأوامر الإسرائيلية المتواصلة بإخلاء المدن والمحافظات والمستشفيات في غزة. 


وقالت فرسخ ـ في مداخلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الثلاثاء) ـ إن "الوضع في محافظة خانيونس مأساوي للغاية عقب الأوامر التي أطلقها الاحتلال بإخلاء المحافظة في أسرع وقت ممكن، مما دفع حوالي 250 ألف شخص من بينهم مرضى إلى الخروج من المحافظة سيرا على الأقدام في الوقت الذي لا يعلمون فيه إلى أين يذهبون في ظل عدم وجود أي أماكن آمنة مع استمرار العدوان على غزة". 
وأضافت أن الاحتلال لم يأخذ بعين الاعتبار على الإطلاق الحالة الصحية للمرضى والأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة عندما يصدر الأوامر بالإخلاء الفوري للمناطق في غزة، مما يعرضهم للخطر الشديد خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وشح المواد الغذائية والطبية وخروج أغلب المستشفيات عن الخدمة.


وأشارت إلى الدمار الهائل الذي خلفه الاحتلال في محافظة خانيونس منذ بدء العدوان على غزة، مؤكدة أن مئات آلاف من الفلسطينيين بغزة يعيشون حالة من القهر والعجز في رحلة البحث عن مكان آمن غير موجود، بفعل سياسة التهجير وقصف كل مكان في القطاع.


وبشأن الأوضاع داخل المستشفى الأوروبي عقب إصدار الأوامر بالإخلاء، أوضحت فرسخ إن "طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تعمل حاليا على نقل الجرحى والمصابين من مستشفى غزة الأوروبي باتجاه مستشفي ناصر والميداني التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر في رفح، حيث تجرى عمليات إخلاء المستشفى بالكامل كونه يقع في المنطقة المهددة"، محذرة من عواقب وخطورة خروج المزيد من المستشفيات عن الخدمة بسبب استمرار العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • 116 قتيلا جراء تدافع بمناسبة دينية شمال الهند
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • إعلام فلسطيني: استشهاد وإصابة عدة أشخاص جراء غارة إسرائيلية على جنوب خان يونس
  • إسرائيل تسعى لمنع «حماس» من ترميم نفسها في شمال غزة
  • عاجل.. غارة إسرائيلية على منزل في النصيرات تقتل طفلة وعشرات الإصابات
  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تطلق 20 صاروخا باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 18 جنديا جراء هجوم بطائرة مسيّرة في شمال الجولان