المناطق_وكالات

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، إن الحكومة الإسرائيلية مستمرة بأعمالها “اللاشرعية” التي تقتل فرص تحقيق السلام وتقوّض حل الدولتين وتزيد التأزيم في المنطقة.

حديث الصفدي جاء خلال مشاركته في اجتماع الشركاء الدوليين حول فلسطين الذي ترأسه النرويج في بروكسيل ويستضيفه الاتحاد الأوروبي، وفق بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

أخبار قد تهمك حماس تعلن أسْر جنود إسرائيليين في غزة.. والجيش الإسرائيلي ينفي 26 مايو 2024 - 2:23 صباحًا استشهاد ٤٦ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 25 مايو 2024 - 9:52 مساءً

وحسب الخارجية، أكد الصفدي على “ضرورة توفير الدعم اللازم للفلسطينيين وللسلطة الوطنية الفلسطينية، لتتمكن من توفير سبل العيش الكريم للفلسطينيين”.

كما أكد على ضرورة “الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف ممارساتها وإجراءاتها الأحادية اللاشرعية واللا قانونية التي تقوّض كل فرص تحقيق السلام العادل والدائم والشامل على أساس حل الدولتين”، وفق المصدر ذاته.

وشدد الصفدي على “ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، ووقف المعاناة والكارثة الإنسانية التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي”.

وشدد على ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع دون عوائق”. ورأى الصفدي أن “أي مقاربة تتعامل مع غزة بمعزل عن الضفة الغربية والقدس المحتلة ومن منطلق أمني وخارج إطار خطة كاملة لإنهاء الصراع وتحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين ووفق المرجعيات المعتمدة، هي مقاربة مرفوضة”.

وحذّر من أن “الوضع في الضفة الغربية على حافة الانفجار”، مشيرا إلى “خطورة الأوضاع الناتجة عن الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إسرائيل على الفلسطينيين”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

بلينكن يؤكد لجالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن لوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، على ضرورة أن تضع إسرائيل بسرعة خطة قوية لما بعد الحرب في قطاع غزة.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن بيان للخارجية الأمريكية قوله إنه بعد اجتماع الوزيرين في واشنطن، "أطلع بلينكن، جالانت على الجهود الدبلوماسية الجارية لتعزيز الأمن والحكم وإعادة الإعمار في قطاع غزة خلال فترة ما بعد الصراع"، مشددا على أهمية هذا العمل لأمن إسرائيل، وأيضا تجنب المزيد من التصعيد في الصراع والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح ل عائلات إسرائيلية ولبنانية للعودة إلى منازلها.

ووفقا للتعليقات الصادرة عن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، وصف جالانت اجتماعاته في واشنطن، ومنها اجتماعه بالوزير بلينكن، بأنها "حاسمة"، مضيفا أن الاجتماعات التي نعقدها مهمة للغاية ومؤثرة على مستقبل الحرب في قطاع غزة وقدرتنا على تحقيق أهداف الحرب، والتطورات على الحدود الشمالية مع لبنان.

وتابع جالانت، أن التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة مهم للغاية، مؤكدا أن قضايا الخلاف الثنائية بين إسرائيل والولايات المتحدة يتم التفاهم بشأنها وحلها.

اقرأ أيضاًالخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة

بلينكن: بيان حماس بدعم قرار الأمم المتحدة بادرة تبعث على الأمل

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: نتعامل مع الحكومة الأكثر تطرفًا في إسرائيل
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • الصفدي: لا يوجد شريك للسلام في إسرائيل ونحن أمام الحكومة الأكثر تطرفًا في التاريخ
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • شارة للموت: كيف تقتل المُسيّرات الإسرائيلية الصحفيين في غزة
  • الإمارات: ضرورة حل الصراع على أساس حل الدولتين
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • بلينكن يؤكد لجالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • بلينكن يؤكد لغالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب