تقدم مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة بمناسبة فوز فريق نادي العين بلقب بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه أمس الأول  على فريق يوكوهاما مارينوس الياباني 5-1 في إياب النهائي.

وقال سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس الإدارة إن نادي العين على أعتاب مرحلة مهمة لتمثيل الكرة الإماراتية في بطولة العالم للأندية لكرة القدم 2025 بنظامها الجديد بمشاركة “32” فريقا في الولايات المتحدة، بجانب أندية كبيرة وعريقة أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، ويوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي وغيرها من الأندية المتأهلة، ويعد نادي العين آخر المتأهلين من الدول العربية لبطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد، التي ستنطلق صيف 2025.

وأشار إلى أن الإنجاز المشرف لنادي العين في دوري أبطال آسيا يتوج الرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة للدولة للرياضة والرياضيين، بجانب الدعم المعنوي الكبير من الجماهير الإماراتية وجماهير نادي العين للاعبين خلال مشوار الفريق في المرحلة الحالية من البطولة الآسيوية.

وثمن الدور الكبير للاعبين والجهازين الفني والإداري لإظهار المستوى الفني الجيد وتخطي عقبة الفريق الياباني بالإصرار والمسؤولية، للوصول إلى اللقب الثاني بكل جدارة واقتدار، ليؤكد فريق العين مرة جديدة في هذه البطولة قدرته على تحقيق الانتصارات وتخطي جميع التحديات للوصول إلى منصة التتويج، ورفع علم دولة الإمارات في منصة التتويج.

وجه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التهنئة إلى نادي العين، بمناسبة فوزه بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، وتأهله إلى بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد.

ونجح العين في تحقيق لقبه القاري الثاني بعد 21 عاما من لقبه الأول، وذلك بعد تغلبه على فريق يوكوهاما مارينوس الياباني 5-1 في إياب الدور النهائي، أمس السبت، ليحسم اللقب لمصلحته بنتيجة المباراتين 6-3، بعد خسارته ذهابا 1-2.

ونشر إنفانتينو مقطع فيديو، رحب خلاله بالوافد الجديد إلى بطولة “فيفا كأس العالم للأندية 2025” التي تستضيفها الولايات المتحدة العام المقبل.

وقال “خالص التهنئة، إلى المتأهل إلى كأس العالم للأندية بشكلها الجديد بالولايات المتحدة نادي العين، ألف مبروك، نراكم هناك”.

ويشارك في مونديال الأندية بنسختها الجديدة، 32 فريقا من مختلف قارات العالم، هم الأقوى قاريا، وستقام منافساتها في الولايات المتحدة في يونيو 2025

هنأ معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق نادي العين بمناسبة فوزه ببطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023 / 2024 مؤكداً أن العين كتب قصة الإنجاز القاري بحروف ذهبية بفضل عزيمته القوية وإرادته الصلبة وعروضه الفنية الكبيرة على امتداد منافسات البطولة.

وكان معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة توج فريق العين بطلاً لمسابقة دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه على حساب فريق يوكوهاما مارينوس الياباني في أعقاب مباراة الإياب من الدور النهائي للمسابقة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وأشاد رئيس الإتحاد الآسيوي بالمستويات الملفتة التي ميزت أداء الفريق على امتداد منافسات المسابقة بصفة عامة وفي المباراة النهائية على وجه الخصوص من خلال الأداء الفني القوي الممزوج بالروح القتالية العالية.

وأبدى معاليه ارتياحه للصورة الزاهية التي ظهرت عليها المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا من النواحي الفنية والجماهيرية والتنظيمية لافتا إلى أن المباراة النهائية قدمت صورة رائعة عن كرة القدم الآسيوية وشكلت خاتمة متميزة لحقبة متميزة من بطولات الأندية الآسيوية قبيل الانتقال لعهد جديد من البطولات الموسم المقبل.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة “ في الوقت الذي نطوي فيه حقبة عامرة بالنجاحات لبطولات الأندية الآسيوية، فإننا نعرب عن تقديرنا لكل من ساهم في كتابة قصة النجاح المذهلة على امتداد أكثر من عقدين، والآن نتطلع إلى نفس الالتزام بتحقيق التميز ونحن نكتب فصلاً جديداً مليئاً بالإثارة من أجل مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للعبة على صعيد الأندية في قارة آسيا”.

ووجه معاليه الشكر والتقدير إلى مختلف الجهات الرسمية في الإمارات التي قدمت مختلف التسهيلات والترتيبات التي ساهمت في إنجاح مباراة الإياب للدور النهائي بصورة زاهية وخص بالشكر الإتحاد الإماراتي لكرة القدم ونادي العين، على الإدوار الحيوية في إخراج الحدث القاري بأبهى صورة ممكنة.

وعبر الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب فريق العين عن فخره بتحقيق انجاز التتويج بلقب دوري أبطال آسيا مع العين، للمرة الثانية في تاريخه، مؤكداً أنه انجاز يحسب لكرة القدم الإماراتية ككل.

وحقق العين فوزا كبيرا بنتيجة 5-1 في إياب الدور النهائي، ليحسم اللقب لمصلحته بنتيجة المباراتين 6-3، بعد خسارته ذهابا 1-2. وقال كريسبو في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء : “نستحق التتويج بهذا اللقب الغالي، لا أستطيع أن أصف مشاعري، واجهنا محطات صعبة عديدة قبل الوصول إلى النهائي، ولكننا كنا واثقين بقدراتنا”. وأشاد المدرب الأرجنتيني بعطاء لاعبيه وأدائهم طوال مشوار البطولة، وقال: ” اللاعبون آمنوا بقدراتهم وبما يفعلونه، من الصعب أن ترى مثل هذا الأداء الرائع في نهائي بطولة قارية، ولكن لاعبي العين فعلوها وفازوا باستحقاق وعن جدارة”.

وأضاف: “لست عبقريا، قمت بما يجب أن يفعله أي مدرب، ولكن ركيزة النجاح الأساسية كانت في اللاعبين أنفسهم ، فقد دافعوا عن هويتهم ووثقوا في قدراتهم فكان لهم ما أرادوا”.

وهنأ الأسترالي هاري كيويل مدرب فريق يوكوهاما مارينوس الياباني، فريق نادي العين على فوزه في نهائي دوري أبطال آسيا وتتويجه باللقب، مؤكداً أنه قدم أداء رائعا.

واستطاع العين تحقيق فوز كبير بنتيجة 5-1 في إياب الدور النهائي الذي أقيم أمس الأول السبت على استاد هزاع بن زايد في العين، ليحسم اللقب لمصلحته بنتيجة المباراتين 6-3، بعد خسارته ذهابا 1-2.

واعتبر مدرب الفريق الياباني، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اللقاء، أن البطاقة الحمراء التي نالها ويليام بوب حارس مرمى فريقه في الشوط الثاني كانت بمثابة نقطة التحول في اللقاء لصالح العين.

ولفت إلى أن فريقه استطاع إحراز هدف تقليص الفارق، وتعديل النتيجة، لكن طرد الحارس كان نقطة تحول، أصابت لاعبي الفريق بخيبة أمل أثرت على أدائهم.

كما عبر المغربي سفيان رحيمي، نجم العين، وهداف دوري أبطال آسيا، عن فخره بوجوده في تشكيلة فريق العين بطل دوري أبطال آسيا مؤكدا أن تحقيق هذا اللقب كان من أولوياته منذ انضمامه إلى العين .

وقال سفيان في المؤتمر الصحفي، الذي حاز أيضا على لقب أفضل لاعب في البطولة: “ما يحسب للعين انه يملك مشروعاً دائما للمستقبل، ولدينا هدف نسعى إلى تحقيقه في كل موسم، ومنذ بداية الموسم الجاري كان هدفنا اللقب الآسيوي 100% خاصة مع تجاوز الفرق السعودية الكبيرة التي دعمت صفوفها بنخبة من لاعبي العالم”.

وأضاف: ” لم يكن لدينا شك في الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة القارية، الفريق أجتهد وبذل قصارى جهده وكان التتويج باللقب هو النتيجة المنطقية”.

وأكد رحيمي أن عقده مع العين مستمر لموسم آخر ولا يفكر حالياً بشان أي تغييرات تتعلق بمستقبله الكروي.

وأعلن النجم المغربي، أن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، تواصل معه قبل النهائي الآسيوي وحفزه على تحقيق الفوز خاصة بعد أداء الفريق الرائع في الدورين ربع ونصف النهائي.

فيما عبر التوجولي لابا كودجو مهاجم نادي العين عن سعادته بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم مع نادي العين مساء أمس بعد الفوز على يوكوهاما الياباني 5- 1 في إياب نهائي البطولة.

وأكد لاعب العين أنه لم يستسلم للإصابة التي تعرض لها في الموسم الحالي، وكان يتدرب حسب البرنامج المقرر له حتى يستعيد لياقته البدنية ويستطيع المشاركة مع العين في المباريات، ويحتفظ بقدراته التهديفية التي تسمح له بمساعدة فريقه على تحقيق الفوز .

وعبر لابا عن سعادته الكبيرة بوصوله مع الفريق إلى اللقب القاري، ووضع بصمته في المباراة بهدفين في مرمى الفريق الياباني..وقال إن ما تحقق بفضل دعم الجهاز الفني واللاعبين، والجماهير التي شجعته وكانت واثقة من عودته القوية.

وأضاف أن الكثير من المهاجمين يتعرضون لهذه الظروف ولكن المهم أن “تكون لديك القدرة على العودة والإصرار وأن تكون إضافة قوية في الوقت المناسب”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عاجل| قضي الأمر.. الزمالك يستكمل مسابقة الدوري وهذا موعد الظهور الأول بعد الأزمة (خاص)

حسم مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب موقفهم النهائي من إستكمال مسابقة دوري نايل للموسم الجاري بعد اعتذار النادي عن خوض مباراة الأهلي في القمة 128.

الزمالك يستكمل مباريات الدوري

وعلم موقع الفجر الرياضي أن مجلس إدارة نادي الزمالك استقر على استكمال مباريات دوري نايل للموسم الحالي بعد إعلان رابطة الأندية جدول المؤجلات.

وأخطر مجلس إدارة نادي الزمالك الجهاز الفني بخوض مباراة سيراميكا كليوباترا القادمة مساء يوم السبت المقبل ضمن إطار منافسات بطولة دوري نايل.

ومن المنتظر أن يعلن أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة نادي الزمالك موقف النادي النهائي بعد اجتماعات ممتالية لمجلس الإدارة على ضوء الأزمة الشهيرة.

عاجل.. جهاد جريشة يكشف خبر مثير حول إعادة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب نتيجة مباراة إنجلترا وسلوفينيا اليوم الثلاثاء في يورو 2024

ومن المقرر أن تُقام مواجهة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في تمام الساعة السابعة مساء السبت المقبل على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

من الجدير بالذكر أن رابطة الأندية المصرية قد أعلنت عقوبات على نادي الزمالك بعد الاعتذار عن خوض مباراة الأهلي جاءت كالتالي:-

1 - تطبيق المادة 51 من لائحة المسابقات على نادي الزمالك:

- توقيع غالرامة المالية التي يحددها مجلس إدارة الرابطة.

- اعتبار نادي الزمالك مهزوم في المباراة بنتيجة 2/0

- خصم ثلاث نقاط من رصيد ناديكم بخلاف المباراة التي يعتبر فيها ناديكم مهزوما ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.  

2 - إخطار النادي الأهلي بإعتباره فائزا في المباراة بنتيجة 2/0.

مقالات مشابهة

  • خاص - وائل السيد يقترب من تولي فريق انبي للكرة النسائية
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 35
  • خطوات سعودية متسارعة للاستحواذ على فريق موناكو
  • عاجل| قضي الأمر.. الزمالك يستكمل مسابقة الدوري وهذا موعد الظهور الأول بعد الأزمة (خاص)
  • مجلس سبورتنج يدعم فريق القدم قبل مواجهة الحرس المؤهلة للممتاز
  • خصم 3 نقاط وغرامة مالية.. رابطة الأندية تعلن عقوباتها بشأن مباراة القمة
  • عاجل.. الأهلي يعلن فوزه بالقمة بخطاب رسمي بعد انسحاب الزمالك
  • عاجل.. أول رد من الأهلي على انسحاب الزمالك من القمة
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة