أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، افتتاح كورنيش المشاية السفلية على النيل، اليوم الأحد 26 مايو، بعد تطويره بطول 2 كيلو متر تقريباً بتكلفة إجمالية 8,5 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

افتتاح كورنيش المشاية السفلية بالدقهلية

وأكد أن تطوير المشاية السفلية وإنشاء الممشى السياحي الجديد على النيل، هدية الرئيس السيسي لشعب الدقهلية، إذ جاء عقب افتتاح الممشى السياحي الجديد على النيل بإجمالي طول 1,250 مترا لعمل متنفس ترفيهي للمواطنين.

الهدف من تطوير المشاية السفلية بالدقهلية

وأوضح أن الهدف من تطوير المشاية السفلية وإنشاء الممشى السياحي الجديد على النيل هو خلق متنفس ترفيهي لأبناء مدينة المنصوره والدقهلية، ولكي تعود مدينة المنصورة عروسا للنيل كسابق عهدها من خلال إنشاء وتطوير الأماكن الترفيهية بها ورصف شوارعها.

وأضاف أنه تم وضع خطة منذ عام 2020 لإنشاء مناطق ترفيهية جديدة وتطوير ورفع كفاءة كل الشوارع الرئيسية والميادين والحدائق العامة والمتنزهات لعمل متنفس ترفيهي لأبناء الدقهلية.

وأكد على دور القيادة السياسة التي تعمل على توفير كل الخدمات لجميع المواطنين في ربوع مصر في ظل بناء الجمهورية الجديدة، وتحسين الصورة البصرية للمواطنين من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية والترفيهية التي تخدم المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: افتتاح كورنيش النيل كورنيش النيل بالمنصورة مدينة المنصورة محافظة الدقهلية المشایة السفلیة على النیل

إقرأ أيضاً:

«تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية تنظيم احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيو بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بمدينة الجمالية، تحت عنوان «30 يونيو ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة».

تنظيم احتفالية بثورة 30 يونيو بالدقهلية

وقال وائل عبد العزيز، إن احتفالات مديرية تضامن الدقهلية بذكرى ثورة 30 يونيو، تضمنت عددا من الفقرات والعروض الفنية والأناشيد الوطنية، وكروال الأطفال بحضور عددا من الشخصيات العامة والشعبية والتنفيذية.

وأوضح حسن زاهر، مدير إدارة الجمالية الاجتماعية، أن الاحتفالية  جاءت تأتي تحت رعاية الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، للتحدث عن الإنجازات بعد مرور 11 عامًا على ثورة 30 يونيو، وخاصة في قطاع الحماية الاجتماعية وتوجيه الدعم لمستحقيه.

 

مقالات مشابهة

  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • السيطرة على حريق فى أشجار كورنيش النيل بالدقى دون إصابات
  • بالصور.. السيطرة على حريق محدود بأشجار كورنيش النيل بالجيزة
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال إنشاء كورنيش وممشى بحر تيرة بالحامول
  • أصابة ثلاثة اشخاص في حادث طريق بالدقهلية
  • «900 متر على مرحلتين».. تفاصيل إنشاء كورنيش وممشى بحر تيرة في الحامول
  • قوات الإنقاذ النهرى بالدقهلية تنتشل جثة غريق من ترعة
  • ضبط شابين متورطين فى قتل زميلهما وإلقاء جثته على الطريق بالدقهلية
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو