أدى هجوم بسكين في محطة مترو في مدينة ليون جنوب شرقي فرنسا اليوم الأحد إلى إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل، اثنان منهم في حالة خطيرة ، وفقا لمسؤولين ووسائل إعلام محلية. 
وقال مسؤولون، إن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به، ونقلت صحيفة لو بروجريه الإقليمية عن مصادر في الشرطة أن منفذ الطعن رجل 27 عاماً كان قد عولج سابقاً من مشاكل في الصحة العقلية.

 
 وتردد أن الرجلين اللذين أصيبا بجروح خطيرة تعرضا للطعن في البطن والصدر خلال الهجوم الذي وقع بعد ظهر اليوم الأحد. وتم فتح تحقيق في محاولة القتل العمد، حسبما ذكرت إذاعة فرانس إنفو، نقلا عن مكتب المدعي العام. 

أخبار ذات صلة الرئيس الفرنسي يصل إلى ألمانيا رئيس وزراء فرنسا يكشف عن خطة لخفض إعانات البطالة المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا

إقرأ أيضاً:

مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)

أودت العواصف الرعدية الشديدة والأمطار الغزيرة التي شهدتها سويسرا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا السبت، بحياة سبعة أشخاص على الأقل، بحسب حصيلة جديدة أوردتها السلطات المحلية.

سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)

ولقي ثلاثة مسنين حتفهم مساء السبت بعد سقوط شجرة على سيارة كانوا يستقلونها في شمال شرق فرنسا، جراء العواصف والرياح العاتية، على ما ذكرت قيادة الشرطة.

وأوضحت قيادة الشرطة أن المسنين كانوا في السبعينات والثمانينات من العمر كحال راكب رابع لا يزال في حالة خطرة، مبينة أن الحادث "وقع جراء رياح عاتية عصفت بين الساعة السابعة والثامنة مساء".

SWITZERLAND

Switzerland and Italy hit by deadly floods and landslides

JUNE 30, 2024
At least seven people have died after ferocious storms and torrential rains hit southern Switzerland, France and Italy. Scientists say climate change driven by human activity is increasing the… pic.twitter.com/TOBrV54rMn

— Abhay (@AstuteGaba) July 1, 2024

وفي سويسرا، أعلنت الشرطة في كانتون تيسينو في بيان مصرع ثلاثة أشخاص بعد انزلاق للتربة جراء الأمطار الغزيرة في جنوب شرق البلاد.

وفي ساس غروند بكانتون لو فاليه (جنوب غرب)، عثر على شخص ميتا في فندق، ورجحت الشرطة أنه "فوجئ بارتفاع منسوب المياه السريع".

وأعلنت الشرطة فقدان شخص آخر في لوفاليه.

وفي كانتون زيرمات، فاض نهر لافيج من جديد، بحسب صور نشرت على منصة "إكس" ليلا. وتظهر الصور سيولا من الطين تغمر طرق منتجع التزلج الشهير الواقع في أسفل جبل سيرفن.

على الجانب الآخر من الحدود، شهدت منطقة بيدمونت ووادي أوستا في إيطاليا كذلك فيضانات وسيولا من الطين، دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا أو مفقودين.

وأعلن رجال الإطفاء في بيدمونت أنهم نفذوا 80 عملية تدخل لإنقاذ الأشخاص العالقين.

There have been reports of severe flooding in Noasca, Italy, in the Orco Valley due to persistent torrential rainfall associated with severe thunderstorms. This has led to life-threatening flash flooding in the area.#Italy#Noasca#flood#rains#Chris#BERYL

???? Pro-Loco Noasca pic.twitter.com/91BJvKYPan

— pradhyumn sharma (@pradhyu78651514) July 1, 2024

وفي وادي أوستا، المتمتع بالحكم الذاتي والواقع على طول الحدود مع فرنسا وسويسرا، أدى انزلاق للتربة إلى تعليق حركة المرور بشكل مؤقت على الطريق الذي يؤدي إلى سيرفينيا. وتسبب الفيضان بأضرار جسيمة في وسط هذه المدينة السياحية حيث غمرت المياه العديد من المتاجر.

وفي اقصى غرب سويسرا، أدى فيضان نهر الرون وروافده بسبب الامطار الغزيرة وذوبان الثلوج إلى إجلاء مئات الأشخاص واغلاق العديد من الطرقات، بحسب السلطات المحلية في كانتون فاليه.

Climate. Ask yourself when you vote on Thursday, why is the candidate standing? Personal esteem? A big fat wage packet? Or they actually do want to save the planet (including you & your family). Massive floods due to overflowing Rhône river in Sierre of Valais, Switzerland pic.twitter.com/Is2qrYBrVG

— Green Cllr Scott (@cllrLisaScott) July 1, 2024

المصدر: swiss info + RT

مقالات مشابهة

  • 6 ضحايا في حادث مرور بالمسيلة
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة عدد من أفراد الشرطة جراء رشقهم بالحجارة من قبل المتظاهرين في القدس
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقنا
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى البدرشين
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بصبيا
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء هجوم صاروخي أوكراني على مدينة سيفاستوبول