أفادت مصادر فلسطينية، مساء اليوم الأحد، باستشهاد 27 شخصا على الأقل وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مخيما للنازحين شمال غربي مدينة رفح. ووفقا لشهود عيان، شنت طائرات الجيش الإسرائيلي قصفا عنيفا على مخيم النازحين بأكثر من 8 صواريخ.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن "عددا كبيرا من الشهداء والجرحى مازالوا في المخيم المستهدف من طائرات إسرائيلية غربي رفح وطواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول لهم".



وقالت لجنة الطوارئ في محافظة رفح في بيان: "عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة ارتكبها الاحتلال باستهداف خيام النازحين شمال غرب رفح رغم إدعائه أنها آمنة".

وأضاف البيان: "إن ارتكاب المجزرة بحق المدنيين النازحين ، يعكس الإصرار "الإسرائيلي" على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)

قالت وسائل إعلام سورية إن الدفاعات الجوية السورية والروسية تتعامل مع "أهداف معادية" فوق البحر غربي البلاد.

من جانب آخر قالت وسائل إعلام أن الطيران الحربي للاحتلال قصف مستودها داخل مطار حميم غربي سوريا.

عاجل????????????
اندلاع حرائق كبيرة في جبلة غربي سوريا بالقرب من قاعدة حميميم الجوية التي تديرها روسيا إثر هجوم كبير، وتوجهت فرق الإطفاء إلى مكان الحرائق.

شارك الجيش الروسي بشكل فعال مع الجيش السوري في التصدي للعدوان الذي لم يعرف مصدره حتى الآن. pic.twitter.com/PNdhfODr25 — مجاهد يحيى محمد القطمه (@Yhyy18307Mhmd) October 3, 2024



وأمس الأربعاء، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية جديدة، على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن ثلاثة شهداء في حصيلة أولية، وسط أنباء عن عملية اغتيال.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.

وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

طيران الاحتلال يسـ ـتهدف المزة بمحيط العاصمة دمشق pic.twitter.com/JLncmniweV — خطاب (@KHaatap) October 2, 2024
يشار إلى أن الاحتلال استهدف فجر الثلاثاء الحي ذاته بقصف صاروخي عنيف ما أسفر عن ثلاثة شهداء، بينهم مذيعة في التلفزيون التابع للنظام السوري، فضلا عن تسعة مصابين بجروح مختلفة.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع في ريف العاصمة السورية دمشق، في ثاني هجوم جوي خلال يوم واحد.



ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • خمسة شهداء في قصف للعدو على مخيم الشاطئ غربي غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة / شاهد
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • عشرات الشهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام في غزة
  • الابلاغ عن حادثين بحريين شمال غربي الحديدة
  • هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن حادثة بحرية شمال غربي الحديدة
  • 3 شهداء و9 مصابين بقصف إسرائيلي على دمشق
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق