قال مسؤولون إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم جراء حوادث إصابتهم بصواعق برقية وسقوط إحدى الأشجار في مقاطعة لاتور بولاية ماهاراشترا الهندية مساء اليوم الأحد.
ونقلت وكالة أنباء "برس تراست أوف إنديا" الهندية عن المسؤولين قولهم إن اثنين من رؤوس الماشية قد نفقتا في حادثين منفصلين بعد أن أصابتهما بصاعقة برقية.


أخبار متعلقة مقتل 50 شخصًا جراء الفيضانات بوسط أفغانستانآخرها الطائرة السنغافورية.. أشهر حوادث الهبوط الاضطراريمصرع 5 أشخاص جراء انهيار منجم ذهب في كينياولقى شيفاجي جومشالي (35 عاما) وأوم لاكسمان شيندي (30 عاما) حتفهما في صواعق برق في قرية ماهالانجي حوالي الساعة الرابعة مساء. كما لقى باليرام هانمانتي (35 عاما)، أحد سكان بانشينتشولي في منطقة نيلانجا بولاية ماهاراشترا ، حتفه بعد سقوط شجرة مانجو عليه أثناء هبوب رياح قوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن نيودلهي الهند صواعق البرق حوادث

إقرأ أيضاً:

الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر

أعلن سريدهار سومنات رئيس منظمة بحوث الفضاء الهندية (ISRO) أن الخبراء قد بدأوا العمل على ابتكار صاروخ نقل من الجيل الجديد لبرنامج نقل رواد الفضاء الهنود إلى القمر.

إقرأ المزيد الهند تطلق بنجاح مركبة فضائية لاستكشاف القمر


ووفقا له سيطلق على صاروخ النقل الجديد اسم "Surya" (سوريا- اسم إله الشمس في الهندوسية). وهذا الصاروخ في مرحلة التصميم وسوف يحتوي على محرك جديد يعمل بالأكسجين السائل والميثان. كما ستعمل محركات المراحل الأولى للصاروخ بالأكسجين السائل والميثان أيضا.

أما المرحلة العليا للصاروخ فسوف تزود بمحرك يعمل في ظروف درجات الحرارة المنخفضة. وهذا الصاروخ بالذات سيحمل المركبة الهندية إلى سطح القمر، على أمل أن يتم هذا في عام 2040.

وتجدر الإشارة إلى أن الهند بدأت تعمل بنشاط مؤخرا على تطوير برامج الفضاء الوطنية، بما فيها البرنامج القمري. وقد هبطت في 23 أغسطس 2023، وحدة الهبوط الهندية بنجاح بالقرب من القطب الجنوبي للقمر.

يذكر أن الهند أصبحت الدولة الرابعة في العالم التي تحقق هبوطا هادئا على سطح القمر - بعد الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية والصين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  •  حوادث حول العالم.. وفيات وإصابات بانهيار منزل في مصر وعواصف بعدّة مدن أوروبية (فيديو)
  • مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل)
  • السلطات الهندية: مصرع خمسة أشخاص جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب البلاد
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص بمشاجرة شرقي بغداد
  • مصرع خمسة أشخاص وإصابة آخرين جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب الهند
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء هجوم صاروخي أوكراني على مدينة سيفاستوبول
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية