تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة ووزير الصحة، بشأن معاناة مرضى الغسيل الكلوي بسبب نقص الدواء من السوق. 

وأكدت ألفت المزلاوي، أن مرضى الفشل الكلوى يعانون على مدار عام كامل من نقص الأدوية بشكل مبالغ فيه، ما يعرض حياتهم للخطر، وذلك بجانب الأزمة التي كانت تواجههم من نقص الأطباء وأجهزة الغسيل الكلوى، فى غياب تام للمسئولين عن القطاع الصحي.

وناشدت عضو مجلس النواب، وزارة الصحة والسكان، بسرعة إيجاد حلول لمعاناة مرضى الغسيل الكلوى بسبب نقص الدواء في السوق وإنقاذهم من الموت، خاصةً وأن مريض الفشل الكلوى يلزم لبقائه على قيد الحياة الخضوع لجلسات الغسيل الكلوى 3 مرات أسبوعيا بواقع 4  ساعات للجلسة الواحدة، وهو مرض مزمن يؤثر وبشكل مباشر على قدرات المريض.

وطالبت «المزلاوي» الحكومة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمساعدة مرضى الغسيل الكلوي في البقاء على قيد الحياة سواء توفير الدواء الناقص لهم، وتوفير الأطباء وإصلاح الماكينات المتواجدة لتعمل بجودة أعلى مما هى عليه لأن ماكينات الغسيل المستعملة جودتها ليست عالية وكثيرة الأعطال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغسيل الكلوي إحاطة الدواء القطاع الصحي نقص الدواء مرضى الغسیل

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي

أكدت الدكتورة غادة البدوي، أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب «حماة الوطن»، دعمها الكامل للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وطالبت بالتركيز على عدة ملفات حيوية تهم الشعب المصري.

التعليم أساس بناء الأجيال

أشارت أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب «حماة الوطن»، في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن التعليم أساس بناء الأجيال وتطوير المجتمع، ونحتاج إلى نظام تعليمي يتماشى مع متطلبات العصر الرقمي ويعزز التفكير النقدي والابتكار، ويجب أن يكون الاستثمار في التعليم أولوية قصوى لتجهيز شبابنا لمستقبل أفضل.

أضافت أن البحث العلمي يلعب دوراً محورياً في تقدم الأمم، ويجب دعم وتشجيع الباحثين المصريين على الابتكار والاكتشاف، كما أن  الاستثمار في البحث العلمي سيسهم في حل العديد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، ويعزز مكانة مصر على الساحة العالمية.

وفيما يتعلق بالصحة، أكدت أنها ركيزة أساسية لاستقرار المجتمع ونموه، ونطالب الحكومة بتحسين الخدمات الصحية وضمان توافر الرعاية الطبية المتكاملة لكل مواطن، كما يجب التركيز على تطوير البنية التحتية الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بأسعار معقولة.

تحسين مناخ الاستثمار

أكدت أيضًا أهمية ملف الاستثمار، مشيرة إلى أن تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية يسهمان في توفير فرص عمل جديدة وتحقيق النمو الاقتصادي، ونحتاج إلى سياسات تشجع على الاستثمار وتزيل العقبات البيروقراطية.

واختتمت: «نحن في حزب حماة الوطن، نؤمن بأن تحقيق هذه الأهداف سيسهم في بناء مستقبل أفضل لمصر، ندعم الحكومة في جهودها ونتطلع إلى رؤية تحقيق هذه الأولويات على أرض الواقع».

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • رئيس الحزب العربي الناصري: نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعات المحلية
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • برلمانية تتقدم بأول طلب إحاطة بشأن خسائر المشروعات بسبب انقطاع الكهرباء
  • الارتجاع الكلوي مرض خطير يهدد المثانة.. أسبابه وأشهر الأعراض
  • برلمانية أسترالية تغادر حزبها بعد تعليق عضويتها بسبب دعمها فلسطين
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه