حمص-سانا

أحيا المغني فراس الأحمد اليوم أمسية طربية على مسرح دار الثقافة بحمص اختار فيها باقة من أغاني الزمن الجميل لكبار الفنانين مثل وديع الصافي وصباح فخري وفيروز.

الأمسية التي نظمتها مديرية المسارح والموسيقى “المسرح القومي بحمص” تخللتها فقرة عزف على الكمان للفنان أيهم سعد وحضرها جمهور من محبي الطرب والفن الراقي بحمص.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين الأحمد أن هذه الأمسية هي الأولى له على مسرح دار الثقافة بحمص اختار فيها اللون الطربي كون جمهور حمص يعتبر جمهوراً ذواقاً للفن وقادراً على تقييم الموسيقى والأداء.

بدوره بين قائد الفرقة الموسيقية المايسترو فايز الشامي أن الفرقة الموسيقية مكونة من 10 بين موسيقيين وكورال، لافتاً إلى أنه تم اليوم إدخال آلة الزورنا النفخية بطريقة جديدة خلال الحفل.

يذكر أن المغني فراس الأحمد بدأ مشواره الغنائي منذ الطفولة وهو من مدينة مصياف وشارك بعدة فعاليات مسرحية وموسيقية بحمص.

لارا أحمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أستاذ بأكاديمية الفنون: الثقافة تساهم في بناء الأوطان وتدخل بكل مناحي الحياة

أكد الدكتور شوكت المصري أستاذ مساعد النقد الأدبي بأكاديمية الفنون، أهمية الدور الذي تلعبه الثقافة في بناء الأوطان ونهضة المجتمعات، قائلا إن كل المشكلات التي تمر بها مصر، جميعها ثقافية بما فيها موضوع غزة وحتى بناء السد العالي.

وتابع: الوزير عليه أن يستهدف الشعب بأكمله، فكل المشكلات والقضايا التي تمر بها مصر سواء اقتصادية أو سياسية أو تحديات في دول الجوار وحروب أو غيره، الحل فيها ثقافي بالأساس.

مصر شيدت السد العالي بأغنية عبد الحليم حافظ

وأضاف «المصري» لـ«الوطن»: أنا قلت من قبل إن مصر بنت السد العالي بأغنية عبد الحليم حافظ «قلنا هنبي وادي احنا بنينا السد العالي» قبل أموال المصريين، فهذه الأغاني الوطنية هي التي نظمت الحشد والموقف الشعبي الذي مكننا من بناء السد، مؤكدا دور مهم للفن والفنانين والمثقفين في رفع إيمان المجتمع بقضاياه القومية وبمشروعاته.

وأكمل: كذلك الانتصار في حرب أكتوبر كان جزء مهم منه يتمثل في رفع الروح المعنوية عند الناس في هذا التوقيت، بدليل إن عندنا إدراة كبيرة أو قطاع في القوات المسلحة اسمه الشئون المعنوية، ونحن نحتاج شؤون معنوية للشعب من خلال الثقافة فالماديات وحدها لا تكفي.

متابعا: نريد وزير لا يقتصر مفهوم الثقافة عنده على الإبداع والفن والأدب، لأن وزارة الثقافة من المفترض إنها معنية بتفاصيل الحياة اليومية للمجتمع المصري.

 خطط ثابتة لا تتغير بتغير الأشخاص

وأضاف أستاذ مساعد النقد الأدبي، نريد خططا ثابتة لا تتغير بتغير الأشخاص، لأنها خطة تخص وطن، والوزير لا بد أن يكون لديه رؤية لتطوير الوزارة بكافة قطاعاتها.

واستكمل: الوزارة عليها تغيير تشكيل المجلس الأعلى للثقافة بمجالس إدارات كل الهيئات الموجودة، وعمل حوار وطني في إدارة العمل الثقافي داخل المجلس، ويستمر لمدة شهر، لكي يتناقش فيها مختلف أطياف المثقفين بمشاركة الوزير الجديد.

مقالات مشابهة

  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • غدا.. عودة عرض مسرحية «نوستالجيا 90/80» على مسرح السامر
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أستاذ بأكاديمية الفنون: الثقافة تساهم في بناء الأوطان وتدخل بكل مناحي الحياة
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس تقدم أمسية “نسمات أنطاكية”
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تدشين مسرح الهواء الطلق بالمدية