شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن شركة صافر تستأنف عملية ضخ النفط الخام من مأرب لتشغيل محطات كهرباء عدن وثيقة، الأنباء اونلاين 8211; مأرب أعلنت شركة صافر للنفط والمعادن أمس، أنها استأنفت عملية ضخ النفط الخام من محافظة مأرب إلى العاصمة .،بحسب ما نشر الانباء اونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شركة صافر تستأنف عملية ضخ النفط الخام من مأرب لتشغيل محطات كهرباء عدن (وثيقة)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شركة صافر تستأنف عملية ضخ النفط الخام من مأرب لتشغيل...

الأنباء اونلاين – مأرب :

أعلنت شركة صافر للنفط والمعادن أمس، أنها استأنفت عملية ضخ النفط الخام من محافظة مأرب إلى العاصمة المؤقتة عدن بهدف تزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود اللازم لتشغيلها .

وذكر مدير مكتب النفط والمعادن بمأرب المهندس حسين العباب في مذكرة وجهها لوزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي أمس الأول ، بأن شركة صافر  استأنفت عملية ضخ النفط الخام لمحطات كهرباء عدن عبر خط الأنبوب الممتد من القطاع النفطي الـ 18 بمحافظة مأرب إلى ميناء النشيمة بمدينة عدن …

مبينا بأن الكميات الأولى من الوقود التي تم ضخها من مأرب إلى عدن قد وصلت إلى ميناء النشيمة يوم الأثنين الماضي .

وأوضح المهندس العباب في مذكرته بأن هذه الخطوة جاءت بناء على توجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة بعد استكمال إصلاح خط الأنبوب الرابط بين محافظتي مأرب وعدن .

مؤكدا أن شركة صافر قد زودت محطات كهرباء عدن خلال العامين الماضيين بنحو 745 ألفا و995 برميل نفط خام وذلك  منذ اليوم الأول لتشغيلها في2021/8/7 م وحتى توقف عملية الضخ من مأرب إلى عدن في 2022/10/29م إثر تعرض خط الأنبوب لأعمال تخريب تسببت بتوقف عملية الضخ عبره لأكثر من عام.

وأشاد المهندس العباب بالجهود التي تبذلها شركة صافر وفريقها الفني والهندسي في إصلاح خط الأنبوب الرابط بين القطاع 18 وميناء  النشيمة واستمرارها في أعمال الصيانة لهذا الخط لضمان سلامة نقل النفط من مأرب إلى عدن.

معتبرا أن تلك الجهود تعكس مدى التزام شركة صافر بخدمة المواطنين وتؤكد مدى حرص الشركة على تموين مؤسسات الدولة باحتياجاتها في كافة المحافظات .

وجدد مدير مكتب النفط بمأرب التزام مكتبه بالتنسيق مع شركة صافر ممثلة بمديرها التنفيذي المهندس سالم كعيتي باستمرار تزويد محطات كهرباء عدن بالكميات الكافية من النفط الخام اللازمة لتشغيلها.

مشيرا إلى أن الشركة تبذل جهودا كبيرة من أجل تأمين احتياجات محطات كهرباء عدن من الوقود لضمان استمرار تشغيلها بما يسهم في تحسين مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شركة صافر تستأنف عملية ضخ النفط الخام من مأرب لتشغيل محطات كهرباء عدن (وثيقة) وتم نقلها من الانباء اونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مأرب إلى

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع مع تراجع المخزون الأمريكي

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعها في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس في ظل مؤشرات على تزايد الطلب، وتزايد الرغبة في المخاطرة في مختلف الأسواق مما ساعد في تحسن معنويات المتعاملين في سوق النفط.

وذكرت وكالة “بلومبيرغ” للأنباء أن سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي اقترب من 86 دولارا للبرميل بعد ارتفاعه بنسبة 5ر0% أمس، في حين اقترب سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي من 83 دولارا للبرميل.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس تراجع مخزون النفط الخام لدى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 4ر3 مليون برميل، في حين ارتفع استهلاك كل من البنزين ووقود الطائرات خلال موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة.

وأشارت “بلومبيرغ” إلى أن ارتفاع سعر النفط ترافق مع صعود أسواق الأوراق المالية أيضا إلى مستويات جديدة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من اليوم والتي قد تعزز توقعات المستثمرين بشأن بدء خفض الفائدة في الولايات المتحدة قريبا.

مقالات مشابهة

  • هام : البنك المركزي يصدر قرار بإيقاف تراخيص عدد من شركات الصرافة (وثيقة)
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع مع تراجع المخزون الأمريكي
  • النفط يرتفع وسط تراجع مخزونات الخام والبنزين في أمريكا
  • أسعار النفط ترتفع مع تراجع مخزونات الخام والبنزين
  • أسعار النفط ترتفع وسط تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط ترتفع لليوم الثاني وسط انخفاض المخزونات الأميركية
  • النفط يصعد بعد تراجع مخزونات الخام والبنزين في أميركا
  • الحكومة: لا صحة لانسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء بمصر
  • الحكومة: لا صحة لانسحاب شركة سيمنز للطاقة من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء
  • رويترز.. توقعات بارتفاع صادرات النفط الخام السعودية للصين الشهر المقبل