الجسم على اختلاف أعضائه وأجهزته هو وحدة واحدة، كل ما فيها يؤثر ويتأثر بالآخر، والدليل على ذلك أن هناك بعض العلامات التي تظهر على الأظافر قد تشير إلى إصابة الجسم بأمراض أو مشكلات صحية معينة؛ ولأن الاكتشاف المُبكر للمرض، يحسن من فرص علاجه، نستعرض في السطور التالية كيف ينبئ لون الأظافر بالإصابة بأمراض ومشكلات صحية.

كيف يشير لون الأظافر إلى الحالة الصحية؟

وفقًا لِما أوضحته الدكتورة إيمان سند، استشاري الأمراض الجلدية، فإن لون الأظافر قد يشير إلى الإصابة بأمراض ومشكلات صحية، كالتالي:

الأبيض مع حواف داكنة: قد يشير إلى مشاكل في الكبد. شاحب بشكل عام: قد يشير إلى سوء تغذية، أو أمراض الكلى والقلب. الأصفر: قد يشير إلى عدوى فطرية، أمراض السكري، الرئة، الصدفية، الغدة الدرقية. البنفسجي أو الأزرق: قد يشير إلى نقص في الأكسجين، وقد يُشير إلى مشاكل في الرئة أو القلب. الوردي والأبيض: قد يشير إلى أمراض الكلى. الخطوط السوداء: قد تكون نتيجة إصابة تختفي مع الوقت، أو الإصابة بالصدفية أو سرطان الجلد، وتتطلب استشارة طبية. الأحمر أو الخطوط الحمراء: قد يشير إلى التهاب أو نزيف قد يكون ناتجًا عن إصابة، أو عدوى بكتيرية، أو أمراض أخرى. هشاشة الأظافر أو تشققها: قد يشير إلى فقر الدم، مشاكل الغدة الدرقية.

نصائح للحفاظ على سلامة الأظافر

هناك مجموعة من النصائح يمكن اتباعها للحفاظ على سلامة الأظافر وصحتها، منها:

اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية. العناية باليدين والأظافر بشكل منتظم. تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية على الأظافر. ارتداء قفازات عند العمل مع المواد الضارة. علاج أي عدوى فطرية في أسرع وقت. مراجعة الطبيب في حال ظهور أي تغيرات غير طبيعية على الأظافر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لون الأظافر صحة الأظافر الحفاظ على الأظافر مرض السكري نقص الأكسجين على الأظافر قد یشیر إلى

إقرأ أيضاً:

موضة شتاء 2024.. عودة إلى الطابع الكلاسيكي وجرأة اللون الأحمر

الموضة تتغير في كل عام بحلول الشتاء، لأنه يعد ملتقى الصيحات الجديدة والمختلفة من أنواع الأقمشة والألوان، وفي موضة شتاء 2024 يزين Animal Print النقشات الحيوانية مثل نقشة جلد النمر والزيبرا والأفعى، عروض دور الأزياء خلال أسابيع الموضة المتعددة، وهناك إطلالات تعود إلى الطابع الكلاسيكي، واستمرار صيحة الدنيم لهذا العام وفقًا لموقع مجلة «Elle» الفرنسية.

موضة شتاء 2024

برزت خلال عروض شتاء 2024-2025، في نيويورك ولندن وميلانو وباريس، إطلالات الجلد الملونة خاصةً في الأحذية، التي خطفت الأنظار بسبب ألوانها وغالبية هذه الإطلالات غير لامعة، بمعنى أن الجلد الذي لا يميل للمعان هو الذي سيكون في مقدمة صيحات الشتاء المقبل. 

سيطرت الطبعات المختلفة على عروض الأزياء، وكان أبرزها نقشة جلد النمر والزيبرا والأفعى، وذلك لأن النقشة توحي الحيوانية بالدفء، وتشكل جزء أساسي من موسم الشتاء. 

في عروض الأزياء  برز الفرو بشكل واسع في السترات الشتوية والمعاطف الطويلة بالقصات الأنيقة الراقية بشكل لافت، خاصةً في الألوان المحايدة والهادئة هي التي سيطرت هذا الموسم بعيداً من الألوان الصاخبة بالإضافة إلي موضة كل موسم الدنيم، الذي لا يمكن أن يغيب عن ساحات الموضة لا في فصل الشتاء أو الصيف، وداخل موضة شتاء 2024 فرض نفسه بشكل قوي على منصات العرض باعتماد إطلالات كاملة من الدنيم.

موضة شتاء 2024.. الألوان 

ومن ناحية الألوان احتلت الألوان الهادئة منصات العرض خلال موضة شتاء 2024، وشكل اللون البني جزء أساسي من القطع الجديدة،  إذ عكس الدفء على الإطلالات، اعتمدي هذه الصيحة مع اعتماد إكسسوارات ذهبية أو صفراء.

وسحر اللون الأحمر محبي الموضة هذا العام، إذ اعتمدا مصممي الأزياء على الجرأة  فصل الشتاء من خلال لتكسر قاعدة الألوان الكلاسيكية القاتمة وتجديد المظهر بشكل لافت.

اللون الرمادي من أبزر الألوان كل شتاء لأنه من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها، لأنه يتمتع برونق خاص يليق بالأجواء الباردة.

اللون الكاكي كلون أساسي في لوحة شتاء 2024، لأن هذا اللون يليق بالسمراوات والشقراوات، ويعد أساسي في خزانة ملابسك، هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • هل المتزوج أم العازب؟.. أيهما أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب!
  • أمراض خطيرة تسببها المثلية الجنسية للإنسان.. أبرزها الإيدز والسرطان
  • ما سبب اختيار اللون الأسود لروب المحاماة؟
  • موضة شتاء 2024.. عودة إلى الطابع الكلاسيكي وجرأة اللون الأحمر
  • حكم الصلاة مع وجود طلاء الأظافر.. الإفناء تجيب
  • ممارسة التمارين الرياضية في نهاية الأسبوع تحمي من الإصابة بأمراض خطيرة
  • فحوصات صحية مجانية من أن أم سي للرعاية الصحية بمناسبة يوم القلب العالمي – ملتزمون بدفع هذا التغيير الإيجابي
  • أضرار الأظافر الاصطناعية.. هل تسبب الإصابة بالسرطان؟
  • الأطعمة فائقة المعالجة ليست سواء وبعضها أسوأ من الآخر